أخبار عاجلة
إصابة 4 أشخاص فى إطلاق نار بجامعة "بيرم" بروسيا -

إلزامية التطعيم سلاح أمريكا للسيطرة على كورونا مع زيادة المترددين..حاكم نيويورك يعلن ضرورة تطعيم موظفى الولاية بداية من سبتمبر أو تقديم اختبار PCR سلبى أسبوعى.. وبايدن يتبنى نهجا مماثلا بعد زيادة الإصابات

مع زيادة المترددين تجاه الحصول على لقاح كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية بالتزامن مع انتشار متغير "دلتا"، يسعى الرئيس الأمريكى جو بايدن وحكام الولايات لإيجاد طرق تحافظ على النجاحات التى تم تحقيقها فى المعركة ضد الوباء خلال الآونة الأخيرة. ويبدو أن "إلزامية التطعيم" لموظفى الهيئات الرسمية والولايات سيتكون المرحلة الأولى لتجنب اندلاع موجة جديدة فى الخريف والشتاء.

 

8f3465fb83.jpg

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو اليوم أنه يجب تطعيم جميع موظفي ولاية نيويورك ضد فيروس كورونا بحلول أوائل سبتمبر أو الخضوع لاختبارات كورونا أسبوعية.

 

وهذه الخطوة ، التي ستدخل حيز التنفيذ بحلول يوم العمال، ستنطبق على حوالي 250 ألف موظف وتأتي بعد أن أعلنت كاليفورنيا ونيويورك عن سياسات مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

ومثل الولايات الأخرى ، شهدت نيويورك ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة المرتبطة بمتغير دلتا ، حيث ارتفعت الإصابات الجديدة بأكثر من 400٪ منذ نهاية يونيو. بينما قوبل إعلان كومو بالدعم إلى حد كبير ، كان هناك أيضًا بعض المعارضة من مسئولي الدولة الجمهوريين.

 

وأفادت وكالة أسوشيتد برس أن السناتور الجمهوري عن الولاية جورج بوريلو قال إن موظفي الدولة "لا يستحقون أن يتعرضوا للتنمر من أجل تطعيمهم".

fd02128378.jpg

وكشفت شبكة "سى إن إن" أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيعلن غدا الخميس عن أمر يقضي بتطعيم جميع الموظفين الفيدراليين والمقاولين ضد كورونا، أو مطالبتهم بالخضوع لمتطلبات تقديم اختبارات سلبية بشكل منتظم، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

 

وقالت الشبكة إن الإعلان سيأتي خلال تصريحات حيث من المتوقع أيضًا أن يضع بايدن سلسلة من الخطوات الجديدة ، بما في ذلك الحوافز ، في محاولة لتحفيز التطعيمات الجديدة حيث ينتشر متغير دلتا بسرعة في جميع أنحاء البلاد. كما أنه سيتبع قرار وزارة شؤون المحاربين القدامى بطلب تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية على مدار الشهرين المقبلين.

 

وألمح بايدن إلى الإعلان أمس الثلاثاء، وقال عندما سئل عما إذا كان سيفرض تفويضًا بالتطعيم على العمال الفيدراليين: "هذا قيد النظر الآن".

 

وقال المصدر إنه بينما لا يزال يتم الانتهاء من التفاصيل ، سيُطلب من العمال الفيدراليين أن يثبتوا حالة التطعيم الخاصة بهم أو الخضوع للاختبار الدوري. وقال المصدر إن الاقتراح سيكون مشابهًا تقريبًا لما يتم تنفيذه في مدينة نيويورك. يمكن إضافة متطلبات إضافية لغير المطعمين حيث تدفع الهيئات الرسمية لتطعيم موظفيها.

08c84674f0.jpg

ولن يفرض بايدن هذا الشرط على الجيش الأمريكي ، رغم سلطته، في الوقت الحالي. وقال المصدر ، مع ذلك ، إنه من المرجح أن يحدد كيف قد تسعى وزارة الدفاع للتعامل مع القضية فى المستقبل.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن الإرشادات الجديدة بشأن الأقنعة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستؤدي إلى إرباك الأمريكيين ، ألقى بايدن باللوم على الأمريكيين غير المطعمين ، قائلاً إنهم إذا تم تطعيمهم "لكنا في عالم مختلف تمامًا ."

 

وكانت ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الصعوبة التى يجدها مسئولو الصحة المحليون فى ولاية لويزيانا الأمريكية – كنموذج للمترددين - لإقناع الناس الحصول على لقاحات كورونا فى ظل انتشار نظريات المؤامرة  والمعلومات المضللة المتعلقة بآثار التطعيم، مثل أن اللقاح "علاج تجريبى جينى" يؤدى إلى آلاف الوفيات.

 

وقالت الصحيفة إنه بعد مرور عام ونصف العام على الأزمة ، تكافح إداراتهم المتضررة الآن لاحتواء انتشار متغير دلتا من خلال الاختبارات وتتبع المخالطين في العديد من الأماكن حيث لا تزال معدلات التطعيم منخفضة.

 

وأوضحت الصحيفة أن المنطقة تواجه زيادة عدد الحالات وسط موجة جديدة من العداء ، وتلوح في الأفق معارك جديدة حول تدابير السلامة التي يجب على المدارس والشركات وضعها في الخريف ، وهي قرارات قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه ينبغي اتخاذها بالتشاور مع مسئولي الصحة المحليين.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع