أخبار عاجلة

شهر المحبة بين المسلمين والمسيحيين.. بيشوى بالأقصر يقيم "مائدة رحمن" على الطريق ويجهز وجبات لمرضى السرطان.. وطبيب يوزع وجبات على الطريق الزراعى من 11 سنة.. ومبادرة "شباب بشخصيات كرتونية" توزع الهدايا على المارة

تواصلت بمحافظة الأقصر، هذا العام المحبة بين المسلمين والأقباط خلال شهر رمضان المبارك، حيث أنه في لفتة تؤكد علي عمق ومدى المحبة بين المسلمين والمسيحيين داخل محافظة الأقصر، وكعادته السنوية المتكررة أقام روماني رمزي عجايبي ونجله بيشوى روماني، أكبر مائدة رحمن لأشقائه المسلمين خلال شهر رمضان المبارك  بالأقصر،  والذي يشرف عليها هو ونجله وهو الأمر الذي يستقبله أهالي المحافظة كل عام بترحيب شديد مؤكدين روح المحبة التي تسود بين أبناء الوطن الواحد بعيداً عن الفتن.

ومن جانبه يقول بيشوى رومانى رمزى عجايبي، إنهم ينظمون مائدة رحمن سنوية للمساهمة فى الإفطار لأخوتهم للمسلمين، وأنهم يستعينوا في طهي الطعام بأكثر من شيف من الفنادق على أعلى مستوى لخدمة موائد الرحمن الخاصة بهم، وأن الوجبات متنوعة ما بين لحوم ودواجن وحلوى مختلفة وغيرها من الأصناف الأخري.

الأطفال-مع-بوجى-خلال-توزيع-الوجبات
الأطفال-مع-بوجى-خلال-توزيع-الوجبات

 

ولفت بيشوى رومانى رمزي، إلى أن المائدة التي يقيمها هو ووالده تسع حوالي 250 فرد، مؤكداً أن المائدة تقام يومياً طوال شهر رمضان المبارك أمام المقر الرئيسي لشركتهم بشارع التلفزيون بجوار مستشفي الأقصر الدولي، وهناك وجبات أخرى يتم توزيعها على الفقراء والأكثر أحتياجاً يومياً ويقوم بتوزيعها وتوصيلها لمنازلهم من الذين يخجلون من الذهاب للمائدة تعففاً منهم، بالإضافة إلى توصيل 250 وجبة مجهزة يومياً لتوزيعها على الأطفال المرضى والمرافقين لهم داخل مستشفى الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالأقصر.

وأشار بيشوى رومانى إلى أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة هو المحبة لإخوانه المسلمين ورغبة منهم فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان الكريم، مشيراً إلى أن أصدقاؤه مسلمين والعاملين معهم اغلبهم مسلمين.

وأضاف أعتقد أن التراحم والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين لا يولد إلا المحبة بين الجميع ونحن جميعاً فى حاجة لنشر روح المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، ضاربين بكافة طوائفهم أروع الأمثلة في التضحية والأخوة والإنسانية.

أما فى مدينة أرمنت غرب الأقصر، فما أن تصل بسيارت على الطريق الزراعى السريع أمام قرية الرزيقات بحرى فتجد الدكتور محمود متولي ابن أرمنت وهو يقوم بتوزيع الوجبات المجهزة خصيصاً بأيدي شباب الرزيقات بحرى لتوزيعها وقت الإفطار على السائقين والمواطنين على الطريق الزراعى السريع، والذين أجبرتهم الظروف على التواجد على الطريق فى السفر خلال وقت الإفطار لتقديم وجبات مميزة لهم خلال الشهر الكريم.

ويقول الدكتور محمود متولى إبن قرية الرزيقات بحرى، لـ"اليوم السابع"، أنه منذ 11 سنة مضت بدأ شباب القرية فكرة مميزة لتجهيز وجبات إفطار رمضانية لتوزيعها على السائقين والركاب على الطريق الزراعى السريع، حيث أنهم فى كل عام يطلقون المبادرة قبل شهر رمضان بأيام لتوفير كافة متطلبات الوجبات لتوزيعها على الطرق السريعة، حيث تشمل الوجبات مايلي:- (مياه معدنية – عصائر فريش – بلح – خضروات – لحوم وفراخ – سندويتشات)، وذك حسب التجهيز اليومى فى مطبخ يتم توفيره داخل القرية ويتم نقل الوجبات بعربات ودراجات الشباب المشاركون فى حملة إفطار الصائمين على الطريق الزراعى السريع.

أما على جانب البهجة والفرحة، إنطلق فريق شباب بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية فى توزيع وجبات الإفطار بشوارع مدينة الأقصر، بشخصيات كرتونية رمضانية، حيث ارتدى الفريق الشبابي شخصيات بوجى وطمطم وبكار وهم يجوبون الشوارع لتوزيع العصائر والبلح فى الشوارع، بجانب الوجبات المقدمة من المؤسسات الخيرية لينالوا ثواب إفطار الصائمين خلال الشهر الكريم .

 

الشباب-بشخصية-بكار-فى-شوارع-الأقصر
الشباب-بشخصية-بكار-فى-شوارع-الأقصر

 

توزيع-بالونات-وقت-الإفطار-على-الأطفال-بالأقصر
توزيع-بالونات-وقت-الإفطار-على-الأطفال-بالأقصر

 

شباب-وشخصيات-كرتون-رمضان-يوزعون-وجبات-الافطار
شباب-وشخصيات-كرتون-رمضان-يوزعون-وجبات-الافطار

 

فرحة-الأهالى-مع-الشخصيات-الكرتونية-الرمضانية-خلال-نهار-رمضان
فرحة-الأهالى-مع-الشخصيات-الكرتونية-الرمضانية-خلال-نهار-رمضان

 

وجبات-لتوزيعها-على-الأهالى-فى-شوارع-الأقصر
وجبات-لتوزيعها-على-الأهالى-فى-شوارع-الأقصر

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع