أخبار عاجلة

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 على حساب ليفربول.. الحظ يقف أمام محمد صلاح ورفاقه طوال الـ90 دقيقة.. الملكي يضرب موعدا مع إينتراخت في السوبر الأوروبي.. ويحصد النصيب الأكبر من الأموال

توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "دي فرانس"، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا

 

احتفال الريال
احتفال الريال

 

 

وبعد اللقاء احتفل اللاعبون بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ورفع القائد البرازيلي مارسيلو الكأس، للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاء هدف ريال مدريد عبر البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة 59 من كرة سريعة أمام المرمى، من تمريرة فيدي فالفيردي من الجهة اليمنى.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب شغب الجماهير، حيث تواجد عدد كبير منهم خارج الملعب وعدم استطاعتهم الدخول، لاقتحام آخرين ملعب المباراة بدون تذاكر وحجز أماكنهم.

الحظ يقف أمام محمد صلاح

 

محمد صلاح عقب اللقاء
محمد صلاح عقب اللقاء

 

 

وشارك النجم المصري محمد صلاح من بداية المباراة مع ليفربول حتى النهاية، وقدم أداء رائعا، لكن الحظ العاثر وقف أمام تسجيله للأهداف.

بعدها كان ليفربول الطرف الأخطر نسبيا بعدما أتيحت له فرصتان، إحداهما خطيرة للنجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 16، بعد أن سدد كرة ماكرة أمام المرمى، ليتألق كورتوا ببراعة في إنقاذها.

وفي الدقيقة 34 سدد محمد صلاح رأسية قوية من كرة عرضية من الكسندر أرنولد، لكن تصدى لها الحارس كورتوا.

وخيم الحزن على قائد المنتخب الوطني ومهاجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، عقب خسارة فريقه لقب دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

وعقب اللقاء رصدت عدسات المصورين محمد صلاح ويبدو حزينا للغاية عقب خسارة لقب غال لصالح الريدز، حيث كان يأمل في التتويج باللقب للمرة الثانية في مسيرته.

ريال مدريد يواجه ليفربول في السوبر الأوروبي

 

بنزيما يحتفل بالهدف الذي تم الغاءه
بنزيما يحتفل بالهدف الذي تم إلغاؤه

 

 ويواجه ريال مدريد الإسباني بطل دورى أبطال أوروبا، نظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، على كأس السوبر الأوروبي، المقرر له فى شهر أغسطس المقبل فى فنلندا.

وتقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإينتراخت فرانكفورت، يوم 10 أغسطس المقبل، على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هلسنكى العاصمة الفنلندية.

ريال مدريد يحصد النصيب الأكبر من الأموال

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

 

خصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جوائز ضخمة لطرفي نهائي دوري أبطال أوروبا بعد وصولهما إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، حيث يحصل البطل ريال مدريد 22.6 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف ليفربول على 17.5 مليون دولار.

وبعد الوصول للنهائي حصل كل فريق على 17.5 مليون دولار بعد وصولهما إلى نهائي البطولة، فيما سيحصل البطل على 5.1 مليون دولار إضافية، بسبب مشاركته في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل.

بذلك، سيحصل بطل دوري أبطال أوروبا 2022 على 22.6 مليون دولار نظير تتويجه باللقب، بعدما حصد أموالا طائلة طوال مشواره في البطولة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع