أخبار عاجلة
نفوق 3 رؤوس ماشية فى حريق مزرعة بالدقهلية -

العمر مجرد رقم.. مسنون ومسنات هزموا الزمن.. تسعينية تبهر متابعى "تيك توك" بنشاطها الرياضى.. أمريكية 83 عاما تخوض تجربة جرى وتسلق جدران وزحف تحت الأسلاك.. وبريطانى عمره 95 عاماً يقف على جناح طائرة متحركة

كثيرا ما ردد البعض جملة أن "العمر مجرد رقم"، إلا أن هناك بعض المسنين أكدوا حقيقة هذه الفكرة، إذ بدأوا فى عمل أنشطة وأشياء أخرى كثيرة بعد أن تخطوا سن الستين، منهم من قررت أن تمارس تمارين رياضية بشكل مستمر، وهو ما أبهر متابعيها، وبعضهم يمارس رياضات خطيرة، وآخر قام بتجربة مميزة وخطيرة بالتواجد على جناح طائرة.

وأذهلت سيدة تبلغ من العمر 90 عامًا مستخدمي تطبيق" TikTok "، عندما كشفت عن عمرها الحقيقى بعد إصرار العديد من المتابعين على أنها تبدو أصغر من عمرها بعقدين، ونالت المرأة الكندية، التي لم يتم ذكر اسمها، شهرة كبيرة بعد أن شاركت ابنتها داليس بارنيت رادتك مقطع فيديو على" TikTok "لأمها التي تتحدى العمر وفقا لصحيفة" ديلى ميل "البريطانية.

وأندهش مستخدمو" TikTok "، عندما علموا أن والدتها العجوز لا تستثمر أموالاً في أنظمة العناية بالبشرة باهظة الثمن، وكل ما تستخدمه هو "صابون ومنظف مائي وغسول للوجه"، وكتب أحد المتابعين: "لا تنزعج !! إنها بجدية تبلغ من العمر 90 عامًا، يا إلهي، إنها أجمل امرأة في العمر رأيتها على الإطلاق.. انا منذهل!'"، وقال آخر :"هي 90 ؟؟؟؟ أم أنني أخطئ في القراءة؟ مستحيل هي 90 "، وأضاف ثالث: "تبدو أفضل مني في 37 من عمرى".

1
 

وأوضحت داليس أن الفيديو الأول لها شاهده أكثر من 2.5 مليون مرة وأن المتابعين يريدون معرفة  سربقائها شابة، وأصرت العجوز البالغة من العمر 90 عامًا، والتي كانت ترتدي كنزة حمراء بسيطة مضلعة وبنطلون جينز أزرق فاتح وسلسلة ذهبية في الفيديو، على أنها "ليس لديها سر".

وقالت إنها تعتقد أنها "محظوظة حقًا بسبب" جيناتها الجيدة التى ورثتها عن أجدادها"، لكنها اعترفت بأن حفاظها على صحتها يعود أيضاَ إلى أسلوب حياتها الصحى الذى تتبعه كما أشارت إلى إن والدتها توفيت عن عمر 82 عامًا.

فيما أثبتت امرأة أمريكية تبلغ من العمر 83 عامًا أن العمر ليس سوى مجرد رقم، ولفتت الأنظار إليها عندما شقت طريقها عبر الوحل وتسلقت الجدران وزحفت تحت الأسلاك الشائكة أثناء مشاركتها في سباق Tough Mudder الثالث.

375da543-aec3-4e52-a0f3-ef624c23b0a1

كانت ميلدريد ويلسون، من سيكيستون بولاية ميسوري، أكبر شخص ينهي المسار الشاق على الإطلاق عندما عبرت خط النهاية في حدث التحمل الذي أقيم في ولايتها الأصلية في 1 مايو الماضى، وفقا لـ"ديلى ميل" البريطانية.

وتفتخر لعبة Tough Mudder 5K بـ 13 عقبة غادرة، وقد تدربت السيدة الثمانينية على سباق ثلاثة أميال من خلال لعب كرة والمشي، قالت: "أنا أستمتع بها فقط". "لقد استمتعت دائمًا بالمنافسة."

استوحيت ويلسون من المنافسة في أول سباق Tough Mudder لها في عام 2019، في سن الثمانين، بعد أن شاهدت ابنها داني ويلسون وهو يخوض تحدي مسار عقبة Tough Mudder العالمي في لاس فيجاس.

1
 

وقالت عندما سألها ابنها داني عما إذا كانت تريد تجربة السباق ، قالت: "نعم ، ولكن ، إذا فعلت ذلك ، فأنا أريد أن أكون قادرة على فعل ذلك حقًا، ليس فقط أن أكون هناك".

وفى سياق متصل أصبح جد بريطاني يبلغ من العمر 95 عامًا من شلتنهام، أكبر شخص سنا في العالم، يحلّق في السماء مربوطًا بأعلى طائرة أقلعت من مطار ستافيرتون في جلوسيسترشاير.

وحطم إيفور باتون، الرقم القياسي السابق الذي سجله الراحل توم لاكي، الذي كان عمره 93 عامًا عندما أجرى الحيلة في 2013، وقال إيفور: "أنا عاقل، لم أكن خائفا، كنت أكثر قلقا بشأن الإصابة بالبرد"، وفقا لموقع ويلز اونلاين.

إيفور، الذى لديه 17 من الأحفاد، وخمسة من أبناء الأحفاد، ليس جديدًا على المشاريع الصاعدة، فقد استمتع بالفعل بالطيران الشراعي والتنطيط والإضاءة الدقيقة، وفي عام 1932 عندما كان في السادسة من عمره اصطحبه والديه إلى السيرك الطائر للسير آلان كوبهام.

لقد منح الآلاف من الأشخاص تجربة الطيران الأولى على الإطلاق، في عصر كان الطيران فيه بعيدًا عن تجربة معظم الناس.

76792ad6-380a-46bb-9f06-ff6797f5d3cf

وقال إيفور: "لقد دفعوا عشرة شلنات لنا جميعًا لنصعد في طائرة قمرة قيادة مفتوحة، كنت صغيراً جدًا لدرجة أنني لم أتمكن من رؤيتي فوق قمرة القيادة ، لكن لابد أنني كنت مربوطاً بداخلها، شعرت بخيبة أمل شديدة عندما عدت إلى المدرسة في اليوم التالي، لم يصدقوني ، لكني أحببته فقط".

وفى واقعة طريفة، خرجت الجدة درونياك الشهيرة على موقع تيك توك، لتتحدث عن بعض طلباتها فى جنازتها، وتشتهر الجدة دورنياك، التي لا تزال هويتها الكاملة وموقعها لغزًا لمعظم متابعيها، بمشاركتها النصائح والأخبار من حياتها كجدة كبيرة فى السن إذ تبلغ من العمر 92 عاما.

وقد اجتذبت بعض منشوراتها 15 مليون مشاهدة أو أكثر، وشاركت الجدة الطريفة رغباتها الجنائزية الثلاث مع الملايين من متابعيها على المنصة، وفقاً لـ"نيويورك بوست".

طلبات الجدة هى"هذه هي قواعد جنازتي"، وهو مقطع الفيديو الذي جذب أكثر من 7 ملايين مشاهدة حتى الآن، وقالت خلاله :""يمكنك البكاء ولكن لا تبكي كثيرا، لا تجعل من نفسك أضحوكة ، بيرثا غير مدعوة لا تدعوها تدخل".

واستمرت :"ومن الأفضل أن تثمل بعد ذلك" وأكدت الجدة درونياك في تعليقاتها أن السكر وشرب الخمر أثناء إحياء ذكراها  لا بأس به أيضًا.

وأضافت في تعليقها: "لن أموت فى أى وقت قريب ولكن لا تنسوا الملاحظات".

ce1e6282-dc72-4c20-a5c6-bd3ddcc8d55d

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع