غضب جمهورى بعد مداهمة منزل ترامب.. الرئيس السابق: أمريكا أصبحت فاسدة ويجب فضح الفوضى والاضطهاد السياسي.. "الديمقراطيين اليساريين" يخافون ترشيح 2024.. وحاكم فلوريدا ينتقد ازدواجية المعايير

غضب جمهورى بعد مداهمة منزل ترامب.. الرئيس السابق: أمريكا أصبحت فاسدة ويجب فضح الفوضى والاضطهاد السياسي.. "الديمقراطيين اليساريين" يخافون ترشيح 2024.. وحاكم فلوريدا ينتقد ازدواجية المعايير
غضب جمهورى بعد مداهمة منزل ترامب.. الرئيس السابق: أمريكا أصبحت فاسدة ويجب فضح الفوضى والاضطهاد السياسي.. "الديمقراطيين اليساريين" يخافون ترشيح 2024.. وحاكم فلوريدا ينتقد ازدواجية المعايير

أثارت مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لمقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منتجع مارالاجو بولاية فلوريدا، غضب الجمهوريين وفي مقدمتهم ترامب ونجله، وسط اتهامات للديمقراطيين وبايدن باستهداف الرئيس السابق بشكل غير عادل لاسباب سياسية.

وشن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" هجوما على الديمقراطيين وعلى إدارة الرئيس جو بايدن، وكتب: "لم يحدث شيء مثل هذا لرئيس الولايات المتحدة من قبل. بعد العمل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة ، لم تكن هذه المداهمة المفاجئة على منزلي ضرورية أو مناسبة".

وتابع: "إنه سوء سلوك من جانب الادعاء، وتسليح نظام العدالة، وهجوم من جانب الديموقراطيين اليساريين الراديكاليين الذين لا يريدونني بشدة أن أترشح للرئاسة في عام 2024 ، لا سيما استنادًا إلى استطلاعات الرأي الأخيرة، والذين سيفعلون أي شيء بالمثل لوقف الجمهوريين والمحافظون في انتخابات التجديد النصفي المقبلة".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: "مثل هذا الهجوم لا يمكن أن يحدث إلا في دول العالم الثالث المنهارة للأسف، أصبحت أمريكا الآن واحدة من تلك البلدان ، فاسدة على مستوى لم نشهده من قبل. حتى أنهم اقتحموا خزنتي! ما الفرق بين هذا ووترجيت حينما اقتحم نشطاء اللجنة الوطنية للديمقراطيين؟ هنا ، بالعكس ، اقتحم الديمقراطيون منزل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ".

ودعا ترامب مرة أخرى منافسته الديمقراطية السابقة ، هيلاري كلينتون ، من خلال الرجوع إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها ، وهو تكتيك شائع استخدمه خلال حملته الرئاسية لعام 2016 وقال أنه "لم يحدث شيء على الإطلاق لمحاسبتها لقد وقفت في وجه الفساد البيروقراطي في أمريكا ، وأعدت السلطة إلى الشعب ، وقدمت حقًا لبلدنا كما لم نشهده من قبل".

وتابع: "يجب فضح الفوضى والاضطهاد السياسي ومطاردة الساحرات ووقفها".

وخلال مقابلة تلفزيونية مع فوكس نيوز كشف أريك ترامب أحد أبناء الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب انه من ابلغ والده بحملة مكتب التحقيقات الفيدرالي على منزله، وقال ان بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي بمنزل والده في مارلاجو في وقت سابق من ركز على الوثائق التي طلبها الأرشيف الوطني.

قال إريك ترامب: "كان الغرض من المداهمة كما قالوا هو أن الأرشيف الوطني أراد ، كما تعلم ، تأكيد ما إذا كان لدى دونالد ترامب أي وثائق في حوزته أم لا"

وتابع أريك: "كنت الرجل الذي تلقى المكالمة هذا الصباح. وقد اتصلت بوالدي وأخبرته بحدوث ذلك"، وانتقد البحث ووصفه بدوافع سياسية ولمح إلى أن والده ضحية في التحقيق.

وقال: "لكي يكون لديك 30 من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي - في الواقع أكثر من ذلك - ينزلون إلى مار لاجو ، كما تعلمون ، بدون سابق إنذار ، اعبروا البوابات ، وابدأوا في نهب مكتب ، ونهب خزانة، اقتحموا خزنة. لم يكن لديه حتى أي شيء في الخزنة ".

وأشار إلى إن الديمقراطيين وضعوا والده هدفًا بسبب مخاوف من أنه سيرشح نفسه مرة أخرى في عام 2024، وقال: "إنهم يفعلون ذلك لسبب واحد ، لأنهم لا يريدون دونالد ترامب أن يترشح ويفوز مرة أخرى في عام 2024 ، وهذا ما يدور حوله هذا اليوم".

كما ألمح إلى أن معاملة والده وعائلته "اضطهاد سياسي"، وادعى أن الأمر بالمداهمة لم يأتي من مكان آخر سوى البيت الأبيض وإدارة بايدن، قائلا: بصراحة، آمل - وأنا أقول هذا للمرة الأولى - آمل أن يخرج ويهزم هؤلاء الرجال مرة أخرى لأنه بصراحة، هذا البلد لا يمكن أن ينجو من هذا الهراء. لا يمكن"

وأضاف: "هذا ليس ما نحن عليه. هذه هي فنزويلا .. هذا غريب لجمهورية الموز. وجود منزل للرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة يداهمه عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ، وخزائن مكسورة ، وهذا ليس من نحن كديمقراطية. تخيل لو حدث ذلك لباراك اوباما فالعالم سيكون في ضجة ".

في نفس السياق، وصفت رئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية رونا مكدانيل ماحدث بأنه "إساءة استخدام للسلطة"، وقالت في بيان "القوة المطلقة مفسدة تماما في أوقات لا تحصى لدينا أمثلة على الديمقراطيين الذين ينتهكون القانون ويستغلون السلطة دون ملاذ. يقوم الديموقراطيون باستمرار بتسليح البيروقراطية ضد الجمهوريين هذه المداهمة شائنة ".

أخذ زعيم الأقلية في مجلس النواب كيفن مكارثي (جمهوري من كاليفورنيا) رد فعله خطوة أخرى إلى الأمام ، واعدًا بأن الجمهوريين سيحققون مع المدعي العام ميريك جارلاند إذا استعادوا السيطرة في الكونجرس بعد انتخابات التجديد النصفي المقررة نوفمبر المقبل.

وكتب حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس الذي ينظر اليه على انه مرشح رئاسي محتمل للحزب الجمهوري يمكن ان يتحدى ترامب في الحصول على ترشيح الحزب 2024: "إن مداهمة مارالاجو هي تصعيد آخر في تسليح الوكالات الفيدرالية ضد المعارضين السياسيين للنظام ، بينما يتم التعامل مع أشخاص مثل هانتر بايدن بقفازات الأطفال الآن النظام يحصل على 87 ألف عميل آخر من عملاء لممارسة ضد خصومه؟ جمهورية الموز ".

وقال ترامب في بيانه إن "مثل هذا الهجوم لا يمكن أن يحدث إلا في دول العالم الثالث المنهارة" ، وهو ما ردده العديد من الجمهوريين، وقال البيت الأبيض إنه لم يكن على علم بالإجراء المبلغ عنه.

جاءت المداهمة في أعقاب تقارير في وقت سابق من هذا العام تفيد بأن الأرشيف الوطني طلب من وزارة العدل النظر في تعامل الرئيس السابق مع السجلات بعد أن استعاد مسؤولو الأرشيف أكثر من عشرة صناديق ، بما في ذلك بعضها يحتوي على معلومات سرية لم يسلمها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع