أخبار عاجلة
نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية -

عودة السبت الكروي بمواجهات نارية.. صلاح فى مهمة صعبة أمام السيتي.. أرسنال يستضيف ليدز لمواصلة صدارة البريميرليج.. توخيل يسجل ظهوره الأول مع البايرن أمام دورتموند.. والأهلى يتحدى الهلال السودانى على بطاقة التأهل

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة اليوم السبت فى كل أنحاء العالم إلى العديد من المباريات المهمة فى الدوريات الأوروبية المختلفة بالموسم الحالي 2022-2023، حيث تعود عجلة  الدوري الإنجليزي إلى الدوران بعد نهاية التوقف الدولي بإقامة 7 مباريات بالجولة التاسعة والعشرون من عمر المسابقة أبرزها ، عندما يستقبل ملعب الاتحاد المباراة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

مانشستر سيتي ضد ليفربول
 

ويحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 67 هدفاً وتلقي 25، بينما يتواجد ليفربول في المركز السادس برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 47 هدفاً وتلقي 29، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

ويسعى محمد صلاح إلى تسجيل هدف أو أكثر ليواصل سجله الحافل ضد السيتي في مباريات الفريقين بعدما توقف رصيده عند 10 أهداف كثاني أكثر الأندية تلقيا من الفرعون بعد اليونايتد.

وتاريخياً التقى فريقا مانشستر سيتي ضد ليفربول في 121 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع أصحاب الأرض الفوز في 24 مباراة فقط مقابل 64 للريدز وانتهاء 33 مواجهة بالتعادل بينهما.

c6480ff382.jpg

 

أرسنال ضد ليدز يونايتد
 

بينما يستضيف فريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني، نظيره ليدز يونايتد في تمام الرابعة عصراعلى ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويغيب النني عن قائمة أرسنال بسبب الإصابة التي أطاحت به من لقاءات الجانرز حتى نهاية الموسم بعدما كشف النادي عن خضوعه لجراحة في الركبة.

ويدخل أرسنال المباراة وهو يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 3 وخسارة مثلهم وتسجيل 66 هدفا وتلقي 26، بينما يتواجد ليدز يونايتد في المركز الـ14 برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 8 وتلقي 13 مواجهة وتسجيل 35 هدفاً وتلقي 44.

8cdae2c465.jpg

تشيلسي ضد أستون فيلا 
 

 

ويستضيف فريق تشيلسي منافسه أستون فيلا فى تمام السادسة والنصف مساء على ملعب ستامفورد بريدج.

 

يتواجد تشيلسي فى المركز العاشر ضمن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 38 نقطة، بينما يحتل أستون فيلا المركز الـ 11 برصيد 38 نقطة.

يريد نادي تشيلسي في تحقيق الانتصار أمام أستون فيلا من أجل اللحاق بمقعد في مسابقة الدوري الأوروبي اليوروباليج خلال منافسات الموسم المقبل.

كما يلعب اليوم أيضا كريستال بالاس مع ليستر سيتي ونوتنجهام فورست مع وولفرهامبتون وبورنموث مع فولهام وبرايتون مع برينتفورد.

c8a0dd27e0.jpg

 مباراة البايرن ضد دورتموند
 

 

في حين يشهد د ملعب أليانز آرينا، قمة نارية تجمع بين بايرن ميونخ، وبورسيا دورتموند فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 26 من الدوري الألماني لموسم 2022-2023.

ويتصدر بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

واعتلي دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني بعد فوزه الساحق 6-1 على كولن بالجولة الماضية قبل التوقف الدولي، بينما تراجع بايرن ميونخ  للمركز الثاني بعد الخسارة 1-2 أمام باير ليفركوزن.

ويخوض بايرن يدخل المباراة بهدف مصالحة جماهيره واستعادة الصدارة، حيث يسجل توماس توخيل ظهوره الأول مع البافاري بعدما تولى المسؤولية خلفاً لجوليان ناجلسمان قبل أسبوع من الآن.


ويأمل توماس توخيل تقديم أوراق اعتماده مبكرًا فى تدريب بايرن ميونخ، من خلال الفوز على بوروسيا دورتموند فريقه السابق وخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، ثم الإطاحة بفريق مانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

499f91c759.jpg

مباراة فولسفبورج ضد أوجسبورج 
 

يستضيف فريق فولسفبورج الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري عمر مرموش نظيره أوجسبورج، فى الثالثة والنصف عصر اليوم على على استاد فوكسفاجن أرين، في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الألماني في الموسم الحالي.

ويحتل فولسفبورج المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد 38 نقطة حصدها من 25 مباراة، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في 8 مباريات وخسر 7 مباريات.

بينما يحتل أوجسبورج المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد 28 نقطة حصدها من 25 مباراة، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر 13 مباراة.

ويأمل مرموش صاحب الـ24 عاما مواصلة التألق فى ناديه الألماني، حيث خاض 27 مباراة مع فولفسبورج هذا الموسم، وسجل النجم المصري 6 أهداف وصنع هدفا مع الفريق.

0f85dcdfe1.jpg

برشلونة وإلتشي
 

ويعود فريق برشلونة إلى استئناف مبارياته فى حملة الصراع على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، عندما يحل ضيفا على نظيره إلتشي في التاسعة مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب ستاد مانويل مارتينز فاليرو، في الجولة السابعة والعشرين من عمر المسابقة.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام إلتشي من أجل مواصلة التربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، حيث يتطلع البارسا بقيادة تشافى هيرنانديز للاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 69 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة، بينما يحتل إلتشي المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

في المقابل، يدرك إلتشي جيدا أن أي خسارة جديدة قد تعني تلاشي آمال البقاء في دوري الأضواء، والذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الإسباني ، حيث فاز مرتين فقط وتعادل 7 مرات مقابل تعرضه لـ17 هزيمة.

e2888bf906.jpg

إنتر ميلان يستضيف فيورنتينا
 

يستضيف فريق إنتر ميلان نظيره فيورنتينا في السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب سان سيرو "جوزيبي مياتزا ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022/2023.

ويحتل فريق إنتر ميلان حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز برصيد 50 نقطة، بينما يتواجد فيورنتنيا في المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

ولعب إنتر ميلان 27 مباراة، حقق الفوز في 16 لقاء، وتَعادل في مباراتين، وخَسر في تسعة آخرين، وكان قد تَعرض للخسارة في آخر مباراتين أمام كلًا من سبيزيا، ويوفنتوس.

بينما يحتل فيورنتينا حاليًا في المركز التاسع برصيد 37 نقطة؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن أودينيزي صاحب المركز الثامن، جمعها 10 انتصارات و7 تعادلات.

48e1583255.jpg

يوفنتوس مع فيرونا بالدوري الإيطالي
 

يحل فريق هيلاس فيرونا ضيفا على منافسه يوفنتوس فى تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الإيطالي التى تجمعهما على ملعب "أليانز ستاديوم".

 

كان يوفنتوس قد حقق فوزًا مميزا على إنتر ميلان في الجولة الماضية، بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة تأتي به في المركز السابع في ترتيب جدول الدوري الإيطالي.

 

فى المقابل يصارع هيلاس فيرونا في مراكز الهبوط، فقد تعرض لهزيمة قوية على يد سامبدوريا في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، جعلت رصيده يتوقف عند 19 نقطة جاء بها في المركز الثامن عشر بالترتيب.

1e1375dd10.jpg

 

 

الأهلى يتحدى الهلال السودانى 
 

في حين،يستضيف فريق الاهلى نظيره الهلال السوداني في التاسعة مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولى بحضور 50 ألف مشجع ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على الهلال  من أجل التمسك بالفرصة الاخيرة للصعود للدور ربع النهائي للبطولة التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في تاريخه، في المقابل يسعى الفريق السودانى لتجنب وداع البطولة من دور المجموعات ، ويكفي الأهلي تحقيق الانتصار 1-0 ضد الهلال أو الفوز بفارق هدفين إذا اهتزت شباكه، ليتأهل إلى ربع النهائي.

على الجانب الآخر، يكفي الهلال التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف مع التسجيل ليضمن العبور إلى دور الثمانية، وذلك بعدما فاز في لقاء الذهاب 1-0.

وضمن صن داونز التأهل عن المجموعة الثانية، ويتصدر حاليا جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، بينما تبقى البطاقة الأخرى حائرة بين الهلال صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط، والأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

69ed297e1d.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع