أخبار عاجلة

تليفزيون اليوم السابع يجيب عن "ماذا يعنى قرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد؟".. خبير أمنى يوضح القرار التاريخى.. ومسئول ملف الرئاسة بـ"اليوم السابع": يتماشى مع الجمهورية الجديدة

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول قرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، وفى مداخلة هاتفية أجراها مع اللواء محمد زكى مساعد وزير الداخلية الأسبق، قال تعليقا على هذا القرار ، إنه قرار تاريخى يتوافق مع الجمهورية الجديدة التى يسعى الرئيس إلى بنائها ، وأيضا يرتكز على هدف الدولة فى الاهتمام بالإنسان وتحقيق التنمية.

وتابع خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع "أى دولة ترتكز على أساس خدمة أغراضها سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية ، وفى مصر حاليا نعيش ونشوف شكل رائع من التنمية التى يتضح آثارها يوم بعد يوم ، والاهتمام بالإنسان هو القاعدة والارتكاز للتنمية ، فالإنسان عشان يشارك فى التنمية محتاج مناخ آمن ومحتاج تعاون دولى ، وهو أمر يأتى من الشعور بالأمن والأمان ، والجدية فى التعامل ورؤية واضحة ، كل ده ذكره الرئيس السيسى فى البوست الذى كتبه على صفحته على الفيس بوك، حى ذكر الجمهورية الجديدة ، وتحدث عن الإنسان وعن التنمية ، وكيف أن هذا القرار صانعه الحقيقى الشعب بمشاركته فى جهود التنمية".

وعن رسائل الرئيس السيسى من هذا القرار ، قال اللواء زكى ، رسائل تعبر عن وجود رجل دولة حالم ورجل دولة له خيال ورجل دولة عظيم ورجل دولة يقدر كل ما هو على ظهر الدولة ويقدر الانسان المصري.

وتابع، " أن الرئيس السيسى استطاع أن يصل بهذا الشكل للوطن على الساحة الدولية ، فمصر أصبح لها مركز دولى هام والكل يعلم ويتنبأ بمستقبل باهر ، إحنا بنشتغل وفيه تنمية حقيقية ، وان شاء الله تكون مصر قدوة لكل اللى حوالينا ونكون إحدى القوى الدافعة للسلام والأمن الدوليين والتنمية والاستقرار".

وفى ذات السياق قال محمد الجالى مسئول ملف الرئاسة باليوم السابع ، إن قرار الرئيس السيسى يمثل لحظة تاريخية فى مصر ، ما أعلنه الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، وهو أمر يتوافق تماما مع تدشين الجمهورية الجديدة ، بإلغاء الطوارئ التى فرضت منذ سنوات.

وتابع الجالى، ذلك يؤكد على أن مصر أصبحت دولة مستقرة وتخلصت من التطرف والإرهابيين وكل ما يعيق استقرارها ، بالتالى كان قرار الرئيس بإلغاء مد حالة الطوارئ من جميع أنحاء البلاد.

 

 

 


تغطية السيسي

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، وقال: "يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التى طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار فى المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذى كان الشعب المصرى هو صانعه الحقيقى على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة فى كافة جهود التنمية والبناء .

وإننى إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والإستقرار.

 ومعا نمضى بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه... تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع