أخبار عاجلة

جمعهما الحب وفرقتهما الغيرة.. رجل يتهم زوجته بالخيانة بسبب صورة مع أصدقاء العمل.. وسيدة تطلب الطلاق بعد تأخر زوجها ظننا منها بأنه يخونها.. وأخرى تلاحق "أبو العيال" بدعوى خلع "عشان بيدلع زميلاته في الشغل"

جمعهما الحب وفرقتهما الغيرة.. رجل يتهم زوجته بالخيانة بسبب صورة مع أصدقاء العمل.. وسيدة تطلب الطلاق بعد تأخر زوجها ظننا منها بأنه يخونها.. وأخرى تلاحق "أبو العيال" بدعوى خلع "عشان بيدلع زميلاته في الشغل"
جمعهما الحب وفرقتهما الغيرة.. رجل يتهم زوجته بالخيانة بسبب صورة مع أصدقاء العمل.. وسيدة تطلب الطلاق بعد تأخر زوجها ظننا منها بأنه يخونها.. وأخرى تلاحق "أبو العيال" بدعوى خلع "عشان بيدلع زميلاته في الشغل"

"الغيرة القاتلة مدمرة للعلاقات الزوجية".. وصف أجمع عليه الأزواج والزوجات في شكواهم بالدعاوى القضائية بمحاكم الأسرة التي اضطروا إلى إقامتها بعد استحالة العشرة بينهما، بحثا عن حل للخلافات التي جمعتهم بعد أن ضاع الحب وسيطرت عليهم الكراهية والبحث عن الانتقام، ولم يستطيعوا العيش مع شركاء حياتهم، وقرروا أن يرحلوا عن تلك الحياة الزوجية -المريضة- وفقا لوصفهم بالدعاوى المتبادلة بينهما، فبعض الرجال يصل بهم الشك والجنون بأن يتعدوا بالضرب والتعذيب على الزوجات، في حين تقدم الزوجات التى تغار من أي شيء على ملاحقة أزواجهم ومراقبتهم بشكل دائم وتضيق الخناق عليهم، ما يدفع الشريكين إلى حافة الجنون، فتكثر مشاكلهما ويزيد البغض في قلبيهما فيدمر ذلك حياتهما الزوجية.

اليوم السابع رصد خلال السطور التالية أبرز دعاوى الخلافات الزوجية بمحاكم الأسرة والتي كان السبب الرئيسي فيها الغيرة من قبل الزوجين، لتنتهي خلافاتهم إما بطلب الطلاق والخلع، أو إثبات نشوز الزوجة، وتبادل البلاغات.

اتهمها بالخيانة بسبب صوره جمعتها بأصدقائها بالعمل

فى رواق يعج برواد محاكم الأسرة جلست إحدى الزوجات صاحبة الــ 28 عاما، تندب حظها بعد أن أصبحت ملاحقة بدعوى نشوز لإسقاط حقوقها، تمسك بيدها أوراق دعوى الطلاق بحثا عن حل لمعاناتها، بعد أن قضت حياتها مع رجل أحبته وتركت عملها من أجله، ولكنه تركها وقرر أن يتهمها بالزنا ويشوه سمعتها، بسبب غيرته وإصراره على ألا تخرج عن طاعته.

وأشارت الزوجة بدعوى الطلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة: "داوم زوجي طوال 16 عاما زواج أن يجعلني زوجة تقليدية لا أخرج من المنزل إلا بأوامره، غارقة فى خدمة أطفالنا، وعندما قررت العودة لعملى ثار وأصبح يراقبني ويحرض أصدقائي على رصد تصرفاتي، وعندما جمعتني صورة بأصدقاء لى بالعمل بأحد الاحتفالات ثار، واتهمني بالخيانة، وحرمني من أطفالي لولا صدور حكم لى بضمهم".

 مكالمة هاتفية كلفت زوجة الإصابة بعاهة على يد زوجها

وقفت زوجة أمام المحكمة بالجيزة تطالب بالقصاص لها، بعد نجاتها بعد تعرضها للإصابة بعاهة مستديمة على يد زوجها بسبب غيرته الجنونية التي دفعته باستخدام سلاح أبيض في تعذيبها بسبب مكالمة هاتفية، لتقول: "اكتشفت بعد الزواج أن زوجى يعاني بالغيرة المرضية، ورغم ذلك تحملته وانتهت حياتى بمأساة بعد زواج استمر شهور".

وأضافت الزوجة: "كان يرتاب زوجى من أقل تصرف لى ويحاسبنى حساب الملكين عندما أكلم رجل غريب وأحيانا تنتابه حالة هسترية تجعله يفقد السيطرة على أعصابه، ويؤذيني ويقوم بجعل المنزل رأسا على عقب".

بعد تأخره عن العودة للمنزل.. زوجة تطلب الطلاق ظننا منها أنه يخونها

عندما تدرك السبب الذى كبد الزوج مصطفى الوقوف أمام محكمة الأسرة تظن أن كثيرا من الزوجات فقدن رشدهن، وحين تسمع منه أن زوجته لم تكتفي بإقامة دعوى طلاق بل ضربته وقامت بالذهاب لقسم الشرطة لتحرر ضده محضر بسبب الذنب الذى أقترفه بتأخره عن ميعاد حضوره من العمل، ظننا منها أنه يقدم على خيانته.

ويحكى الزوج بعد ملاحقته بدعوي الطلاق أمام محكمة الأسرة بإمبابة:"تزوجت مدة 8 شهور رأيت العجب ولم أتصور أن الزواج من الممكن أن يتحول إلى عذاب، بسبب غيرة زوجتي وجنونها التي وصل لتركها المنزل أكثر من مرة، بخلاف المرات التي أقدمت فيها على طردي لخوفها من إقدامي على خيانتها".

"يمدح زميلاته بكلمات الهيام والدلع".. زوجة تلاحق زوجها بدعوي خلع

" زوجي يعشق السهر، والدلع، وكل أصدقائه بالعمل سيدات، يمطرهم بكلمات الهيام ويحل له مشكلاتهم، منفتح لا يفكر سوى فى نفسه، ولا يتحمل مسئولية، ويكره من يذكره بها، أصابني بالاكتئاب بسبب ملاحقتي له حتي أتفادي خيانته لى".. بتلك الكلمات وقفت زوجة تطلب الانفصال عن زوجها بدعوي خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيري.

وأشارت الزوجة:" أخطأت فى حق نفسى عندما تحملت العيش برفقته، كثيرا ما تغاضيت عن نزواته طوال 5 سنوات زواج وسامحته حفاظا على استقرار البيت ومستقبل الصغار، وصدقت وعوده الكاذبة وتوسلاته لى، إلى أن قررت الهروب من جحيم المرض النفسي بسببه".

 زوجة:" زوجي هشم رأسي بسبب شعوره بالنقص من تفوقي "

" زوجي مصاب بالغيرة المرضية، داوم على الإساءة لى بسبب منصبي وشعوره بالنقص من تفوقي، لدرجة دفعته لاتهامي في أخلاقي، بعد أن حاول إجباري على تقديم الاستقالة، وداوم على ابتزازي".. بتلك الكلمات وصفت زوجة معاناتها وطالبت بالطلاق بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، لخشيتها على نفسها بسبب عنفه.

وأشارت الزوجة :" أستولي على منقولاتي، وطردنى من منزلى بعدما هشم رأسي، ولولا مساعدة الجيران لكنت فقد حياتي بعدما أصبت بنزيف حاد، وأجهض الحمل".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع