أخبار عاجلة

مشروعات ترى النور.. الانتهاء من تطوير مستشفى حميات زفتى فى الغربية.. الأهالي: المستشفى يخدم المدينة والقرى المجاورة.. وكيل وزارة الصحة: تم الانتهاء من أعمال التطوير وجارى تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية.. صور

مشروعات كبيرة تشهدها مراكز ومدن محافظة الغربية، فى السنوات الأخيرة الماضية والتى شملت تطوير فى كافة القطاعات الخدمية للمواطن داخل الريف والمدن، ومن ضمن هذة المشروعات تطوير مستشفيات القطاع الصحى وتزويدها بالمعدات والأجهزة اللازمة، لخدمة المواطن وتوفير خدمة طبية مميزة له.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مدينة زفتى أحد مدن محافظة الغربية، أعمال التطوير بمستشفى حميات زفتى والتى تخدم مركز ومدينة بواقع 54 قرية و88 تابع لها، كما تستقبل يوميا مئات الحالات من المراكز والمدن المجاورة، والتى تم البدء بها منذ قرابة عامين وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى من التشطيب، حيث تم تشطيبها على أعلى مستوى بعدما عانت لسنوات من نقص الخدمات.

وفى هذا الصدد قال عادل بلوزة أحد أهالى مدينة زفتى ل "اليوم السابع" أن مستشفى حميات زفتى تعد أحد أكبر المستشفيات الخاصة بالحميات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتى تستقبل حالات من جميع المراكز يتم تحويلها نظرًا، موضحًا أن المستشفى كانت تقدم الخدمة الطبية ولكن داخل مبنى متهالك يحتاج إلى تطوير، مضيفًا أنهم طالبوا بتطوير المستشفى وإعادة تاهيلها لاستقبال المرضى وتوفير مكان أمن لتلقى العلاج.

وأوضح: بالفعل تم البدء فى أعمال تطوير المستشفى منذ قرابة عام ونصف على مرحلتين وذلك لعدم توقف تقديم الخدمة الطبية بداخلها، وبالفعل اليوم نشاهد على آرض الواقع أعمال الإنتهاء من المرحلة الاولى على أكمل وجه لتنافس المستشفيات الخاصة، مشيرًا إلى أن المستشفى أحد أهم المستشفيات التى تقدم خدمات طبية متميزه فى الحميات، حيث أنقذت الكثير من الحالات خلال فترة تفشى فيروس كورونا.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامه أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن أعمال الانتهاء من التطوير بمستشفى حميات زفتى والتشطيبات النهائية تم الإنتهاء منها، وجارى تجهيز المستشفى بالتجهيزات الطبيه، مضيفًا آنه شدد على سرعة الانتهاء وفقاً لتطبيق معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى ووفقا للجدول الزمنى الموضوع، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والتى تأتى استكمالًا لخطة رفع كفاءة المستشفيات، والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الغربية.

وأوضح وكيل وزارة إنه تم الإنتهاء من إنجاز 100% من أعمال التطوير وإكتمال الأقسام بالمستشفى، وأنه فى انتظار فرش الأجهزة الطبية وكافة التجهيزات استعداداً لتشغيلها، وءلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية، لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.

الانتهاء من أعمال التطوير
الانتهاء من أعمال التطوير

 

الإنتهاء من المرحلة الأولي بمستشفي حميات زفتي
الإنتهاء من المرحلة الأولي بمستشفي حميات زفتي

 

 

المستشفي بعد التطوير
المستشفي بعد التطوير

 

 

المستشفي من الداخل
المستشفي من الداخل

 

 

المستشفي
المستشفي

 

 

تطوير المرحلة الأولي بمستشفي حميات زفتي
تطوير المرحلة الأولي بمستشفي حميات زفتي

 


 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع