أخبار عاجلة
مقتل شاب بطلقات نارية في خصومة ثأرية بقنا -

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. السلطات العراقية تعتقل أحد المشاركين بتفجير مدينة الصدر.. مجلس الشيوخ الفرنسى يقر قانونا لتوسيع نطاق الشهادة الصحية والتلقيح الإجبارى..صور

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها،  بايدن يخيب الآمال.. استطلاع لـ"‏ABC‏": %55 من الأمريكيين متشائمين من سياسات إدارته ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

64e7ec0def.jpg

بايدن يخيب الآمال.. استطلاع لـ"‏ABC‏": %55 من الأمريكيين متشائمين من سياسات إدارته

أظهر استطلاع جديد للرأي تزايد المشاعر السلبية بشأن المسار الذي تسير فيه البلاد، حيث قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع الذي نشرته شبكة ايه بي سي بما يقرب من 55%، أنهم متشائمون بشأن سياسات الإدارة الحالية وهو ما أشار إليه 36% في استطلاع أجرى مايو الماضي.

 أفاد 45 في المائة من المستجيبين الآن بأنهم يشعرون بالتفاؤل بشأن الطريقة التي تسير بها الأمور في الولايات المتحدة، لكن ما يقرب من اثنين من كل ثلاثة بما يعادل 64% وافقوا في استطلاع مايو.

ووجد منظمو استطلاعات الرأي أن التفاؤل انخفض حاليًا بنحو 20 نقطة بين الديمقراطيين والجمهوريين ، وهبط 26 نقطة بين المستقلين.

 

1c6fc20c2d.jpg

 مجلس الشيوخ الفرنسى يقر قانونا لتوسيع نطاق الشهادة الصحية والتلقيح الإجبارى

صادق مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم الأحد على قانون يقر تمديد وإلزامية الشهادة الصحية في المرافق والأماكن العمومية، إضافة إلى إجبارية التلقيح لكل العاملين في قطاع الصحة، فيما رفض المجلس فرض الشهادة على الأطفال القصر.

وذكرت قنا (فرانس 24) أن المجلس صادق على القانون الذي يمدد نطاق فرض الشهادة الصحية بـ 199 صوتا ومعارضة 123 عضوا، على أن تتوصل غرفتا البرلمان الفرنسي إلى "صيغة توافقية" للقانون بعد التعديلات التي أجراها أعضاء مجلس الشيوخ.

وتتمنى الحكومة أن يتوصل أعضاء المجلسين إلى اتفاق في وقت وجيز من أجل المصادقة بشكل نهائي على هذا القانون في مطلع شهر أغسطس المقبل.

 

إدراج مدينة تشيوانتشو الصينية على قائمة اليونسكو للتراث العالمى

أُدرجت مدينة تشيوانتشو الساحلية الواقعة بشرقي الصين، على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، اليوم الأحد، ما رفع إجمالي المواقع الصينية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي إلى 56 موقعا.

وقبلت اليونسكو "تشيوانتشو" ( وهي متجر العالم في عهد أسرتي سونج ويوان بالصين)، موقعا ثقافيا في قائمتها للتراث العالمي في الدورة الـ44 الجارية للجنة التراث العالمي التي عقدت في فوتشو، حاضرة مقاطعة فوجيان بشرقي الصين، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

 

202007280247114711.jpg

إعادة فرض الحجر الصحي في الجزائر لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الأحد، الحكومة بإعادة فرض الحجر الصحي لمدة 10 ساعات يوميا من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، إثر الارتفاع الكبير في عدد إصابات كورونا.

وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن قرار العودة إلى الحجر الصحي "يخص الولايات الأكثر تضررا من فيروس كورونا".

وأكد البيان على ضرورة رفع نسبة التلقيح في الولايات ذات الكثافة السكانية العالية وتحديد هدف فوري لتلقيح 2.5 مليون شخص في العاصمة، وبنسبة 50 بالمائة من سكان ولايات وهران، قسنطينة، سطيف وورقلة.

 

الصومال يرجئ انطلاق الانتخابات التشريعية والرئاسية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الاتحادية الصومالية محمد إبراهيم معلمو بأن بلاده أرجأت بدء الدورة الانتخابية لمجلس الشيوخ والانتخابات الرئاسية، والتي كان مقررًا لها اليوم الأحد، دون أن يوضح التفاصيل.

وذكر موقع (أفريكا نيوز) الإخباري أنه كان من المقرر أن تبدأ الدولة الواقعة في القرن الإفريقي دورة انتخابية طويلة، حيث كانت ستبدأ بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ اليوم وتنتهي في 10 أكتوبر بالانتخابات الرئاسية.

 

السلطات العراقية تعتقل أحد المشاركين بتفجير مدينة الصدر

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، اليوم الأحد، عن القبض على أحد المشاركين في التفجير الذي استهدف سوق الوحيلات بمدينة الصدر الأسبوع الماضي.

وذكر الجهاز - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "نينا" - أن الأجهزة الأمنية في الحكومة الاتحادية طلبت الدعم من حكومة إقليم كردستان بهدف القبض على أحد المشتركين في التفجير الإرهابي، وبعد متابعة الفرق الأمنية تم القبض على الشخص المطلوب وهو من أهالي الحويجة، وتم تسليمه إلى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الاتحادية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع