أخبار عاجلة

نصائح سواريز للاعبى الأهلى قبل مواجهة المصرى الليلة في الدوري.. تأمين الدفاع لمنع اهتزاز الشباك..استغلال الفرص من أجل تكرار سيناريو مباراة الاتحاد السكندري..الاهتمام بالتمرير السليم وتقليل أخطاء الكرات المقطوعة

وجه البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلي، عدة نصائح للاعبي الفريق قبل مباراة المصري الليلة بالدوري، فقد حرص المدرب البرتغالي على تكثيف محاضراته مع لاعبي المارد الأحمر من أجل شرح واجبات كل لاعب.

ويلتقي الأهلي مع المصري في التاسعة من مساء اليوم  الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 30 لبطولة الدوري الممتاز ، ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 59 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 17 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع الإسماعيلى، فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الحادى عشر برصيد 33 نقطة بعدما لعب 29 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبوه 33 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفا.

تأمين الدفاع أولاً وأخيراً

وأكد سواريز للاعبي الأهلي أن تأمين الدفاع يأتي في مقدمة الأدواء المطلوبة من الجميع بالفريق وفي مقدمتهم بالطبع خط الدفاع موضحاً أن فريق المصري يضم لاعبين يتميّزون بالسرعة والمهارة، لذا لابد من التعامل معهم بجدية وتركيز تام طوال الـ90 دقيقة.

dbb3574e78.jpg

ونصح مدرب الأهلى لاعبي خط الدفاع في فريقه باللعب بهدوء وثقة وعدم التهوّر حتى ينجحوا في الحد من خطورة المنافس.

إستغلال الفرص ضروري

كما طالب المدير البرتغالي لاعبي الأهلي بضرورة استغلال الفرص التي تُتاح لهم أمام مرمى الفريق البورسعيدي مثلما حدث في لقاء الاتحاد السكندري الأخيرة بالدوري حينما نجح الفريق في ترجمة سيطرته على اللقاء بتسجيل ثلاثة أهداف ليستغل معظم الفرص التي سنحت له في المباراة.

da8351c8e6.jpg

وتحدث سواريز في نقطة مهمة أيضاً مع لاعبي الأهلي هي التقليل من أخطاء التسليم والتسلّم التي ظهرت في أداء الفريق خلال فترة ماضية وتسببت في إرتداد الهجمات على مرمى الأهلي لذا عليهم التركيز والاهتمام بالتمرير السليم حتى لا يفقد الفريق الكرة بسهولة.

أخطاء التسليم والتسلّم

استعان البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني للأهلي بآخر 5 مباريات خاضها فريق المصري بالدوري من أجل دراسته جيداً قبل مواجهة الفريقين غداً ببطولة الدوري.

d2ebf7054f.jpg

 وحرص المدرب البرتغالي على التحدث مع لاعبي الأهلي بشكل نظري عن فريق المصري خلال المحاضرات التي عقدها معهم على مدار الأيام الماضية كما سيعقد محاضرة أخيرة معهم مساء اليوم عن عدة نقاط خاصة بالفريق البورسعيدي ونقاط القوة والضعف فيه.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع