كلام فى التريند.. فرانك كيسى أول الراحلين عن برشلونة فى ميركاتو الصيف.. ماريتا الحلانى تشارك جمهورها بلحظات رومانسية من زفافها.. فيتوريا: الكاف يتعنت ضد المنتخب ولا يحمى اللاعبين.. وحالة الطقس غدا الأكثر بحثا

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

برشلونة:

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأربعاء، أن لاعب الوسط الإيفوارى فرانك كيسى سيكون أول الراحلين عن نادى برشلونة عقب فتح سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم.

 وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن كيسى خاض محادثة مع تشافى هيرنانديز، مدرب برشلونة، أوضح فيها الأخير المشاكل المالية التى تدفع النادى لبيع اللاعب.

برشلونة
برشلونة

 

وأقنع تشافى اللاعب الإيفوارى بأن بيعه سينعش خزينة برشلونة بمبلغ قد يصل إلى 35 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن لاعب الوسط وافق على فكرة الرحيل عن البارسا وسيتم النظر فى العروض المناسبة، حيث يريد برشلونة تأمين 55 مليون يورو من رحيل الإيفوارى.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الآن لم يتلق برشلونة أى عرض رسمى بشأن كيسى، غير أنه خاض محادثات غير رسمية مع بعض الأندية أبرزها إنتر ميلان وليفربول وتوتنهام.

وانضم كيسى (26 عاما) إلى برشلونة فى صيف 2022 فى صفقة مجانية قادما من ميلان، ويمتد عقده مع البارسا حتى 2026.

فيما يستعد فريق ليفربول الإنجليزى تقديم عرض رسمى لضم اللاعب الإيفوارى فرانك كيسي، لاعب خط وسط نادى برشلونة الإسباني، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المنتظرة.

عانى فرانك كيسى من موسم صعب مع نادى برشلونة بعدما غاب عن تشكيلة البارسا الأساسية ليصبح أحد اللاعبين الذين سيرحلون لحل الأزمة المالية التى يعانى منها الفريق الكتالونى منذ عامين.

وأوضحت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن نادى ليفربول يستعد لتقديم عرض مالى قدره 35 مليون يورو ما يوازى 30 مليون إسترلينى للحصول على خدمات فرانك كيسى وضمه لصفوف الريدز بداية من الموسم القادم.

وانتقل فرانك كيسى من نادى ميلان بعدما حقق مع الأخير لقب الدورى الإيطالى وشارك فى 39 مباراة فى جميع المسابقات وسجل 7 أهداف بخلاف أنه أحد الفائزين مع برشلونة بلقب الليجا الموسم الحالي.

وشارك فرانك كيسيه  فى 28 مباراة مع برشلونة بكل المسابقات خلال الموسم الجارى 2022-2023، وأحرز هدفين وله 3 تمريرات حاسمة.

وأوضح التقرير أن قرار تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة، حسم مستقبل الإيفوارى فرانك كيسيه داخل صفوف البارسا بالاستمرار أو الرحيل نهاية الموسم.

 

 

ماريتا الحلانى

احتفلت المطربة ماريتا الحلانى ابنة النجم عاصى الحلانى أمس بزفافها على كميل أبى خليل، وشاركت جمهورها بفيديو لها من احتفالها بزفافها، وظهرت خلال الفيديو وهى تمضى على عقد الزواج بحضور عدد من أصدقائها، وهما يرددان عبارة: "أعدك أن أحبك وأهتم بك وأحترمك طوال حياتي"، كما شهد الفيديو عدد من لقطات الحب والرومانسية بينهما.

وكانت ماريتا الحلانى كشفت عن الصورة الأولى لها هى وزوجها كميل أبى خليل، عبر حسابها على "انستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "زواج سعيد" وسط تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من الفنانين، منهم المطربة تانيا قسيس، التى علقت قائلة: "1000 مبروك، بتمنالك حياة طويلة من السعادة"، بينما علقت الفنانة دارين حداد قائلة: "تهانى لك".

ماريتا الحلاني
ماريتا الحلاني

 

وكانت ماريتا الحلانى احتفلت أول أمس بليلة حنتها وسط حضور عائلتها، ورقصت هى وزوجها على الدبكة اللبنانية، بالإضافة إلى قيام شقيقها "الوليد" بالغناء فى حفل الحناء، وسط فرحة وبهجة كافة الحضور.

يذكرأن المطربة ماريتا الحلاني، أقامت احتفالية عائلية لتوديع العزوبية يوم 25 مايو الماضي، واحتفلت "ماريتا" بخطوبتها فى فبراير الماضى.

 

 

منتخب مصر

أبدى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، حزنه من تحديد موعد مباراة غينيا، موضحا إن هناك 3 مباريات فقط فى العالم تلعب يوم 14 فى التوقف الدولي.

 وقال فيتوريا فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى للكشف عن تفاصيل المعسكر المقبل،  ارسلنا 3 خطابات لتغيير موعد المباراة دون جدوى، فكيف نلعب مباراة يوم 14 والتوقف الدولى يوم 12؟!  

وواصل المدير الفنى للمنتخب الوطني، كل الفرق تلعب ايام 16 و17 يونيو، لماذا هذا التعنت فى اختيار هذا الموعد خاصة إن الأهلى سيلعب يوم 11 نهائى افريقيا، الكاف بذلك لا يحمى اللاعبين.

فيتوريا
فيتوريا

 

وضم فيتوريا 28 لاعبا، هم: "محمد الشناوى، محمد صبحى، محمد أبو جبل، لحراسة المرمي، ومحمد هانى، هشام صلاح، أحمد رمضان بيكهام، ياسر إبراهيم، على جبر، محمد عبد المنعم، محمود مرعى، محمد حمدى، أحمد أبو الفتوح، لخط الدفاع، ومروان عطية، مهند لاشين، حمدى فتحى، غنام محمد، محمود حماده، أحمد سيد زيزو، محمد هلال، محمد رضا بوبو، لخط الوسط، ومحمد صلاح، مصطفى فتحى، حسين الشحات، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا، أحمد ياسر ريان، مصطفى محمد فى الهجوم.

وقرر المدير الفنى انطلاق معسكر المنتخب يوم 10 يونيو الجارى بالقاهرة استعدادا لمواجهة غينيا يوم 14 من نفس الشهر بالمغرب فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار

يمتلك منتخب مصر فى رصيده 9 نقاط بعد الفوز الكبير على مالاوى برباعية ليتصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات، بينما يأتى منتخب غينيا فى المركز الثانى بنفس الرصيد، يليه منتخب إثيوبيا فى المركز الثالث بـ3 نقاط، ثم مالاوى فى المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد.

 

الأحوال الجوية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانا .

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

الطقس
الطقس

ويتوقع أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ، تكون خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة ومناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد . 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الخميس:  القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 29 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة  .

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.

 وبعد الاعتدال الربيعى تستمر حركة الشمس الظاهرية فى الاتجاه نحو شمال خط الاستواء تدريجياً ويواصل ميل أشعة الشمس فى الزيادة فيزداد طول النهار تدريجياً وينقص طول الليل، فى حين يحدث العكس فى نصف الكرة الجنوبى حتى تصبح أشعة الشمس عمودية تماماً على مدار السرطان (23.5) درجة شمالاً حول يوم 21 من شهر يونية (الانقلاب الصيفي) فيحدث الصيف فى نصف الكرة الشمالي، ويحدث الشتاء فى نصف الكرة الجنوبي، وتصبح أحوال الكرة الأرضية خلال الانقلاب الصيفي.

 ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، يأتى نتيجة وجود الشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، فهذا المدار يعرف بدائرة البروج، ونتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع