بالصور.. أطول عارضة أزياء فى العالم طولها 206 سم.. طول ساقيها فقط 133 سم ومقاس حذائها 47.. تركت كرة السلة لعرض الأزياء.. حصلت على جائزة "أطول ساقين فى العالم".. وتحلم بتحطيم الرقم القياسى العالمى فى الطول


مى الشامى

فى العادة تكون الموديل أطول من متوسط طول المرأة العادية، لكن غير العادى هو أن يصل طولها إلى 206 سم لتصبح بذلك أطول عارضة أزياء فى العالم، إيكاترينا ليزينا، هى لاعبة كرة سلة تبلغ من العمر 29 عامًا، من مدينة بينزا في روسيا، وتعد أطول امرأة هناك خصوصًا أنها توجت رسميًا كأطول النساء فى بلدها، فضلاً عن حصولها على جائزة "أطول ساقين فى العالم"، فيبلغ طول ساقيها فقط 133 سم.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (1)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم 
إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (2)
إيكاترينا ليزينا خلال جلسة تصوير

كاترينا التى تعتبر من الحالات النادرة على مستوى العالم تركت كرة السلة كما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية، واتجهت للعمل كعارضة أزياء، وترغب فى أن تضع رقماً قياسياً، ويتجاوز طولها الـ2 متر.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (3)
إيكاترينا ليزينا تعانى فى الدخول بسبب قصر الباب

وتقول" إيكاترينا"لموقع dailymail"أن صاحبة الرقم القياسى فى الطول هى إيريكا إيرفين المُلقبة بِـحواء الأمازون، ويصل طولها إلى 9 أقدام و8 بوصات أى أنها تعد أقصر منى"، وأنها تعتقد أن ستكون فرصتها فى الحصول على اللقب قوية خاصة أن يصل طول ساقيها إلى 133 سم.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (4)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم تقيس ساقيها

وبالرغم من طولها المبالغ فيه، إلا أن "ليزينا" حصلت على إعجاب الكثيرين من جميع أنحاء العالم، من الرجال والنساء، كما تم الاعتراف رسميا بها كأكبر أكبر قدم فى روسيا وتم تسجيل مقاس حذائها بالأوربى 47 والأمريكى 12.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (5)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم مع أصدقائها

تروى إيكاترينا أنها تحب الاهتمام الذى تحصل عليه، الناتج عن انتباه الآخرين لطولها، كما تقول إنها تحصل على هذا الاهتمام منذ أن كان عمرها 16 سنة، بالإضافة إلى أن طولها ساعدها فى أن تكون لاعبة كرة سلة متميزة وناجحة، وأنه كان سببًا فى تحقيق نجاحات كثيرة مع فريقها، وأنها تتمنى أن تحقق نجاحات فى عروض الأزياء مثلما حققت فى الكرة السلة.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (6)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم تفصل ملابسها

وأوضحت: "أردت أن أكون عارضة أزياء منذ أن كان عمرى 16 عامًا ولكن فى ذلك الوقت بدأت حياتى الرياضية فى كرة السلة، فكان الاختيار لكرة السلة لأنى كنت موهبة جدًا بها".

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (8)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم خلال جلسة تصوير

كما لعبت إيكاترينا مع فريق روسيا فى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008، حيث فازت وفريقها برونزية أوليمبية،ولعبت مع فرق مختلفة في الدورى الروسى الممتاز.

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (9)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم فى أحد شوارع روسيا

ويقول والد "إيكاترينا" فيكتور ليسين أنهم لاحظوا منذ ولادة ابنتهم أنها ستكون أطول بكثير من المعدل الطبيعى، ويضيف "عندما كانت تولد لاحظ الطبيب أن ساقيه كانت طويلة، وأن أكبر شىء بها هو ساقيها .

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (10)
إيكاترينا ليزينا تلتقط الصور
إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (11)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل خلال تمارين الباسكت

 

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (12)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم مع أحد ميداليتها 

 

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (13)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل  فى جلسة تصوير

 

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (14)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم تظبط المكياج

 

إيكاترينا ليزيناأطول موديل فى العالم (15)
إيكاترينا ليزينا أطول موديل فى العالم تلتقط السيلفى 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع