أخبار عاجلة

"الفائز مولود والخاسر مفقود".. انطلاق مرحلة الأدوار الإقصائية فى منافسات دور الـ16 بكأس العالم 2022.. الأرجنتين فى رقصة جديدة أمام أستراليا لحسم التأهل لربع النهائى.. وأمريكا تصطدم بطواحين هولندا

تنطلق اليوم، السبت، رحلة الأدوار الإقصائية فى مونديال قطر 2022، بمنافسات دور الـ 16، والتى لا تقبل الاحتمالات أو تقاسم النقاط، فالفائز يعبر للدور المقبل، والخاسر يودع المونديال مباشرة دون الحاجة إلى حسابات معقدة، وتقام اليوم مباراتان مثيرتان فى انطلاقة هذا الدور، حيث يلتقي منتخب الأرجنتين مع أستراليا، فيما يواجه منتخب هولندا نظيره الأمريكي.

 

طموحات أمريكا تصطدم بطواحين هولندا في ثمن نهائي المونديال
 

فى الخامسة مساء اليوم، السبت، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد خليفة الدولي، لمتابعة المواجهة المثيرة التى تجمع بين منتخب هولندا بقيادة مدربه لويس فان جال، ومنتخب أمريكا بقيادة مدربه جريج برهالتر، فى افتتاح منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.

وتأهل منتخب هولندا إلى هذا الدور بعدما حصد صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث فاز في المواجهة الأولى على السنغال بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع الإكوادور في المباراة الثانية بهدف لمثله، قبل أن يختتم مباريات دور المجموعات بالفوز على قطر صاحب الأرض والجمهور بهدفين نظيفين، ويمتلك المنتخب الهولندي منظومة دفاعية مميزة، حيث لم يستقبل سوى هدفاً واحداً في دور المجموعات.

أما المنتخب الأمريكي فتأهل إلى دور الـ 16 بعدما حصد وصافة المجموعة الثانية، خلف منتخب إنجلترا المتصدر، حيث استهل منتخب اليانكيز مشواره فى دور المجموعات، بالتعادل مع ويلز بهدف لمثله، ثم التعادل مع إنجلترا سلبياً بدون أهداف، وأخيراً الفوز على إيران بهدف نظيف.

وتعتبر هذه المشاركة رقم 11 لمنتخب هولندا في نهائيات كأس العالم، وخلال النسخ العشرة التي ظهر خلالها الطواحين بالمونديال، تأهلوا إلى المباراة النهائية في 3 مناسبات دون أن يتوّج باللقب، وفي أول مرتين بلغ فيهما النهائي، اصطدم الهولنديون بالدولة المضيفة، وخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978، وبلغ منتخب هولندا النهائي للمرة الثالثة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وخسره أيضا، وهذه المرة من إسبانيا بهدف الرسام إنيستا.

وعلى الجانب الآخر، شارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية فى كأس العالم 10 مرات سابقة قبل النسخة القائمة والتى تمثل الظهور رقم 11 لمنتخب اليانكيز، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.

e7689509e4.jpg

 

الأرجنتين فى رقصة جديدة أمام الكانجارو الأسترالي 
 

يخطف استاد أحمد بن على المونديالي أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة مساءً، حيث تنطلق مباراة مثيرة بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022، حيث يطمح راقصو التانجو فى مواصلة الزحف نحو اللقب، من خلال عبور الكانجارو الأسترالى فى مواجهة اليوم.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير في دور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ 16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا في الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة في الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضاً ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

وشاركت الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 18 مرة في تاريخها، فلم تغب عن البطولة الدولية سوى 4 مرات في أعوام: 1938، 1950، 1954، 1970، تعتبر الأرجنتين إحدى 3 دول أميركية جنوبية توّجت باللقب إلى جانب البرازيل (5) وأوروجواي (2)، بفوزها بكأس العالم نسختي 1978 و1986.

وعلى الجانب الآخر، شارك منتخب أستراليا ثلاث مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، وتعد هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب الكانجارو،  حيث كانت مشاركتهم عام 2010 في جنوب أفريقيا الأولى منذ الانضمام إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي المقابل كانت المشاركتين السابقتين عام 1974 في ألمانيا الغربية وعام 2006 في ألمانيا كفريق متأهل عن أوقيانوسيا.

9e464abc58.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع