أخبار عاجلة
تعرف على أفضل شهادات الادخار في البنوك المصرية -
العاهل البحرينى يتلقى رسالة خطية من الرئيس الروسى -
Ghostbusters: Afterlife يحقق 145 مليون دولار بعد 17 يوم عرض -

ممكن تروح فين وبكام فى العيد؟.. شرم الشيخ والغردقة الأقل تكلفة.. الجونة والساحل الشمالى الأعلى.. لو هتسافر إسكندرية "مش أقل من أسبوع".. بس اعمل حسابك "الدنيا زحمة"


كتبت سارة درويش

عوامل كثيرة تتحكم فى اختيار وجهة السفر التى تقضى فيها أيام العيد، بين التفضيلات الشخصية وطبيعة الأنشطة التى تريد ممارستها وأعمار المشاركين فى الرحلة ولكن يظل العامل الأهم الذى دائمًا ما تكون له الكلمة الأخيرة فى اتخاذ القرار هو الميزانية المرصودة للرحلة.

 

وحسب "شريف المصرى" مدير إحدى شركات السياحة الداخلية فإن أسعار الرحلات خلال فترة العيد تكون مرتفعة عن غيرها، خاصة فى مثل هذا الوقت الحيوى الذى يتزامن فيه العيد مع الصيف وانتهاء الامتحانات، ولكن رغم ارتفاع الأسعار لا تزال "شرم الشيخ" هى المدينة الأقل تكلفة فى رحلات العيد هذا العام.

 

شرم الشيخ
شرم الشيخ

 

ويقول "المصرى": غالبية رحلات العيد تكون 4 أيام - 3 ليال ولا تصل لأسبوع كى لا تزداد التكلفة بشكل كبير، وخلال العيد تبدأ تكلفة الرحلة إلى شرم الشيخ من 800 جنيه للفرد شاملة الانتقالات والوجبات.

 

وتتميز شرم الشيخ بالخيارات الواسعة فى الأنشطة للزوار من جميع الأعمار بدءًا من السفارى والتجول بين الجبال والصحراء والرحلات البحرية بالمراكب المناسبة للجميع سواء الشباب فقط أو الأسر، مع إمكانية النزول للماء من أجل ممارسة الغطس خلال الرحلة حيث تتوقف الرحلة 3 مرات لمن يحب ممارسة الغطس.

 

الشعاب المرجانية في شرم
الشعاب المرجانية في شرم الشيخ

 

يمكن أيضًا ممارسة أنشطة كالسباحة مع الدولفين والباراسلينج وتجربة العشاء البدوى فى الصحراء والاستمتاع بعروض فلكلور وتنورة ورقص بدوى.

 

فى المركز الثانى من حيث وجهات السفر الأقل سعرًا فى العيد تأتى الغردقة، حيث يقول "شريف المصرى": تبدأ تكلفة الرحلة 4 أيام / 3 ليالى من 1000 جنيه للفرد شاملة الانتقالات والوجبات. وتتميز الغردقة كشرم الشيخ بإمكانية ممارسة رياضة الغوص حيث تتواجد الشعاب المرجانية والأسماك المميزة، ويمكن ممارسة التزلج وركوب الأمواج وسفارى الصحراء وركوب القوارب الزجاجية التى تسمح برؤية الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

 

 الغردقة

الغردقة

 

فى المركز الثالث تأتى الرحلة للإسكندرية ويقول صاحب شركة السياحة الداخلية إن الرحلة إلى الإسكندرية لن تقل عن 7 أيام، فالأفضل هو حجز شقة لمدة أسبوع بدلاً من الإقامة فى فندق لأن نسبة الإشغال خلال هذه الفترة تكون كبيرة جدًا. ويمكن أن تبدأ تكلفة الرحلة إلى الإسكندرية فى الأيام السابعة بالنسبة للفرد من 1500 جنيه. 

 

العين السخنة
العين السخنة

 

فى المركز الرابع تأتى الرحلة إلى العين السخنة ويقول: تكلفة العين السخنة تكون مرتفعة جدًا فقط بسبب قربها من القاهرة على الرغم من أنه لا توجد خيارات واسعة فيما يتعلق بالأنشطة التى يمكن ممارستها هناك، حيث تعتمد غالبية الأنشطة على الماء كالرحلة على اليخت والغطس الحر وبالطبع النشاط الأبرز الاستمتاع بالمياه الكبريتية للاستشفاء. وتبدأ تكلفة الرحلة للفرد فى 4 أيام و3 ليال من 2200 أو 2500 شاملة الانتقالات والوجبات. 

 

الجونة
الجونة

 

أما المنطقتان الأعلى تكلفة فى رحلات العيد فهما الساحل الشمالى والجونة، حيث تبدأ التكلفة من 2000 جنيه فى الليلة الواحدة فى المنطقتين، ويرجع "شريف المصرى" ارتفاع الأسعار فى المنطقتين إلى أنهما حيويتان وتتميزان بالحياة الليلة الحية. وهناك العديد من الأنشطة التى يمكن ممارستها فى الجونة كالتزلج وركوب الأمواج ورحلات اليخوت، فضلاً عن إمكانية ممارسة رياضة الجولف.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع