أخبار عاجلة

الكلام فى التريند على إيه؟.. هشام سليم بخير ووفاته شائعة.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات غدا.. رشوان توفيق يكشف قصة حبه لزوجته.. وإدارة "باريس سان جيرمان" تسعى لإنهاء خلاف نيمار ومبابى

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

هشام سليم

أكد الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ماتردد مؤخرا حول وفاة الفنان هشام سليم مجرد شائعة، مشيرًا إلى أنه على تواصل مستمر معه.  

واختفى الفنان هشام سليم طوال الفترة الماضية، وذلك بعد شهرين من انتشار أخبار عن إصابته بالسرطان، ويأتى ذلك وسط تكتم شديد من النجم البالغ من العمر 64 عامًا على أخبار حالته الصحية.

بداية الحديث عن مرض سليم كانت قبل شهرين حينما قال فى تصريحات إعلامية: "أنا الحمد الله كويس وكله تمام ومتهيألى السرطان أحسن من كوفيد اللى بيضيع البنى آدمين فى 3 أيام".

واختتم "سليم": "كل اللى يجيبه ربنا كويس.. أنا بخير قاعد فى العين السخنة حاليًا"، ووجه عدد من نجوم الفن رسائل دعم لسليم أبرزهم النجمة شريهان التى كتبت عبر تويتر: "سلامتك حبيبى.. سلامتك يا أصدق الناس والبشر.. يا صديق أيامى الطيبة الجميلة".

 

هشام سليم
هشام سليم

تنسيق الجامعات 2022

ساعات تفصلنا على المؤتمر الصحفى، الذى يعقده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى التى من المقرر إعلانها صباح غدًا الأربعاء، وبدأ طلاب الثانوية العامة يتساءلون عن الأماكن الشاغرة فى تنسيق المرحلة الثانية.

ومن المتوقع أن يكون هناك أماكن شاغرة لطلاب علمى علوم بكليات الطب البيطرى والتمريض أمام طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، بالإضافة إلى توافر أماكن لطلاب الشعبة الهندسية فى كليات الحاسبات والمعلومات والتى تقبل طلاب الشعبة العلمية والهندسية أيضا.

ووفقا للكشف الاحصائى الصادر من وزارة التربية والتعليم وأعداد المقبولين بالكليات للعام الماضى تتكشف مؤشرات التنسيق الأولية ، خاصة فى ظل تقارب نتيجة الثانوية العامة العام الماضى والعام الحالى، بالإضافة إلى تقارب أعداد الطلاب فى المرحلة الأولى حيث سجل إجمالى طلاب شعبة علمى علوم فى المرحلة الأولى للتنسيق هذا العام 22475 طالبا، بينما كان إجمالى العدد 22954 فى الثانوية العامة 2021.

ومما سبق ووفقا للأعداد المقبولة بكلية الطب العام الماضى يتكشف الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام حيث أنه يبلغ إجمالى طلاب شعبة علمى علوم الحاصلين على مجموع 90 % إلى 100 % حوالى 18525 ألف طالب ، نجد أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام قد يسجل 92 % وحتى 91.7 %.

التنسيق
التنسيق

 

رشوان توفيق

تحدث الفنان القدير رشوان توفيق عن قصة حبه لزوجته الراحلة، قائلا: " اتجوزتها وإحنا صغيرين وأنا طالب فى الجامعة، أختها الكبيرة كانت جارتي، كنت بشوفها لما بتيجى لأختها".

أضاف رشوان توفيق خلال لقاء تليفزيوني: "شوفتها فى الأسانسير وأسلم عليها مردتش عليا، وبعد كده أصريت إنى أتجوزها بعد ما عرفت إنها قالت أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح، الجملة دى أثرت فى جدا وحددت معالم شخصيتها إنها شخصية مكافحة وبعد ما اتجوزنا وقفت معايا وتسكن جوايا ، واتعرفنا 56 واتجوزنا 57 ".

تابع الفنان القدير: كنت بعملها الفطار بالليل علشان كنت بنام بعد صلاة الفجر، فمثلا كانت تصحى تلاقى كل حاجة محطوطة جنبها".

أشار إلى انه أرسل إلى أختها دعوة لحضور مسرحية فى الجامعة قائلا: "بعت لأختها علشان تحضر مسرحية ومشوفتهاش برضه ، متابعا :" ما كونتش أخرج من البيت طول ما كانت موجودة".

تحدث الفنان القدير رشوان توفيق، عن أسرار تلاقيه بالأرواح، مستشهدًا ببعض الرؤى قائلا: "الأولى لقيت عبدالحليم حافظ بيقولى لا يا أستاذ توفيق لا".

تطرق رشوان توفيق لرؤيا أخرى جمعته بالفنان الراحل محمود ياسين، وقال: "الرؤيا الثالثة كنت فى عزاء محمود ياسين وبعدين شوفت رؤيا بالليل وهو لابس جاكيت أبيض وفى عز شبابه ووسامته فى محطة ريفية ناخد بعض بالحضن كلمت عمرو ابنه قلتله قول لماما انا شوفت محمود فى رؤيا ومشوفتوش فى حياتى لابس الجاكيت الأبيض ده، شاءت الظروف وأنا بقلب فى قناة لقيت محمود ياسين بالبدلة اللى انا شوفته فيها ".

رشوان توفيق
رشوان توفيق

 

نيمار ومبابى

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن تصاعد أزمة البرازيلى نيمار مع الفرنسى كيليان مبابى فى باريس سان جيرمان، بعد الفوز الكبير على مونبلييه مساء السبت بنتيجة 5-2 فى الجولة الثانية من الدورى الفرنسى والتى شهدت إهدار مبابى ركلة جزاء وتسجيل نيمار أخرى.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن وجود أزمة بين النجمين نتيجة تعظيم دور مبابى مع الفريق على حساب نيمار، وهو ما ظهر جلياً عقب تجديد عقد الفرنسى ليصبح صاحب أعلى راتب فى العالم، بجانب اعتباره حجر أساس مشروع باريس سان جيرمان، وهو ما لم يرض النجم البرازيلي.

وأضافت الصحيفة أن التوتر بين الثنائى وصل لأعلى مستوياته عندما انتقد أحد مشجعى الفريق عبر إنستجرام سياسة باريس سان جيرمان بجعل مبابى أهم لاعب فى الفريق على حساب نيمار، وأبدى النجم البرازيلى إعجابه بهذا المنشور ليثير الجدل داخل إدارة النادى الفرنسي.

وأوضحت "ليكيب" أن إدارة النادى تسعى لوضع حد لتلك الأزمة، وقرر رئيس الجهاز الرياضى فى باريس سان جيرمان لويس كامبوس، والمدير الفنى كريستوف جالتير، عقد اجتماع هذا الأسبوع للتحدث مع نيمار ومبابى لمحاولة تهدئة الأجواء ودعوة اللاعبين للتعاون معًا لصالح الفريق.

ميسى ونيمار ومبابى
ميسى ونيمار ومبابى

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع