أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 28 / 3 / 2024 -

وزير الداخلية خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة: ندرك ما يواجه الوطن من تحديات يفرضها محيط يموج بالصراعات.. ونسعى لإعداد رجل شرطة عصرى والاستفادة من الشرطة النسائية بالمجالات الأمنية المختلفة.. فيديو

وزير الداخلية خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة: ندرك ما يواجه الوطن من تحديات يفرضها محيط يموج بالصراعات.. ونسعى لإعداد رجل شرطة عصرى والاستفادة من الشرطة النسائية بالمجالات الأمنية المختلفة.. فيديو
وزير الداخلية خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة: ندرك ما يواجه الوطن من تحديات يفرضها محيط يموج بالصراعات.. ونسعى لإعداد رجل شرطة عصرى والاستفادة من الشرطة النسائية بالمجالات الأمنية المختلفة.. فيديو

رحب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالمشاركين والحضور في حفل تخرج دفعة 2021 من أكاديمية الشرطة، قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجمع الكريم تتشرف وزارة الداخلية بمشاركة حضراتكم احتفالها بيوم الخريجين لتشهدوا وشعب مصر خطى هذه النخبة من طلبة وطالبات أكاديمية الشرطة بعد أن تحولوا إلى حياة الانضباط والالتزام واليوم يبدأون أولى خطواتهم العملية فى أداء رسالتهم النبيلة لحفظ الأمن والأمان فى ربوع مصرنا الغالية يقفون بصلابة وشموخ حراساً للوطن فى سبيل رفعته ونهضته ورخاء شعبه العظيم.

وتابع وزير الداخلية خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "نحتفل بيوم الخريجين هذا العام مع آفاق الجمهورية الجديدة وأنتم سيادة الرئيس تقودون مسيرة الوطن برؤية مستقبلية مستنيرة تحققون من خلالها آمال الشعب عبر إنجازات ومشروعات قومية عملاقة أسست لدولة حديثة آمنة مستقرة تتبوأ مكانتها المستحقة بإرادة وطنية ثابتة.. يدرك جهاز الشرطة إدراكاً كاملاً ما يحيط بالوطن من تحديات يفرضها محيط إقليمي يموج بالصراعات ومخططات خارجية تستهدف تقويض مسيرة الوطن نحو التنمية والرخاء، متابعتا: " هنا يقف أبناؤكم من رجال الشرطة دوماً عند مستوى المسئولية ولاء للواجب باذلين العطاء بنفس راضية للقضاء على مخاطر الإرهاب ودحر فلوله وإجهاض محاولات التنظيمات الساعية إلى إحياء نشاطها الإجرامى وذلك من خلال معلومات متكاملة وإجراءات مقننة ودقة فى تنفيذ عمليات الضبط وفى مجال مواجهة الجريمة بشتى صورها تواصل الجهود الأمنية نجاحاتها فى ترسيخ محاور الأمن الوقائى وإستهداف البؤر الإجرامية وتحقيق مفهوم الردع للخارجين على القانون والتصدى لكل ما يمس قيم المجتمع حفاظاً على أمنه واستقراره.

وأكد اللواء محمود توفيق، أن الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية على أسس وتخطيط علمى مدروس بهدف مواصلة الارتقاء بمعدلات الأداء وتحقيق الريادة الأمنية وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، ولتحقيق ذلك تعمل وزارة الداخلية على التطوير والتحديث الشامل للمنظومة الأمنية بما يتيح الاستمرار في التفوق على التحديات، مشددا على اهتمام الوزارة بالعنصر البشرى باعتباره الدعامة الأساسية لتحقيق أهداف السياسات الأمنية حيث تنطلق جهود منظومة التعليم والتدريب لإعداد أجيال من رجال الشرطة مزودين بمهارات وقدرات وظيفية متميزة مؤهلة للتعامل المدرك لإمكانيات الوسائل التكنولوجية الحديثة وتوظيفها فى مواجهة كافة صور الجرائم المستحدث وتحقيق جودة الأداء الشرطي.

وأوضح وزير الداخلية، أن السياسة الأمنية المعاصرة تحرص على تعزيز قدرات أجهزة الوزارة ومواكبة توجه الدولة نحو التحول الرقمي بما يحقق تنفيذ التكليفات والمهام الأمنية بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وتنمية مهارات رجل الشرطة في مختلف مجالات العلوم القانونية والشرطية والاجتماعية وفى مقدمتها مبادئ حقوق الإنسان من خلال إدراجها كمادة أساسية في مناهج التعليم بالكليات والمعاهد الشرطية والدورات التدريبية التى يتم تنظيمها بالتنسيق مع المنظمات الدولية والأممية والتي تستهدف تعظيم مفاهيم احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية في كافة مجالات العمل الأمني إنفاذاً لمحددات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

واستطرد: "تواصل منظومة التعليم والتدريب الأمني سعيها لصقل المهارات الوظيفية لرجل الشرطة من خلال تطوير المقررات الدراسية والاستعانة بأحدث تقنيات وسائط التدريب بهدف إعداد رجل شرطة عصري وهو ما جسدته فعاليات اليوم من كفاءة عالية جاءت نتيجة الجهد والإخلاص في العمل ودليلاً على المستوى المتميز الذي حققته منظومة التعليم والتدريب بالوزارة فى شتى القطاعات الأمنية، لافتا إلى أنه تم استحداث دبلوم حفظ السلام وتسوية المنازعات بكلية الدراسات العليا وفى إطار سعى الوزارة الدائم لترسيخ مكانة مصر الإقليمية والدولية حيث قامنا بتدريب العديد من الكوادر الوطنية والأجنبية تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأشار اللواء محمود توفيق إلى أن الوزارة تعمل على على تعظيم الاستفادة من الشرطة النسائية فى العديد من المجالات الأمنية، متابعا: "وفى سبيل تحقيق ذلك قامت الوزارة بالتوسع فى مشاركة العناصر النسائية فى منظومة العمل الشرطى والمشاركة فى المهام القتالية كما أتاحت لهن الحصول على دبلومات الدراسات العليا والإلتحاق بالدورات التدريبية المتقدمة من أجل الإعداد والتأهيل الأمثل للتعامل مع مختلف الظروف والمواقف مما يجعلهن على جاهزية تامة ودائمة.. للقيام بدورهن فى حفظ أمن المجتمع".

وأوضح اللواء محمود توفيق أنه تم فتح باب القبول لخريجات كليات الحقوق والتربية الرياضية للإلتحاق بكلية الشرطة والدراسة بها لمدة عامين يتم تزويدهن خلالهما بالعلوم الشرطية التخصصية والمهارات الميدانية إلى جانب تمكينهن من الحصول خلال فترة الدراسة على درجة الماجستير فى العلوم القانونية والمجالات المرتبطة بالمهام الأمنية أسوة بزملائهن من الطلبة خريجى كليات الحقوق، مشددا على أنه تم استحداث منظومة التقييم الشامل لطلبة كلية الشرطة تمهيداً لتعميمها على باقى المعاهد التدريبية الشرطية وهى تعمل كمرآة تعكس قدرات الطالب المختلفة من خلال تطبيقات إلكترونية تم تصميمها وقاعدة بيانات يتم تحديثها دورياً تتضمن نتائج تقييم موضوعية للمستوى العلمى والتدريبى والرياضى والإنضباطى وصولاً للإرتقاء بالأداء.

وقال وزير الداخلية: "يسعدنى وهيئة الشرطة أن نتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لأجهزة الدولة ومؤسساتها التى تتعاون مع وزارة الداخلية فى سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة وفى مقدمتها قواتنا المسلحة الباسلة والتى يواكب هذه الأيام إحتفالنا بذكرى نصرها العظيم والخالد فى حرب أكتوبر المجيدة فكل التحية لرجالها الأبطال راجين المولى عز وجل التوفيق للمزيد من التكاتف والتكامل حتى تصل مسيرة العمل الوطنى لأهدافها.. وكما أتوجه بتحية إعزاز وتقدير.. لأرواح شهداء مصر الأبرار ولأبنائنا مصابى الواجب من رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين قدموا التضحيات فداء لوطنهم من أجل أن يحيا شعبه آمناً مطمئناً.. واليوم ونحن نشهد تخرج دفعة جديدة من رجال الشرطة يسعدني أن أتوجه بالتهنئة للسادة أولياء الأمور شركاء هذا النجاح.

وفى رسالته للخريجين، قال الوزير: "أن الوزارة لعلى يقين .. أنكم تدركون مسئوليتكم الوطنية وتؤمنون بأن واجبكم المقدس هو حماية هذا الوطن والتفانى فى الحفاظ على مقدراته وإنجازاته، وأنكم التحقتم بهذا الصرح العريق لتحملوا رسالة أمن الوطن امتدادا لأجيال بذلوا العطاء لحماية أمنه واستقراره عليكم أن تحرصوا على مواصلة الارتقاء بقدراتكم العلمية والبدنية للوفاء بمتطلبات الأداء الأمني فى إطار الالتزام التام بالقانون ومبادئ حقوق الإنسان.

وأكد وزير الداخلية للرئيس السيسى: "رجال الشرطة يؤكدون.. على تمسكهم الراسخ بأداء الواجب وعلى عهدهم أمام الله وشعب مصر.. وتحت قيادتكم الحكيمة متسلحين بسلطان القانون وهيبته يجسدون بتضحياتهم حصناً منيعاً لترسيخ دعائم الاستقرار ملتزمين بالحفاظ على الكرامة الإنسانية وحماية قيم وحقوق المواطنين يجددون العزم من أجل مواصلة الدفاع عن أمن مصر ومكتسبات شعبها العظيم.. حفظكم الله سيادة الرئيس وسدد خطاكم وحفظ مصرنا الغالية آمنة مطمئنة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع