أخبار عاجلة

الزمالك يواصل الانتصارات ويطيح بالإسماعيلي من كأس مصر.. زيزو يخطف بطاقة العبور من ركلة جزاء.. محمد عواد يتصدى لمحاولات مجدى والشامى ومدبولى نجوم الدراويش.. والفارس الأبيض يضرب موعدا مع المصري

حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على فريق الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التى جمعتهما اليوم الاثنين، فى إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر ليواصل الأبيض الانتصارات فى كل المنافسات.

 

جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 21 من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد عادل بعدما لمس مدافع الإسماعيلي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

 

ربع النهائي

واصل الزمالك مشواره المضيء تحت قيادة البرتغالى فيريرا وخطف بطاقة العبور لدور ربع النهائي لمواجهة المصرى البورسعيدى، ليستمر في التألق بعدما اقترب كثيرا من حسم لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، حيث يحتاج 6 نقاط من 4 مباريات متبقية له لحسم اللقب. 

 

التوفيق يعاند الدراويش 

حاول لاعبو الإسماعيلي العودة في النتيجة في أكثر من هجمة،  إلا أن محمد عواد ودفاع الزمالك كانوا لهم بالمرصاد،  بالإضافة إلى غياب التوفيق في أكثر من تسديدة التي تصدت لها العارضة والقائمة،  والتي جاءت أبرزها من عرضية متقنة من محمد الشامي، لكن حمزة المثلوثي حرم أحمد مصطفى من الوصول لها وأخرها من داخل الست ياردات. 

 

أحداث المباراة

بدأت المباراة بهجوم مباغت من لاعبى الإسماعيلى وتصدى محمد عواد حارس الزمالك لهجمة خطيرة في الدقيقة الثانية عن طريق أحمد مدبولى، بعدها حاول لاعبو الزمالك امتلاك منطقة الوسط من أجل بناء الهجمات على مرمى محمد فوزى حارس مرمى الإسماعيلى.

 

وفى الدقيقة 7 قاد لاعبو الزمالك هجمة خطيرة تصل ليوسف أوباما في منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية تصدى لها حارس الدراويش بنجاح، امتلك بعدها لاعبو الفريق الأبيض الكرة تماما وحاول لاعبوه بناء الهجمات عن طريق الجانبين، وفى الدقيقة 12 يلعب أحمد سيد زيزو ضربة ركنية من الجانب الأيمن يلعبها حسام عبد المجيد برأسه من داخل منطقة الجزاء تأتى خارج المرمى.

 

202208150858275827.jpg

 

يضغط الزمالك بكل قوة في الربع ساعة الثانية من اللقاء وفى الدقيقة 20 يحتسب محمد عادل حكم اللقاء ضربة جزاء للزمالك يتصدى لها المتخصص أحمد سيد زيزو ويضعها قوية في المرمى معلنا عن هدف التقدم لأبناء ميت عقبة.

 

يستمر ضغط لاعبو الزمالك من أجل إحراز الهدف الثانى وفى الدقيقة 22 تأتى فرصة خطيرة من عرضية من الجانب الأيسر يخطئها ثلاثة لاعبين من الأبيض وتمر الكرة سلاما على مرمى الدراويش.

 

بعدها وفى الدقيقة 24 يلعب أحمد مدبولى كرة خطرة داخل منطقة الجزاء يلعبها محمد الشامى برأسه لوب تأتى في العارضة ويخرجها أحد مدافعى الزمالك خارج المرمى، بعدها يحاول لاعبو الإسماعيلى بناء الهجمات وفى الدقيقة 29 تتصدى العارضة لتصويبة أحمد مدبولى الصاروخية وتخرج بعيدا عن المرمى. 

 

وامتلك لاعبو الإسماعيلى مجريات المباراة تماما، ومال لاعبو الزمالك للدفاع من أجل خروج الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف، ورغم امتلاك الدراويش لسيناريو المباراة إلا أنهم لم تسنح فرص كثيرة على مرمى محمد عواد.

 

5a3673527c.jpg

 

 تغييرات فيريرا فى خطة التدوير 

بدأ الشوط الثانى هادئا بعض الشيء من الفريقين، وحاول لاعبو الإسماعيلى اللعب على الجانبين، وخاصة عن طريق عبد الرحمن مجدى وأحمد مصطفى وظهر محمد الشامى بشكل جيد الذى حاول بشتى الطرق إحراز هدف التعادل قابله دفاع قوى من الثنائى محمد عبد الغنى وحسام عبد المجيد، اللذين ذادا عن مرماهما بكل بسالة.

 

وفى الدقيقة 60 أجرى البرتغالى جيسفالدوا فيريرا تغييرين بنزول أحمد فتوح بدلا من عبد الله جمعة وإسلام جابر بدلا من يوسف أوباما، بعدها وفى الدقيقة 66 يجرى الإسماعيلى تغييره الأول بنزول محمد مخلوف بدلا من محمد عادل.

 

وفى الدقيقة 70 يجرى الزمالك تغييرين بنزول سيد نيمار ويوسف أسامة نبيه بدلا من حازم إمام والتونسى سيف الدين الجزيرى، يضغط بعدها لاعبو الإسماعيلى وفى الدقيقة 74 تسنح أخطر الفرص للدراويش من عرضية من الجانب الأيسر يخرجها حمزة المثلوثى من على خط المرمى قبل وصولها لمحمد الشامى.

 

d9308055da.jpg

 

ضغط الدراويش وتألق عواد 

وضغط لاعبو الإسماعيلى بكل خطوطه في الربع ساعة الأخيرة، وأجرى الإسماعيلى تغييره الثانى في الدقيقة 81 بنزول خالد النبريصى بدلا من أحمد مصطفى، وتمر الدقائق تباعا محاولات من الدراويش وتصديات من عواد ودفاعه حتى أطلق حكم المباراة محمد عادل صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون مقابل ليتأهل لدور الثمانية ويضرب موعدا مع المصرى البورسعيدى. 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع