أخبار عاجلة
مسلسل جودر الحلقة 3 .. اعرف أصل كلمة دخيل -

أعمال درامية حققت أرقام مشاهدات قياسية بسبب إغلاقات كورونا.. Squid Game يتربع على عرش الأكثر مشاهدة بـ111 مليون.. Bridgerton فى المرتبة الثانية بمشاهدات بلغت 82 مليونا.. و62 مليون مشاهدة لـ The Queen's Gambit

 

يبدو أن جائحة كورونا كان لها إيجابيات فى عالم الدراما، خاصة المنصات التليفزيونية الكبرى التى حققت انجازات وأرقام قياسية ضخمة خلال الفترة الماضية، بسبب الإغلاق الذى نفذته الدول واجبار مواطنيها على الجلوس داخل منازلهم لتفادى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما دفعهم إلى البحث عن أدوات جديدة للاستماع بأوقاتهم وكانت المنصات التليفزيونية هى الأقرب للكثيرين.

وسرعان ما شهدت المنصات التليفزيونية طفره ضخمة فى نسب الاشتراكات، وحققت بعض المنصات الشهيرة خططها فى ضم أكبر عدد ممكن من المشتركين، ووصلت بعض المنصات إلى مئات الملايين من الاشتراكات ما دفع المنصات للتنافس بشكل أكبر على شراء حقوق الأعمال الدرامية من مختلف أنحاء العالم لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين.

وعلى غرار تلك المنافسة المحتدمة التى نشبت على الأعمال الدرامية الشهيرة، حققت بعض الأعمال الدرامية نسب مشاهدات ضخمة خلال الفترة الماضية، وكان آخر تلك الاعمال الدرامية، المسلسل الكوري الشهير Squid Game الذى نجح فى جذب 111 مليون مشاهدة خلال أول 28 يوم من طرح المسلسل، ما جعل المسلسل يحتل المركز الأول فى نسب المشاهدات على المنصة الأمريكية نتفليكس.

_120748840_squid5

 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة الـ BBC، فإن المسلسل الكوري تصدر الترتيب الأكثر مشاهدة فى تاريخ المنصة الأمريكية، ونقلت الصحيفة تصريحات لرئيس المنصة، قال فيها: "نجاح العرض يتجاوز أحلامنا الجامحة، عندما بدأنا الاستثمار في المسلسلات والأفلام الكورية لأول مرة في عام 2015، كنا نعلم أننا نريد إنشاء قصص ذات مستوى عالمي لمحبي المحتوى الكوري الأساسيين في جميع أنحاء آسيا والعالم".

ويأتي فى المركز الثاني فى نسب المشاهدات الأكثر عبر المنصات التليفزيونية الشهيرة مسلسل Bridgerton الذى حصد 82 مليون مشاهدة خلال نفس المدة القياسية التى تقيم بها المنصات اعمالها الدرامية، وهى فى أول 28 يوم من طرح المسلسل.

 

Bridgerton

كما حقق مسلسل  The Queen's Gambit، نسب مشاهدات ضخمة خلال فترة عرضه عبر منصة نتفليكس، حيث وصلت نسب المشاهدات لـ62 مليون مشاهدة عبر منصتها الرسمية، وذلك خلال أول 28 يوم فقط من طرحه للعرض.

73a6bf2b57.jpg

ومن ضمن الأعمال  الدرامية التى طرحت مؤخراً وحققت نسب مشاهدات عالية، هو المسلسل الإسباني الشهير  La Casa De Papel الذي حقق نسبة مشاهدات تخطت الـ 38 مليون مشاهدة للموسم الرابع وفقاً لآخر إحصائية أصدرتها الشركة المنتجة.

81d877e424.jpg

وحصل الموسم الخامس والأخير من مسلسل La Casa De Papel، الذي يشارك في بطولته مورفي، على تقييم متوسط وصل إلى 80% من قبل 5 نقاد عالميين، و57% من قبل 117 مشاهدًا من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعدما طرح 3 سبتمبر الماضى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع