اقتراحات البرلمان تواجه الحكومة بـ44 اقتراحا برغبة من النواب..الصرف الصحى للقرى أبرز الملفات على طاولة النقاش..تقنين وضع اليد والتصدى لظاهرة الذبح خارج المجازر وإنشاء فروع لبنك ناصر ورصف الشوارع تتصدر المشهد

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بـمجلس النواب، خلال اجتماعها غدا الأربعاء، 44 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، فى شتى الموضوعات، والملفات، منها الزراعة، الصرف الصحى، تقنين وضع اليد، والانتهاء من رصف عدد من الطرق وعمل الكبارى فى بعض القرى.

 

فى قطاع الصرف الصحى تناقش اللجنة

الاقتراح برغبة المقدم من النائب هانى أباظة، بشأن تدبير الاعتماد المالى اللازم لتوصيل شبكة الصرف الصحى بقرية الرياض مركز الزقازيق محافظة الشرقية.

الاقتراح المقدم من النائب جمال كوش، بشأن إدراج قرى مركز بنها - محافظة القليوبية فى مشروع الصرف الصحى.

الاقتراح المقدم من النائبة عبير الخولى، بشأن إنشاء شبكة صرف صحى لخدمة ثلاث قرى (السنباط، الشيخ فضل، دسيا) مركز الفيوم – محافظة الفيوم.

f124029202.jpg

لجنة الاقتراحات بمجلس النواب

الاقتراح المقدم من النائب حمادة غلاب، بشأن توصيل خدمة الصرف الصحى ببعض مناطق مدينة الغردقة – محافظة البحر الأحمر.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب ايهاب عبدالعظيم، بشأن إنشاء محطة مياه بقرية بنى اللمس مركز مغاغة – محافظة المنيا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود الضبع، بشأن نقل أحواض الصرف الصحى بقرية الصالحية التابعة لمحافظة قنا، إلى طريق قنا - سفاجا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سهير الحادى، بشأن إنشاء محطة صرف صحى بقرية البلايزة - مركز أبو تيج – محافظة أسيوط.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسن سيد خليل، بشأن تطوير مرشح مياه الرديسية مركز إدفو -  محافظة أسوان.

b733ca94b2.jpg

النائب عصام الفقى

الاقتراح برغبة المقدم من النائب عصام الفقى، بشأن إدراج بعض القرى بمركز دمنهور – محافظة البحيرة، ضمن مشروع الصرف الصحى.

الاقتراحان برغبة المقدمان من السيد النائب سمير رشاد أبو طالب، الأول، بشأن توصيل مياه الشرب إلى عزبة شرموخ مجلس قروي قلوصنا – مركز سمالوط – محافظة المنيا، الثانى، شأن إنشاء بير مياه بعزبة أبو يادم، وبير آخر بعزبة الضراء – مركز سمالوط – محافظة المنيا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد رسلان، بشأن تسليم محطات تحلية مياه الرملة (3)، مياه كليوباترا، النجيلة – محافظة مطروح.

 

وفيما يخص ملف الزراعة

تناقش اللجنة اقتراح مقدم من النواب أحمد رسلان، مهدي العمدة، رزق جالى نصر الله، بشأن تضرر أهالي سيوة - محافظة مطروح من الصرف الزراعى الذى يؤدى إلى إتلاف الرقعة الزراعية، وخطورة هذا الأمر على المواطنين، وعلى الأراضى، مشددين على سرعة التدخل لايجاد حل، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لحل هذه المشكلة العالقة منذ سنوات.

وتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالهادي سليم، بشأن إنشاء مكتب زراعة (إدارة زراعية) بالوحدة المحلية بالرحمانية – أبو كبير – محافظة الشرقية، مؤكدا، ان عدم وجود مكتب يؤثر على العملية الزراعية، ويمثل صعوبة للمزراعين فى الحصول على الخدمات والدعم اللازم فى قطاع الزراعة.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالعزيز الغول، بشأن إنشاء وحدة بيطرية بقرية الشرقي بهجورة – محافظة قنا، ونتائج عدم وجود وحدة على القرية، وعلى ملف الطب البيطرى، وأهمية التصدى لفكرة الذبح خارج المجازر .

الاقتراح برغبة المقدم من النائب تامر عبدالقادر، بشأن الموافقة على زراعة الأرز الجاف فى محافظة الوادى الجديد، خاصة وأنه يمثل المحصول الأساسى للعديد من المواطنين بالمحافظة، ويعتمدون عليه بشكل أساسى فى الغذاء اليومى.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد سليم عسكر، بشأن إنشاء سور للإدارة الزراعية بمدينة قوص – محافظة قنا، للحفاظ عليها من التعديات وحفظ الممتلكات خاصة فى مواسم الحصاد.

01f9da9a2e.jpg

النائب مكرم رضوان

الاقتراح برغبة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن إنشاء مجزر آلى لذبح المواشى والأغنام بطريقة آمنة وصحية بمركز بنى عبيد – محافظة الدقهلية، وعدم الذبح خارج المجازر، لما يثمله هذا الأمر من خطورة على الصحة العامة للمواطنين، وصعوبة التفتيش والرقابة فى حالة الذبح خارج المجازر.

الاقتراح المقدم من النائب أحمد العوضي، بشأن تطوير مجزر السنبلاوين – محافظة الدقهلية.

الاقتراح المقدم من النائب جمال كوش، بشأن تشغيل بورصة الدواجن بمحافظة القليوبية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب جازى سعد، بشأن مد محافظة شمال سيناء بالمعدات والجرارات ومستلزمات زراعة الشعير والقمح.

 

وبالنسبة لتقنين وضع اليد

تناقش اقتراح برغبة مقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إلغاء قرار وزير الزراعة رقم (83) لسنة 2017 والذي توقفت بناءً عليه إجراءات تقنين واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة والعودة إلى القرار رقم (1977) لسنة 2016، للتخيف عن كاهل المواطنين خاصة الجادين فى تقنين أوضاعهم.

cc5291f58d.jpg

النائب سام فليفل

 

وفى مجال النقل

الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب بسام فليفل، الأول بشأن إحلال وتجديد رصف طريق دميرة – ميت زنقر – مركز طلخا – محافظة الدقهلية، وأخر بشأن تطوير محطة قطار قرية بطرة وعزبة الحاج خليل – مركز طلخا – محافظة الدقهلية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد محمود العتماني، بشأن نقل تبعية طريق (دمياط – المطرية– بحر البقر – بورسعيد) إلى وزارة النقل.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إعادة النظر في منظومة النقل الخاصة بأتوبيس شرق الدلتا بمدينة العاشر من رمضان – محافظة الشرقية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن إنشاء محور مروري بطول (2 كم) بمدينة أبو حماد – محافظة الشرقية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الباقي تركيا، بشأن توسعة وإعادة تأهيل كوبري القاسمي – مركز ديرب نجم – محافظة الشرقية.

الاقتراح المقدم من النائب هاني النواصرة، بشأن توسعة مزلقان سخا بمدينة كفر الشيخ –محافظة كفر الشيخ.

الاقتراح المقدم من النائب عبدالعزيز محمد الصفتي، بشأن مد مترو الأنفاق من مدينة المرج إلى مدينة شبين القناطر – محافظة القليوبية.

الاقتراح المقدم من النائب علي أبو دولة، بشأن رصف الطرق الرئيسية والداخلية بمدينة الفشن – محافظة بنى سويف.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود الضبع، بشأن إنشاء كوبري علوي أو نفق أرضى بشارع الرياح بمدينة قنا – محافظة قنا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن إنشاء مدخل ومخرج غرب البحر اليوسفي عند قرية طرفا على محور كوبرى نهر النيل – مركز سمالوط – محافظة المنيا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين غيتة، بشأن زيادة شبابيك حجز التذاكر بمحطة قطار مغاغة– محافظة المنيا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبدالعزيز الغول، بشأن تخصيص اعتماد مالي لإعادة رصف طريق الشرقي / بهجورة – محافظة قنا.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الزاهد، بشأن إقامة شارعين بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية الأول داخل المدينة، والثاني في المنطقة المحصورة بين حديقة الكفراوي وطريق مصر الإسماعيلية.

3205f110bf.jpg

النائب همام العادلى

 

البناء والترميم

الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب همام العادلى، الأول، بشأن إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعى بمركز المراغة - محافظة سوهاج، الثانى، بشأن قيام وزارة الأوقاف بطرح أعمال بناء وترميم المساجد إلى شركة المحمودية للمقاولات المملوكة لهيئة الأوقاف المصرية سواء  بالأمر المباشر أو المناقصات.

 

مراكز الشباب

الاقتراح المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن التنازل عن مساحة 12 قيراطاً من الجمعية الزراعية بقرية دفش – قلوصنا – مركز سمالوط – محافظة المنيا، لإنشاء مركز شباب، مشددا، على أهمية وجود مراكز للشباب فى مخالف القرى والمدن لجذب الشباب وعدم تركهم عرضة للأفكار المتشددة، وفى نفس الوقت فى إطار خطة الدولة للاستثمار الرياضى.

 

اقتراحات بقانون

الاقتراح بقانون المقدم من النائبين: همام العادلي، وجابر الطويقي، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (82) لسنة 2002، بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية.

الاقتراح بقانون المقدم من النائب كمال عامر، بشأن الحوافز الإيجابية للأسرة المصرية.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع