صور.. العالم هذا المساء.. زوار بيت الله الحرام يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج.. باريس سان جيرمان يقدم مدربه الجديد جالتييه لوسائل الإعلام.. الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية لـ14 مهندس إفريقي في مجال الرى

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.

 

زوار بيت الله الحرام يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج

 

يتوافد آلاف الحجاج إلى مكة المكرمة حيث من المتوقع أن يؤدى حوالى مليون مسلم مناسك الحج هذا العام، وظهر الحجاج مرتدين ملابس الإحرام وهم يطوفون حول الكعبة، يحملون مظلاتهم التى تحميهم من قيظ الشمس، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا

 

وسمحت المملكة العربية السعودية ، موطن أقدس بالعودة كاملة هذا العام لأداء مناسك الحج بعد عامين من القيود والإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا وقالت السلطات إن مليون شخص فقط يمكنهم الانضمام لموسم 2022 ، أي أقل من نصف مستويات ما قبل الجائحة ، ويقتصر الوصول على الحجاج الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا والذين تم تطعيمهم أو تحصينهم بالكامل ضد الفيروس ولا يعانون من أمراض مزمنة. .

 

في عام 2019 ، العام الأخير قبل اندلاع الوباء ، أدى حوالي 2.6 مليون شخص مناسك الحج ، بينما شارك حوالي 19 مليون في العمرة.

 

 

زوار بيت الله الحرام يتوافدون لأداء فريضة الحج
زوار بيت الله الحرام يتوافدون لأداء فريضة الحج
زوار بيت الله الحرام على جبل النور
زوار بيت الله الحرام على جبل النور
زوار بيت الله الحرام
زوار بيت الله الحرام
جبل النور
جبل النور

 

الجامعة العربية تختتم دورة تدريبية لـ14 مهندس إفريقي في مجال الرى

 

 

إختتم الصندوق العربي للمعونه الفنيه الدول الافريقيه، اليوم الثلاثاء 5 يوليو، دورة تدريبيه لصالح 14 مهندس ري من الدول الإفريقيه، و ذلك بحضور وزير الرى والموارد المائية  محمد عبد العاطي والسفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربيه مدير عام الصندوق العربي للمعونه الفنيه للدول الإفريقية وممثل الإتحاد الإفريقي الدكتور أحمد المقص وعدد من سفراء الدول الإفريقيه المشاركه.

 

وتأتي الدورة بالتعاون  مع كل مكتب الاتحاد الافريقي للحبوب و المناطق القاحله، و المركز الإقليمي للتدريب والري و الموارد المائيه بمدينة السادس من أكتوبر.

 

تسليم الشهادات
تسليم الشهادات
المتدربون الأفارقة
المتدربون الأفارقة

باريس سان جيرمان يقدم مدربه الجديد جالتييه لوسائل الإعلام

 

 

قدم باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه المدير الفني الجديد لنادي العاصمة الفرنسية، أمام وسائل الإعلام ظهر اليوم الثلاثاء.

 

حضر تقديم كريستوف جالتييه مدربًا لباريس سان جيرمان، ناصر الخليفي رئيس النادي، أمام عدد من وسائل الإعلام، بعد أن تولي المهمة بشكل رسمي حتي يونيو 2024، خلفًا للمدرب الأرجنتيني التي تمت إقالته بالتراضي.

 

تعاقد نادي باريس سان جيرمان، بشكل رسمي عن تعيين كريستوف جالتييه مديرًا فنيًا لنادي العاصمة الفرنسية لمدة موسمين، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

 

أصدر باريس سان جيرمان، بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن التعاقد مع كريستوف جالتييه لتولي القيادة الفنية لنادي العاصمة الفرنسية حتي يونيو 2024.

 

 

مدرب باريس سان جيرمان أثناء المؤتمر الصحفي
مدرب باريس سان جيرمان أثناء المؤتمر الصحفي

 

مدرب باريس سان جيرمان الجديد بجوار ناصر الخليفى
مدرب باريس سان جيرمان الجديد بجوار ناصر الخليفى

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع