المحافظات تواصل حملات طرق الأبواب للتطعيم ضد كورونا.. تلقيح 12 ألفا و116 مواطنا فى أول أيام الحملة ببنى سويف.. ومحافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لتطعيم المواطنين.. و750 فرقة منتشرة بجميع مراكز وقرى القليوبية.. صور

تواصل مديريات الصحة بالمحافظات، تنفيذ حملات طرق الأبواب لتلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا، ففى محافظة أسيوط أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن دعمه الكامل لحملة "طرق الأبواب" التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، واستهداف المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالمنازل بكافة قرى ونجوع المحافظة خلال الفترة من 22 مايو الجاري إلى 2 يونيو 2022، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان للحد من انتشار فيروس كورونا بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة والحد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة للمرض والوصول إلى الأشخاص المستحقين التطعيم.

وأكد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، حيث وجاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور باهر الدسوقي استشاري الوبائيات بالقطاع الوقائي لوزارة الصحة والمشرف على حملة طرق الأبواب والدكتور أحمد سيد وكيل مديرية الصحة بأسيوط للطب الوقائي.

واستعرض محافظ أسيوط، خلال اللقاء، فعاليات الحملة التي بدأ تنفيذها بالمحافظة بمختلف قرى ومراكز المحافظة وأماكن التجمعات بالمصالح الحكومية والقطاع العام والشركات والبنوك وجميع الهيئات، ووجه محافظ أسيوط الشكر لوكيل وزارة الصحة وجميع العاملين بالطب الوقائي بمديرية الصحة وفريق عمل حملة طرق الأبواب بالمديرية لتفانيهم في العمل وجهودهم في إنجاح الحملة ووصولها إلى جميع المواطنين بالقرى والنجوع وتسهيل حصولهم على التطعيمات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا والوقاية منه.

وأضاف أن فرق حملة طرق الأبواب بأسيوط حققت أعلى المراكز في معدل المستهدف اليومي بين المحافظات المشاركة فى الحملة، مؤكداً أن أكثر من 760 فرقة منتشرة في كل مكان بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية بالمحافظة ومواقع التجمعات "محطات السكك الحديدية ، محطات الأتوبيس ، الأسواق ،الجامعات"، وغيرها بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوى الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف الذي يصل إلى 3 ملايين و99 ألفا و514 مواطنا.

ووجه محافظ أسيوط، كافة رؤساء المراكز والتنفيذيين بنشر التوعية بكافة الطرق الممكنة والإعلان عن الحملة وتعليق لافتات في الشوارع والميادين العامة ووضع بالونات وبوابات في الميادين والإذاعة عن طريق مكبرات الصوت بسيارات الثقافة الصحية والمساجد والمدارس والنشر عن طريق الإذاعة المحلية والموقع الرسمي للمحافظة والصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لحث المواطنين على المشاركة والإسراع في أخذ اللقاح والجرعات التنشيطية.

كما وجه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومسئولي الطب الوقائي والمشرفين على حملة طرق الأبواب بتكثيف الفعاليات والجهود ونشر فرق التثقيف لتوعية المواطنين بأهمية الحصول على التطعيم والوقاية من فيروس كورونا وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية وكافة القطاعات التنفيذية لتحقيق المستهدف من الحملة.

وفى القليوبية، تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة، والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة فرقة حملة "طرق الأبواب"، بمبنى ديوان عام المحافظة والتي تستهدف تطعيم موظفي الديوان العام ضمن الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، واستهداف المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالمنازل بكافة قرى المحافظة خلال الفترة من 22 مايو الجاري إلى 9 يونيو 2022، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة والسكان للحد من انتشار فيروس كورونا بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة والحد من الأعراض والمضاعفات الخطيرة للمرض والوصول إلى الأشخاص المستحقين التطعيم.

وأكد المحافظ، على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي والتي يعد من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، مؤكداً على فاعلية وأمان جميع اللقاحات المتوفرة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح محافظ القليوبية، أن مديرية الصحة بقيادة الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقوم بالتطعيم عن طريق 750 فرقة منتشرة في كل مكان بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية بالمحافظة ومواقع التجمعات (محطات السكك الحديدية ، محطات الأتوبيس ، الأسواق ،الجامعات...)، وغيرها بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف الذي يصل إلى 1 مليون و 200 ألف مواطن.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة قامت بتنفيذ خطة لنشر التوعية بكافة الطرق الممكنة والإعلان عن الحملة وتعليق لافتات في الشوارع والميادين العامة ووضع بالونات وبوابات في الميادين والإذاعة عن طريق مكبرات الصوت بسيارات الثقافة الصحية والمساجد والمدارس والنشر عن طريق الإذاعة المحلية والموقع الرسمي للمحافظة والصفحة الرسمية لمحافظة القليوبية على موقع التواصل الإجتماعى، لحث المواطنين على المشاركة والإسراع في أخذ اللقاح.

وتجدر الإشارة إلى بدء الحملة بـ 750 فرقة منتشرة بجميع مراكز وقرى المحافظة تعمل بالمدن من الساعة 8 صباحا الى 3 عصرا الفترة الصباحية ومن 4 عصرا الى 8 مساءا الفترة المسائية أما فى القرى تعمل من الساعة 8 صباحا إلى 4 عصرا، وبلغ إجمالي عدد الرائدات المشاركين فى الحملة (591) رائدة منتشرين بمحافظة القليوبية للمساعدة فى الحصر وحشد المواطنين،  وبلغ إجمالي عدد المطعمين حتى اليوم 104773 موزعين الجرعة الأولى 61377، الجرعة الثانية 18039، والجرعة التنشيطية 25357.

وفى الإسكندرية قدم تلفزيون اليوم السابع فيديو لايف حول انطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، حيث تتضمن الحملة 995 فريقا ثابتا ومتحركا و2500 فرق توعوية، وتستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بدء حملة "طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا" بالمجان والتي تنظمها مديرية الصحة بالإسكندرية تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وتستهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطنى الإسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والسكان بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات فوراً، وشدد على ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد فيروس كورونا، وأهمية أخذ التطعيم خاصة في القرى والأماكن النائية، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة التي تأتي في إطار رؤية الدولة لتوفير صحة وحياة أفضل للمواطنين.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أنه من المقرر استمرار الحملة حتى يوم الخميس 9 يونيو 2022 ، حيث يتم التطعيم من خلال 995 فريق ثابت ومتحرك بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين علاوة على 2500 فرق توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقمين إلى أقرب مكان تلقى الخدمة .

وأضاف أن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ويتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقى التطعيم من خلال الرقم القومى للمواطن، ثم يتم اعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية حسب الأحوال، وأشار إلى أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم. وأكد أنه سيتم خلال الحملة حل أى مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكترونى التى تعرض لها بعض المواطنين.

وفى بنى سويف، أعلن الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، اليوم السبت، تلقيح 12 ألفا و116 مواطنا بالجرعات الثلاثة ضد فيروس كورونا فى أول أيام حملة طرق الأبواب للحصول على ضد فيروس كورونا والتى انطلقت داخل المحافظة.

وأضاف يوسف، فى بيان له أن المديرية قد أتمت استعداداتها مبكراُ قبل بدء تنفيذ الحملة، التي تستهدف تطعيم المصريين وغير المصريين ضد مرض فيروس كورونا (Covid_19)"، وذلك بالمحان من عمر 12 سنة فما فوق، مشيراً إلى أنه سيتم انتشار الفرق الطبية بالمراكز والقرى والنجوع لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق أبواب المنازل، وتستهدف الحملة إعطاء الجرعة الاولي والثانية والتنشيطية.

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع كافة الإدارات الصحية، مشيراً إلى أن عدد الفرق المتنقلة التي تقوم بالتطعيم يصل إلى 650 فرقة منتشرة بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية ومواقع التجمعات وغيرها ، بواقع (130 فرقة ببني سويف ، و65 بناصر ، 90بالواسطى، و100 بإهناسيا، و65 بسمسطا، 100 بالفشن ومثلها في مركز ببا)، بالإضافة إلى الفرق الثابتة المتواجدة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف الذي يصل إلى (1.277.095 ) مواطناً ومواطنة على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة

وفي سياق آخر، عقد الدكتور ياسر قنديل ممثلا عن القطاع الوقائي بوزارة الصحة ورئيس الفريق المشرف على الحملة بمحافظة بني سويف اجتماعا لمديرى الإدارات الصحية وفريق الوقائى بالمديرية والفريق المشرف على تنفيذ الحملة بحضور الدكتور أحمد بغدادى وكيل المديرية، والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائي، والدكتورة نورهان سيد مدير مركز المعلومات بالمديرية وذلك لمناقشة ما تم تنفيذه خلال اليوم الأول للحملة، ومناقشة أهم العقبات التى واجهت الفرق فى اليوم الأول والعمل على تذليلها.

المحافظات-تواصل-حملات-طرق-الأبواب-للتطعيم
المحافظات تواصل حملات طرق الأبواب للتطعيم

 

المحافظات-تواصل-حملات-طرق-الأبواب-للتطعيم-ضد-كورونا
المحافظات تواصل حملات طرق الأبواب للتطعيم ضد كورونا

 

جانب-من-حملات-طرق-الأبواب-بالمحافظات
جانب من حملات طرق الأبواب بالمحافظات

 

حملة-طرق-الأبواب-لتطعيم-موظفى-الديوان-العام-ضد-كورونا
حملة طرق الأبواب لتطعيم موظفى الديوان العام ضد كورونا

 

رصد-الاهالى-خلال-التطعيم
رصد-الاهالى-خلال-التطعيم

 

لقاء-المحافظ-مع-السيدات-بالحملة
لقاء-المحافظ-مع-السيدات-بالحملة

 

لقاء-محافظ-أسيوط-مع-حملة-طرق-الأبواب
لقاء-محافظ-أسيوط-مع-حملة-طرق-الأبواب

 

متابعة-حملات-طرق-الابواب-بالمحافظات
متابعة-حملات-طرق-الابواب-بالمحافظات

 

محافظ-الاسكندرية-خلال-متابعة-الحملات
محافظ-الاسكندرية-خلال-متابعة-الحملات

 

محافظ-الإسكندرية-يتابع-الحملات
محافظ-الإسكندرية-يتابع-الحملات

 

وكيل-صحة-الاسكندرية-يتابع-تطعيم-لقاح-كورونا
وكيل-صحة-الاسكندرية-يتابع-تطعيم-لقاح-كورونا

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع