الناجح يرفع إيده.. فرحة غامرة بمنزل الأولى على الإعدادية فى البحيرة.. هنا أبو العلا: اجتهدت طوال العام وربنا عوضنى.. مثلى الأعلى الدكتور أحمد زويل.. وأمنية حياتى أن أصبح طبيبة وأقدم عملا جديدا للإنسانية.. صور

شهدت مدينة بدمنهور فى البحيرة فرحة  غامرة بعد الإعلان عن حصول الطالبة هنا رضا أبو العلا على المركز الأول مكرر فى الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، وتوافد الأهالى على منزل الأولى على الشهادة الإعدادية لتقديم التهانى والتقاط الصور التذكارية مع الطالبة المتفوقة وسط الزغاريد وتوزيع الحلوى على المهنئين. 
الطالبة هنا رضا أبو العلا (1)

 

وأكدت هنا أبو العلا الطالبة بمدرسة الشهيد أحمد بهجت مناع " الجمهورية سابقا بمدينة دمنهور أنها لم تتوقع أن تكون الأولى على الشهادة الاعدادية وأنها اجتهدت بكل عزم طوال العام الدراسى لتحقيق هذا التفوق".

 

وأضافت أنه لولا مساندة أسرتها خاصة والدتها لم تكن تحقق هذا النجاح الباهر الذى أسعدها وحقق كل أمنياتها..لافته إلى أنها طوال مدة دراستها السابقة كانت من المتفوقين وأنها فازت بلقب الطالبة المثالية فى الشهادة الابتدائية. 

الطالبة هنا رضا أبو العلا (2)

 

وأوضحت الأولى على الشهادة الاعدادية، أنها كانت تعتمد على الدروس الخصوصية والمواظبه على حضور المدرسة التى قدمت لها كافة أوجه الدعم.

 

وأشارت ابنة مدينة دمنهور إلى أن طموحها الالتحاق بكلية الطب أو العلوم بعد حصولها على الثانوية العامة، وذلك لتقديم عمل جديد للانسانية، لافتة إلى أن الدكتور أحمد زويل ابن مدينة دمنهور هو مثلها الأعلى فى الحياة وذلك لقصة كفاحة المبهرة حتى حصل على جائزة نوبل فى العلوم.

الطالبة هنا رضا أبو العلا (3)

 

وعن هوايتها أكدت هنا أبو العلا، أن هوايتها القراءة والرياضة بأنواعها خاصة لعبة التنس، وقالت الطالبة الأولى على الشهادة الاعدادية إنها تهدى نجاحها إلى والدها الذى يعمل محاسبا ووالدتها الموظفة فى معهد الأورام بدمنهور لأنهما هى هما السبب الأساسى بعد الله سبحانه وتعالى فى تفوقها.

 

وطالبت الأولى على الشهادة الاعدادية بالبحيرة من زملائها المقبلين على اجتياز الشهادة الاعدادية بعدم التوتر والمذاكرة من بداية العام والاعتماد على الفهم وليس الحفظ فى الاستذكار وذلك لتحقيق التفوق والنبوغ الدراسى. 

الطالبة هنا رضا أبو العلا (4)

 

وأهدت الطالبة الأولى على الشهادة الاعدادية تفوقها إلى والديها ومعليمها وادارة مدرسة الشهيد أحمد مناع بدمنهور بقيادة حنان الغول مديرة المدرسة لدعمها المتواصل لها.

 

وكانت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، اعتمدت اليوم نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى "الإعدادية العامة "للعام الدراسى 2022-2023 بنسبة نجاح 84%، حيث بلغ إجمالى عدد الطلاب المتقدمين 112721 طالب وطالبة نجح منهم 94152.

الطالبة هنا رضا أبو العلا (5)

 

كما أعتمدت نائب المحافظ نتيجة الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 76.44 ٪ حيث بلغ إجمالى عدد المتقدمين 1451طالباً وطالبة، وكذلك تم اعتماد الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 93.3 ٪، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 94.8 %.

 

ومن جانبه أوضح يوسف الديب - مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعه تمت بمنتهى الدقة، لافتاً إلى أنه سيتم قبول التظلمات اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 يونيو المقبل ولمدة 15 يوما على أن يتم التقدم وتحديد ميعاد الاطلاع بالادارات التعليمية.

 

الطالبة هنا رضا أبو العلا (6)
 

الطالبة هنا رضا أبو العلا (7)
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع