أخبار عاجلة

"ختامها مسك".. الإحصاء ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية فى المحافظات فى آخر أيام الامتحانات..وكلاء التعليم : لم نتلق أية شكاوى..والطلاب يؤكدون: الامتحان سهل ومباشر وفى مستوى الطالب المتوسط

"ختامها مسك".. الإحصاء ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية فى المحافظات فى آخر أيام الامتحانات..وكلاء التعليم : لم نتلق أية شكاوى..والطلاب يؤكدون: الامتحان سهل ومباشر وفى مستوى الطالب المتوسط
"ختامها مسك".. الإحصاء ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية فى المحافظات فى آخر أيام الامتحانات..وكلاء التعليم : لم نتلق أية شكاوى..والطلاب يؤكدون: الامتحان سهل ومباشر وفى مستوى الطالب المتوسط

المحافظات – جاكلين منير – ضحا صالح – حسن عبد الغفار – محمد سليمان – فايزة مرسال – محمد حيزة – محمود شاكر

جاء ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم، السبت، بامتحان مادة الإحصاء مسكا بعدما علت الفرحة وجوه طلاب وطالبات الثانوية فى مختلف محافظات مصر، مؤكدين سهولة الامتحان وعدم خروج اسئلته عن مستوى الطالب المتوسط وعدم وجود أية شكاوى أو ضبط حالات غش إلا قليلا.

فى البداية قال رضال الرشيدى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، أنه تم الانتهاء من مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة، والتى لم تشهد أى شكاوى أو مشكلات .

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " اكد الرشيدى، أن غرفة عمليات التعليم لم تتلق أى شكاوى أو معوقات باللجان الامتحانية، وسط حالة من الارتياح بين الطلاب وخاصة أنها مادة سهلة بالنسبة للطلاب .

وأشار الرشيدى، أن الطلاب سيؤدون الامتحان بمادة التربية الوطنية والتى تعتبر أخر مواد الأمتحانات للثانوية العامة، والتى يختتمون بها الامتحانات، ولا تضاف إلى المجموع، لافتا إلى أنها ستنتهى مع دقات الثانية عشرة والنصف .

وأكد الرشيدى، أنه تم التواصل مع مديرية أمن المنوفية، من أجل التأمين للمراقبين والملاحظين عقب انتهاء الامتحانات حتى يتم تأمينهم للوصول إلى بلادهم دون أى مشكلات، وحتى لا يكون هناك أى تعدى عليهم والحفاظ عليهم .

وفى محافظة الإسكندرية أكد طلاب الثانوية، على سهولة امتحان مادة الاحصاء فى أخر يوم من ماراثون إمتحان الثانوية العامة، حيث أكدت طالبات لجنة مدرسة محمود سامى البارودى (بنات – لغات) على أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وقالت نيفين مجدى، أن الامتحان كان سهل جدا و لم يستغرق وقت طويل فى الحل ، خاصة وأن اليوم هو أخر أيام الامتحان

ومن جانبها قالت أمال عبد الظاهر ، رئيس قطاع الثانوية العامة بالاسكندرية ، أن غرفة العمليات لم ترصد أى حالة غش ، أو حالات إغماءات و أكدت فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " على حسن سير الامتحان.

 وفى محافظة المنيا، رسمت مادة الإحصاء السعادة على وجوه طلاب القسم العلمى اليوم، وعبر الطلاب عن فرحتهم بالامتحان وإنه جاء فى متناول الطالب العادى.

وقال صفوت الجارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى من مادة الإحصاء أو التربية الوطنية، وقال إن غرف العمليات على مستوى الإدارات التعلمية تابعة اللجان لم تتلق أى شكاوى.

فيما قال عابد طه، أحد الطلاب أن امتحان الإحصاء جاء سهل ومن داخل الكتاب المدرسى ولفت أن أغلب الطلاب انتهوا من الامتحان قبل موعده، وأن الإحصاء أعادة لنا الفرحة بعد عدد من المواد والصعبة ومنها مادة الإنجليزى.

وفى محافظ الدقهلية ادى طلاب الثانوية امتحان مادة الإحصاء، وسط أجواء من الارتياح والفرحة بعدما وصفوه بـ"السهل والمباشر"، حيث قالت سها مصطفى، طالبة  بالصف الثالث الثانوى: "امتحان الإحصاء معظمه سهل، والأسئلة كانت مباشرة، ولكنها كانت تحتاج وقتا أطول للإجابة، وكان فى مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الأسئلة غير المباشرة، كانت صعبة نوعا ما".

وفى نفس الصدد عبر طلاب كفر الشيخ، عن فرحتهم لسهولة امتحاني التربية الوطنية والإحصاء في ختام مارثون الثانية العامة، مؤكدين أن الأسئلة مباشرة وواضحة وفى مستوى الطالب المتوسط.

وقال صالح محمد سعد بلجنة مدرسة فوه بنين، إن امتحان مادة الإحصاء جاء من كتاب المدرسة والأسئلة فى متناول الجميع، مشيراً إلى أن معظم الطلبة انتهوا من الإجابة عن الأسئلة المطلوبة قبل انتهاء وقت الامتحان.

وأضافت غادة حسن محمد ، طالبة لجنة مدرسة هشام بركات الثانوية، لـ"اليوم السابع " أنها سعيدة بختام امتحانات الثانوية العامة بسهولة الأسئلة، ويستطيع أى طالب لم يتمكن حل امتحان الاقتصاد كاملاً أن يعوض فى الإحصاء باعتبارهما مادة واحدة.

وقالت هبة محمد علي طالبة بالمدرسة الثانوية بفوه، إن نظام البوكليت أثبت نجاحه وفشل شاومينج في تسريب الامتحانات، فشل الغشاشون من تصيره كاملاً كما حدث في الأعوام السابقة، مطالبة وزارة التربية والتعليم بتدريب الطلاب على البوكليت خلال العام الدراسي كله

ومن جانبه أكد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، إن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى من الطلاب أو من أولياء الأمور، ولم ترصد مخالفات في اللجان ، ولم تحرر محاضر غش للطلاب ، مؤكداً أنه تابع مركز تزيع الأسئلة وخطوط السير وسط تكثيف أمني مشدد بمحيط اللجان، حيث أغلقت قوات الأمن جميع الشوارع المؤدية للمدارس وانتشرت بمحيطها وخاصة بشارع المدارس بمركزي بيلا والحامول، وفرضت قوات الأمن كردونات أمنية بمحيط كل مدرسة لمنع تسريب الامتحانات، وفى محافظة جنوب سيناء خرج طلاب  مدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء من امتحان الإحصاء معبرين عن فرحتهم بسهولة الامتحان .

وأكد عبد الرحمن اشرف ونادر محسن وندى خالد ومحمد عبد الرازق، عن فرحتهم من امتحان الاحصاء  وسهولته وانه جاء من كتاب الوزارة وفى مستوى الطالب المتوسط ومباشرة ولكنها كانت تحتاج وقت اطول للإجابة، فيما أوضحت الطالبة ألاء مسعد، عن ارتياحها لمادة الإحصاء وانها كانت متخوفة جدا من الامتحان ولكن امتحان الإحصاء جاء سهل واسعفنى الوقت لحل الامتحان، وعن أجواء الامتحان فى محافظة البحر الأحمر، قالت نورة فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لم تتلق أى شكاوى بخصوص امتحان الإحصاء اليوم، مؤكدة أن امتحان المادة مر بدون ورد أى مشكلات .

وأضافت فاضل فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لم يتم رصد أى محاولات غش من الطلاب أو تجاوزات داخل اللجان مؤكدة أن امتحان مادة الإحصاء انتهى بدون مشكلات .

من ناحية أخرى رسمت مادة الإحصاء الابتسامة على وجوه الطلاب بالبحر الأحمر مؤكدين أن الامتحان سهل وفى متناول الطالب المتوسط، حيث قالت سلمى عبد الفتاح طالب بمدرسة حسن كامل الثانوية بنين ان امتحان الإحصاء كان سهل وبسيط وليس طويلاً وفى متناول الطالب البسيط .

وعلى صعيد متصل تداول عدد من أولياء الأمور فى بعض مراكز محافظة أسيوط، نماذج إجابات زعموا أنها لأسئلة امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة، بعد أقل من ساعة من بداية الامتحان، وظهرت النماذج الخاصة بالبوكليت فى بعض مكتبات المحافظة، حيث يتم بيع إجابة السؤال الواحد بـ10 جنيهات. 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع