بالصور.. مواطنون يحذرون من تكرار كارثة حريق سوق إمبابة.. التجار: توصيلات الكهرباء العشوائية تنتشر بالمحلات.. ويؤكدون: المحافظة تماطل فى تسليم العدادات.. ونائب المحافظ: توصيل التيار متوقف حتى انتهاء التحقيقات


كتب بهجت أبو ضيف – سيد الخلفاوى

بعد مرور شهر على الحريق الهائل الذى دمر سوق الملابس والفاكهة بإمبابة ونتج عنه خسائر بملايين الجنيهات، وعودة حركة البيع والشراء إلى طبيعتها مرة أخرى، إلا أن السبب فى تلك الكارثة التى أدت إلى اشتعال النيران، وهو الماس الكهربائى بتوصيلة سلك عشوائية، يكاد أن يتكرر مرة أخرى، بعد لجوء أصحاب المحلات والأكشاك إلى استخدام التوصيلات العشوائية، للحصول على التيار الكهربائى، لعدم تسليم محافظة الجيزة، العدادات الكهربائية لأصحاب المحلات المحترقة، حتى الآن بالإضافة إلى لجوء بعض البائعين إلى توصيل الكهرباء بطريقة مخالفة للقانون.

 

"اليوم السابع"

رصدت حالة سوق إمبابة بعد تجديد التجار للمحلات المحترقة، والعودة للعمل مرة أخرى، حيث ظهرت توصيلات الكهرباء العشوائية بطريقة ملحوظة، دون اتخاذ أى احتياطات تأمينيه من شأنها عدم تجدد الكارثة مرة أخرى، ودون أى مراقبة من جانب المسئولين بمحافظة الجيزة.

 

جابر أحمد صاحب محل أرجع سبب توصيل عدد من أصحاب المحلات والأكشاك للكهرباء بطريقة مخالفة للقانون، وسرقة التيار الكهربائى إلى عدم تسليم محافظة الجيزة للعدادت الكهربائية لأصحاب المحلات التى تعرضت للحرق، وهو ما دفع أصحابها للجوء لذلك الأسلوب للحصول على الكهرباء.

 

وأضاف أن الحريق كبد عدد كبير من أصحاب الأكشاك خسائر فادحة، حيث فحمت النيران محتويات المحلات، التى كانت ممتلئة بالبضائع من ملابس وفاكهة، الخاصة بموسم العيد، ولم يحصل أصحاب المحلات على أى تعويضات من المسئولين.

 

ومن جانبه ذكر أحمد شعيب، صاحب محل فاكهة بسوق إمبابة التجارى، أن المحل الخاص به تعرض لإحتراق كافة محتوياته خلال النيران التى إشتعلت بالسوق، واحترق عداد الكهرباء الخاص بالمحل، وتقدم مثل غيره من أصحاب المحلات بطلب إلى محافظة الجيزة، للحصول على عداد كهربائى لإعادة الكهرباء للمحل، إلا أنه فوجىء بمماطلة المسئولين، وتأجيلهم موعد استلام العداد عدة مرات.

 

وقال "شعيب" إنه لجأ إلى الحصول على التيار الكهربائى من محل مجاور لم يتعرض للحريق، بواسطة توصيل سلك لإضاءة المحل، حتى انتهاء الإجراءات الخاصة بتسليم العدادات الكهربائية له ولزملائه من أصحاب المحلات.

 

وقال "محمد على" صاحب محل بسوق إمبابة التجارى إن المحل الخاص به نجا من الحريق، ووهو ما دفع عدد من أصحاب المحلات المحترقة للحصول على التيار الكهربائى من محله، حيث تصل فاتورة الكهرباء الشهرية ما يزيد عن 1000 جنيه.

 

وأضاف أن تأخير تسليم العدادت الكهربائية لأصحاب المحلات من شأنه المساهمة فى تكرار كارثة نشوب الحريق مرة أخرى، خاصة أن الحريق الذى شب بالسوق كان نتيجة ماس كهربائى بتوصيلة كهرباء عشوائية بمحل ملابس.

 

ومن جانبه قال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء لــ"اليوم السابع"، إن إعادة توصيل مرفق الكهرباء لمحال سوق إمبابة بحى شمال الجيزة متوقف حاليا لحين انتهاء التحقيقات فى حادث الحريق، مؤكدا أنه سيوجه رئيس حى شمال الجيزة برفقة مباحث الكهرباء لإزالة الوصلات العشوائية للكهرباء لمع حدوث حرائق وللحفاظ على حياه المواطنين ومنع حدوث كوارث أخرى.

 

 

47668-حريق-سوق-الفاكهة-بامبابة--(24)
 

 

 

  51197-حريق-إمبابة-7

 

 

 

62077373-99b9-41e3-a860-cc8cbe4ab8af

 

 

كابلات كهربائية عارية
كابلات كهربائية عارية

 

 

الاهالى يشكون ويخشون من كارثة
الاهالى يشكون ويخشون من كارثة

 

 

سوق امبابة
سوق امبابة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع