صور.. العالم هذا المساء.. انهيار جسر خشبى فى النرويج وإنقاذ سائقى سيارتين سقطا فى النهر.. وصيني يكرس حياته لإنقاذ الأفيال وتربيتها.. ووفاة بطلة العالم فى تسلق الجبال وصديقتها إثر سقوطهما من قمة جبل مونت بلانك

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.

 

 

انهيار جسر خشبى فى النرويج وإنقاذ سائقى سيارتين سقطا فى النهر

 

 

انهار جسر خشبى فوق نهر جنوب النرويج، فى ساعة مبكرة من صباح الإثنين، وأدى الحادث إلى سقوط سيارة فى المياه، بينما علقت شاحنة فى جزء مرتفع من الجسر، وقالت الشرطة إن سائقى السيارتين تم إنقاذهما، بعدما تم تنبيه الشرطة بعد الساعة السابعة والنصف صباحًا، بأن الجسر قد انهار بينما كانت شاحنة وسيارة تعبرانه، ولم يعرف السبب على الفور.

 

سقطت السيارة فى النهر بينما بقيت الشاحنة على الجسر فى وضع عمودى تقريبا على جزء تم رفعه بزاوية شديدة الانحدار خارج الماء، وقالت الشرطة إن مروحية ساعدت فى عملية الإنقاذ وسحبت سائق الشاحنة، وتمكن سائق السيارة من الخروج من سيارته بمفرده، وفقا لما نشره موقع وكالة "أسوشيتد برس".

 

يربط الجسر الذى يبلغ طوله حوالى 150 مترًا (500 قدمًا) الضفة الغربية لنهر Gudbrandsdalslaagen و قرية تريتين، وافتتح الجسر فى عام 2012، وقال رئيس البلدية المحلى جون هالفور ميدتماجيلى، لصحيفة دابجلادت، إنها كارثية تماما، وغير واقعية على الإطلاق، فهو جسر جديد إلى حد ما، وقد دمر بالكامل، وسقط كل شيء.

 

انهيار جسر بالنرويج
انهيار جسر بالنرويج

 

انهيار الجسر
انهيار الجسر

 

 

لحماية الحياة البرية.. صيني يكرس حياته لإنقاذ الأفيال وتربيتها

 

فى مثال واضح للوفاء، كرس شيونج تشاو يونج حارس الأفيال الآسيوية فى مقاطعة يوننان بجنوب غربى الصين، 17 سنة من عمره لإنقاذ الأفيال البرية وتربيتها، فهو يعمل فى مركز شيشوانغباننا لإنقاذ الأفيال الآسيوية وتربيتها، وشارك فى أكثر من 20 عملية إنقاذ، ونجح فى إنقاذ 9 أفيال برية كانت معرضة للخطر خلال السنوات الـ17 الماضية، ليكتسب لقب "والد الأفيال" بحبه للحيوانات.

 

من بين عمليات إنقاذ الأفيال التى يتذكرها شيونج، هي عملية إنقاذ فيل برى يسمى "لونغلونغ"، يشعر بالقلق عليه حيث كانت قدم الفيل متشابكة بالكروم، وكان هناك جرح حلقى فى جسده، وعندما رأه لأول مرة، صدم لانه كان به قيح كثير على الجرح وكان متقرحا بشدة"، وفقا للقصة التي نشرتها شبكة تلفزيون الصين الدولية.

 

لم تخل المهمة من مخاطر، حيث أسقط أحد الأفيال شيونغ من سيارة أثناء سيرها إلى الأرض، واستغرقت فترة تعافيه من الحادث نصف سنة، لكنه عاد إلى عمله بعد شفائه، وقال شيونج "لم تدعمنى عائلتى لمواصلة عملى، بينما أعتقد أن التواجد مع الأفيال حلمى منذ طفولتى، ولن أتخلى عنه".

 

 

الشاب الصيني مع أحد أفياله
الشاب الصيني مع أحد أفياله

 

الشاب الصيني يقدم الرعاية الطبية للأفيال
الشاب الصيني يقدم الرعاية الطبية للأفيال

 

 

الشاب الصيني يمتلك عددا كبيرا من الأفيال
الشاب الصيني يمتلك عددا كبيرا من الأفيال

 

 

 

 

 

وفاة بطلة العالم فى تسلق الجبال وصديقتها إثر سقوطهما من قمة جبل مونت بلانك

 

سقطت بطلة العالم فى تسلق على الجبال، ورفيقتها، فى جبال الألب الفرنسية أثناء تسلقهما جبل مونت بلانك، الأمر الذى أدى إلى وفاتهما، حيث أكد مرشدون جبال، أن أديل ميلوز، البالغة من العمر 26 عامًا، وصديقتها - لم يذكر اسمها - يبلغ من العمر 30 عامًا، توفيا على طريق قمة جبال الألب إلىAiguille du Peigne  وهو (جبل في فرنسا)، يوم الجمعة، كما ورد فى تقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

 

وأوضح التقرير أن الثنائى كانا على ارتفاع ما يقرب من 3048 متر، عابرين من Aiguille de Peigne (3192 مترًا) إلى قمة Aiguille du Midi القريبة (3842 مترًا)، فيما لم تتضح بعد الظروف الدقيقة لحادث السقوط.

 

فازت ميلوز، التى نشأت في جبال الألب، بالميدالية الذهبية فى سباقات تسلق الجبال الفردية والجماعية في الألعاب الشتوية العسكرية العالمية، في سوتشي، قبل خمس سنوات، وكانت قد تقاعدت من التزلج في عام 2019، كما كانت على وشك الانتهاء من تدريبها لتصبح مرشدة محترفة للجبال، وهنا يتذكرها مدربها السابق تييري جاليندو، ويقول عنها أنها "موهوبة ومتحمسة".

 

 

تسلق جبال الألب
تسلق جبال الألب

 

اديل ميلوز
اديل ميلوز

 

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع