الأهلى والمصرى × 25 معلومة قبل مباراة الليلة فى الدورى.. صدام نارى لرد الاعتبار..سواريز يتسلح بالناشئين لمواجهة كتيبة العميد.. المصرى يفتش عن الفوز ذهاباً وإياباً.. والمايسترو والعميد أبرز الهدافين

الأهلى والمصرى × 25 معلومة قبل مباراة الليلة فى الدورى.. صدام نارى لرد الاعتبار..سواريز يتسلح بالناشئين لمواجهة كتيبة العميد.. المصرى يفتش عن الفوز ذهاباً وإياباً.. والمايسترو والعميد أبرز الهدافين
الأهلى والمصرى × 25 معلومة قبل مباراة الليلة فى الدورى.. صدام نارى لرد الاعتبار..سواريز يتسلح بالناشئين لمواجهة كتيبة العميد.. المصرى يفتش عن الفوز ذهاباً وإياباً.. والمايسترو والعميد أبرز الهدافين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم الأربعاء لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلى مع المصرى البورسعيدى على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية، ونلقى الضوء على أهم المعلومات عن هذه المباراة في السطور التالية:

 

1_ يحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 59 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 17 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا، ولا تزال لديه مباراة مؤجلة مع الإسماعيلى

 

2_ فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الثانى عشر برصيد 33 نقطة بعدما لعب 29 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبوه 33 هدفا وتلقت شباكه 34.

 

3_ يدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثاً عن مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة، في المقابل تعادل المصرى البورسعيدى مع الطلائع سلبياً في نفس الجولة.

 

4_القيمة التسويقية للأهلى 33.95 مليون يورو، بينما القيمة التسويقية للمصرى البورسعيدى 6.70 مليون يورو.

 

5_ أسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والمصري إلى الحكم محمود البنا، ويعاونه كلاً من سمير جمال، سامي هلهل وأحمد جمال حكماً رابعاً ، ويتولى طارق مجدي إدارة المباراة كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه أحمد صلاح.

 

6_ إجمالا أدار محمود البنا 38 مباراة للأهلي، 34 مباراة فى الدورى و4 مباريات في كأس مصر، وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 28 لقاء، وتعادل فى 7 وخسر في 3 مواجهات فقط، وأخرج البنا، 53 بطاقة صفراء بالإضافة لـ3 بطاقات حمراء مع احتساب 7 ركلات جزاء للأهلي.

 

7_ تأسس الأهلي عام 1907 بينما تأسس المصرى البورسعيدى سنة 1920

 

8_ شارك الأهلى في كل مواسم الدوري منذ بدايته عام 1948 فيما يشارك المصرى في الدوري للمرة الـ 59 فى تاريخه.

 

9_ توج الأهلي بدرع الدوري 42 مرة بينما أفضل إنجازات المصرى تحقيق المركز الثالث 6 مرات آخرها موسم 2016 – 2017.

 

10_ السيد الضظوي الهداف التاريخي للنادي المصري البورسعيدي في بطولة الدوري برصيد 89 هدفاً، بينما محمود الخطيب وحسام حسن على رأس قائمة هدافي الأهلي في الدوري برصيد 109 هدفاً.

 

11_التقى الفريقان من قبل فى 145 لقاءً، فى الدورى المصرى والكأس والسوبر، منها 122 لقاءً بالدورى الممتاز، و22 بكأس مصر ومباراة وحيدة بالسوبر المصرى.

 

12_حقق الأهلى الفوز فى 85 مباراة، مقابل 25 انتصارًا للمصرى، وحسم التعادل 35 مباراة.

 

13_التقى الأهلى مع المصرى البورسعيدى فى 122 لقاءً سابقاً ببطولة الدورى، حقق الأهلي الفوز فى 68 مباراة، وكان التعادل حاضرًا فى 34 مباراة، فيما فاز الفريق البورسعيدى بـ20 مباراة.

 

14_التقى الأهلى والمصرى فى أول مباراة بينهما بنهائى كأس مصر عام 1927 وفاز المارد الأحمر بخماسية نظيفة.

 

 15_أحرز لاعبو الأهلى 225 هدفًا فى مرمى المصرى، بينما استطاع المصرى هز شباك الأهلي بـ115 هدفًا.

 

16_أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وذلك فى نهائى كأس مصر بخماسية نظيفة.

 

17_ أول لقاء بين الفريقين كان فى موسم 1948- 1949 بالنسخة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، سجلها كل من: صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقى.

 

18_ يعد كل من صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبدالمنعم، وحسام حسن هم الرباعي التاريخى لقائمة الهدافين فى لقاءات الأهلي والمصري، بعدما تمكن الرباعى من هز شباك المصرى فى خمس مناسبات.

 

19_ أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين بالدورى كان من نصيب الأهلي، عندما فاز برباعية نظيفة لمرتين، الأولى موسم 1978- 1979، والثانية موسم 1998- 1999.

 

20_ نجح الأهلي فى الخروج بشباكه نظيفة أمام المصرى فى 58 مباراة، بينما تمكن المصرى من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي فى 26 مباراة.

 

21_ انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلى والمصرى البورسعيدى بفوز المصرى بهدف دون رد سجله هيثم العيونى في اللقاء الذى أقيم بالجولة الثالثة عشرة للمسابقة على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

22_يسعى سواريز المدير الفني للأهلى لتحقيقه فوزه الخامس في مسابقة الدوري بعدما تعادل سلبياً مع الجونة وفاز على فيوتشر برباعية دون رد وخسر من بيراميدز بهدفين دون رد بينما حقق فوزاً مع الاهلى بكأس مصر على حساب بتروجت وخسر من الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي ثم فاز على الجونة بهدفين دون رد ثم على المقاصة بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع المقاولون العرب وفاركو وأخيراً فاز على زعيم الثغر بثلاثية دون رد.

 

23_ سبق لحسام حسن  المدير الفني للمصرى وأن واجه النادي الأهلي 27 مباراة سابقة، مع سبع فرق مختلفة وهم: الزمالك، والمصري البورسعيدي، والاتحاد السكندري وبيراميدز، وسموحة، والمصرية للاتصالات، ومصر المقاصة.

 

24_حقق حسام حسن الفوز على الأهلي في 5 مباريات سابقة فقط من أصل 27 مباراة، فيما تعادل في 6 مباريات، وتلقى الهزيمة في 16 مباراة.

 

25_أحرز حسام حسن في مرمى الأهلي 30 هدفًا، فيما استقبلت شباك الفرق التي دربها 44 هدفًا.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع