أخبار عاجلة

صور.. العالم هذا المساء.. طوله 73.43 سنتيمتر أقصر مراهق فى العالم يتسلم شهادته من موسوعة جينيس.. رونالدينيو يتغزل فى مصر: دائما رائعة وواحدة من أعظم عجائب عالمنا.. باريس تتزين لاستقبال نهائى دورى أبطال أوروبا

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.

مصر تفوز برئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب بالتزكية

أجريت انتخابات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وانتخابات اللجنتين الشبابية والرياضية الفنيتين المعاونتين للمجلس، وذلك فى ختام اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والذى انعقد فى دورته رقم 45 اليوم الخميس، بمقر جامعة الدول العربية، بحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والسادة وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمنصب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتزكية، وفوز دولة الأردن بمقعد النائب ورئيس اللجنة الشبابية، وفوز دولة العراق بمقعد النائب ورئيس اللجنة الرياضية، وفوز دولة الإمارات برئاسة اللجنة المالية.

كما أسفرت انتخابات عضوية المكتب التنفيذي عن فوز وزراء الشباب والرياضة بدول "السعودية، الكويت، العراق، تونس، الإمارات، الجزائر، ليبيا، الأردن، وفلسطين"، بالإضافة الي مصر.

الجلسة الختامية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
الجلسة الختامية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

 

جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات

رونالدينيو متغزلا فى مصر: دائما رائعة.. واحدة من أعظم عجائب عالمنا

تغزل النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة وميلان الإيطالى السابق، فى مصر بعد زيارته لها، حيث نشر صورا من زيارته الأهرامات خلال جولته السياحية، بعدما وصل مطار القاهرة مساء الاثنين، وأقام نادى إيسترن كومبانى مساء أمس الثلاثاء، حفل استقبال للنجم الكرة البرازيلى فى وجود كوكبة من نجوم مصر والصحفيين.

وكتب رونالدينيو عبر حسابه على موقع "تويتر": "مصر دائما رائعة.. واحدة من أعظم عجائب عالمنا" ناشرا صورتين من زيارة للأهرامات خلال جولته السياحية.

 

رونالدينهو
رونالدينهو
رونالدينهو فى الأهرامات
رونالدينهو فى الأهرامات

باريس تتزين لاستقبال نهائى دورى أبطال أوروبا

سيكون عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم على موعد مع قمة نارية بين فريقى ريال مدريد الإسبانى ونظيره ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى 2021-2022، والتى يحتضنها استاد "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس.

ونشر الحساب الرسمى للبطولة عدة صور للعاصمة الفرنسية باريس تحت شعار "باريس تستعد لدورى أبطال أوروبا".

 

استعدادات باريس لاستقبال دورى أبطال أوروبا
استعدادات باريس لاستقبال دورى أبطال أوروبا

 

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات
صور نجوم فريقي المباراة النهائية تزين الميادين فى باريس
صور نجوم فريقي المباراة النهائية تزين الميادين فى باريس

 

طوله 73.43 سنتيمتر.. أقصر مراهق فى العالم يتسلم شهادته من موسوعة جينيس..صور

توج دور بهادور خابانجي بلقب أقصر مراهق في العالم في كاتماندو بنيبال التى سافر إليها مع أحد أقاربه لتسلم جائزته من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يبلغ طوله 73.43 سنتيمتر .

سلم دانانجاي ريجمي، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة، خابانجي الشهادة المؤطرة - التي وصلت إليهم- في حفل نظمته موسوعة جينيس للأرقام القياسية أمس، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

التقرير من ديلى ميل

التقرير من ديلى ميل

ذكرت الشهادة الرسمية أن خابانجي وهو "أقصر مراهق  على قيد الحياه"، وُلد الشاب في نيبال عام 2004، وألتقط عدد من الصور بجانب شهادته والتى نشرت بمختلف وسائل الإعلام الذين حضروا الحفل.

وتعتبر جيوتى أمجي من الهند هي صاحبة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأقصر أنثى في العالم، في عام 2009، حيث يبلغ طولها 61.95 سم، والآن هى بعمر28 عاماً واحتفظت بسجلها طوال هذا الوقت وحتى ظهرت على التلفزيون الأمريكي Ma Petite في American Horror Story: Freak Show ،  لأول مرة في عام 2014.

المراهق الصغير

المراهق الصغير

 

أقصر مراهق يعيشه أحد الأقارب

أقصر مراهق يعيشه أحد الأقارب

كان مواطن خابانجي Khagendra Thapa Magar ، الذي يبلغ ارتفاعه 67 سنتميتر، أقصر رجل في العالم حتى وفاته في عام 2020 عن عمر يناهز 32 عامًا.

ويعتبر أقصر رجل  في العالم حاليًا هو إدوارد نينو هيرنانديز من كولومبيا، حيث يبلغ ارتفاعه 2 قدم 3.6 بوصة. وحصل على جائزة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية في سبتمبر 2010.

المراهق وهو يتسلم الجائزة

المراهق وهو يتسلم الجائزة

وولد في عام 1986، وكان أقصر رجل في العالم لكنه فقد اللقب عندما بلغ ماجار 18 عامًا في عام 2004. واستعاده مرة أخرى عندما توفي ماجار قبل عامين، ويقيم في بوجوتا ويعمل راقص وممثل، و ظهر في البرنامج التلفزيوني الأرجنتيني سوزانا جيمينيز.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع