أخبار عاجلة

مجانين غيروا مجرى التاريخ.. الإمبراطور الرومانى كاليجولا إدعى الألوهية.. الملك تشارلز السادس رفض تغيير ملابسه و الاستحمام مدة 5 أشهر.. والإمبراطورة آنا إيفانوفنا الروسية مارست هواياتها بتعذيب البشر

مجانين غيروا مجرى التاريخ.. الإمبراطور الرومانى كاليجولا إدعى الألوهية.. الملك تشارلز السادس رفض تغيير ملابسه و الاستحمام مدة 5 أشهر.. والإمبراطورة آنا إيفانوفنا الروسية مارست هواياتها بتعذيب البشر
مجانين غيروا مجرى التاريخ.. الإمبراطور الرومانى كاليجولا إدعى الألوهية.. الملك تشارلز السادس رفض تغيير  ملابسه و الاستحمام مدة 5 أشهر.. والإمبراطورة آنا إيفانوفنا الروسية مارست هواياتها بتعذيب البشر
يقولون إن المجانين فى نعيم! لكن هذه ليست قصتنا إنما المشكلة في المجانين الذين يحولون العالم لجحيم، وتوجد نماذج كثيرة من هذا النوع في التاريخ، وفى الفيديو التالي نسلط الضوء على عدد من القادة والمشاهير المجانين الذين عانوا من الاضطرابات النفسية الحادة بالفعل، ونعتهم بالمجانين لم يكن أبدًا كناية عن غرابة أطوارهم أو عبريتهم الفذة.. ومن هؤلاء:

 

 

كاليجولا 

من أشهر مجانين التاريخ، استطاع أن يصل إلى حكم الرومان وتمكن من إسقاط مقاليد الإمبراطورية الرومانية تحت يده وأصبح هو الإمبراطور الروماني، ومن هنا استغل سلطته في ارتكاب أبشع الجرائم في حق راعيته، من أبشع أعمال كاليجولا أنه قام بادعاء الألوهية ولم يكتف بذلك بل كان دائما يحاول أن يجد طريقة لتقمص صفات الإله من إحياء الموتى والتحكم في غروب الشمس وشروقها، وكذلك ظهور القمر واختفائه، ومن هنا أصابته حالة من الجنون وأراد أن يدخل اسمه في التاريخ ويخلد بين العظماء، فقام بقفل مخازن الحبوب حتى يعيش الشعب في مجاعة ، وبالفعل راح ضحايا هذه المجاعة أعداد مهولة من الشعب ، والغريب أنه وجد متعته في ذلك المجاعة لأنه شعر أنه يبديه موت الأشخاص وعند رفع المجاعة وإعطاء الحبوب لهم سوف يرفع عنهم الموت وبذلك أحياهم.

 

نيرون

 

نيرون راح ضحايا آلاف الرومانيون الابرياء برغم من وقوع مقاليد حكم الإمبراطورية الرومانية في يد نيرون، إلا إنه في الحقيقة لم يكن لديه أي شغف بأمور الحكم والسلطة ولم يسع إليها نهائيا، ولكن والدته هي التي سعت إلى وصول ابنها للحكم ويقال أنها في ذلك الوقت استغلت ضعف الإمبراطور الروماني كلوديوس، وقامت بقتله وجلبت ابنها نيرون بدلا منه برغم من عدم احقيته بالمنصب .. منذ أن تولى نيرون الحكم الآلاف المواطنين وكان يقوم بتسميمهم لم يضيع وقته في الكلام مع أي شخص يعارضه كان يقوم بدس السم له مباشرة من الأشخاص الذين قام نيرون بتسميمهم والدته ومعلمه وقائد جيشه وغيرهم الكثيرين أكثر ما اشتهر عن الامبراطور نيرون أنه قام بحرق روما بأكملها وأشعل النيران بها لأيام.

 

 

الملك تشارلز السادس

ملك فرنسا كان يُطلق عليه قومه اسم تشارلز المجنون ومع ذلك، فقد حكَم فرنسا فترة طويلة جداً (منذ العام 1380 إلى 1422) أي حوالي 42 عاماً!، يوصف بأنه كان طبيعياً للغاية فى بداية حكمه، لكن بعد مرور عدة سنوات بدأت أعراض نفسية عنيفة فى الظهور عليه بأشكال مُختلفة، مثل نسيانه الكامل لاسمه، ونسيانه تماماً أنه ملك فرنسا، ولم يعد يتعرف على زوجته أو أولاده على الإطلاق، ويعتبرهم غرباء عنه لم يسبق أن رآهم أبداً.

 

وفي العام 1405 أصيب بحالة غريبة برفضه الكامل أن يستحم أو يغير ملابسه لمدة 5 شهور متواصلة وبدأ يتبنى نظريات غريبة، مثل اعتقاده أن جسده مصنوع من الزجاج، وعلى الرغم من غرابة هذا الاعتقاد، إلا أن الطب النفسي الحديث أثبت بالفعل أن بعض المرضى النفسيين يعانون من نفس الفكرة، ويعتقدون أن أجسادهم مصنوعة من الزجاج، ومن الممكن أن تتهشم فى أي لحظة.

 

 

الإمبراطورة آنا إيفانوفنا الروسية

 

وفقا لصحيفة "البينسانتى" الإسبانية فإن آنا لم تولد لتكون ملكة، تم وضعها على العرش من قبل مجلس روسيا، وظنوا أنهم يستطيعون السيطرة عليها مثل الدمية، ولكنها فعلت ما فكرت فيه، فكانت قصتها عبارة عن مزيج متوقع عندما تخلط السلطة المطلقة بالجنون التام، فأمبراطورة روسيا التى حكمت بين عامى 1730 و1740 اشتهرت بـ"مقالب" عنيفة ووحشية، وكانت تحب أن تقتل البشر أو تعذبهم بطرق تعتبر مضحكة.

 

كان عصر آنا واحداً من أكثر الفترات رعباً فى تاريخ روسيا، فالشرطة السرية كانت قد تأسست فى وقتها، وكلمة خارج سياقها كان من الممكن أن تؤدى بالشخص نحو الموت أو التعذيب، ونكتة بسيطة قد تجعل الشخص يعانى السقوط الحر بشكل مباشر من أسوار المدينة، وحتى سوء طهى طعامها قد يودى بالطاهى إلى الإعدام تماماً.

وعندما لم تكن الإمبراطورة آنا تمارس هواياتها بتعذيب البشر وقتل كل من يتجرأ على فعل ما لا يعجبها، كانت تجد التسلية بإذلال من يخطر ببالها بإرغامه على تقليد دجاجة أو كلب لساعات أمامها فقط من أجل أن تضحك هى، وفى حال لم يكن التقليد جيداً أو لم يعجبها ويضحكها فكانت ترغم هؤلاء الأشخاص على النوم عراة فى ثلج شتاء روسيا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع