أخبار عاجلة

نواب :السيسى أثلج صدورنا بقائمة العفو..أبو بكر غريب: ادخل الفرحة والسرور على قلوب الأهالى..عاطف مخاليف: لفتة طيبة علاء والى: على الشباب مراجعة أفكارهم وضم غارمات للعفو لفتة طيبة

نواب :السيسى أثلج صدورنا بقائمة العفو..أبو بكر غريب: ادخل الفرحة والسرور على قلوب الأهالى..عاطف مخاليف: لفتة طيبة علاء والى: على الشباب مراجعة أفكارهم وضم غارمات للعفو لفتة طيبة
نواب :السيسى أثلج صدورنا بقائمة العفو..أبو بكر غريب: ادخل الفرحة والسرور على قلوب الأهالى..عاطف مخاليف: لفتة طيبة علاء والى: على الشباب مراجعة أفكارهم  وضم غارمات للعفو لفتة طيبة

كتب محمد صبحى – محمد أبو عوض

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراراً جمهورياً بالعفو عن 502 من المحبوسين، منهم 25 سيدة وفتاة، وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر، ويشمل القرار عددا من الحالات الصحية ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة.

 

وأشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بقرار الرئيس السيسى بالعفو حيث أكدوا أن الرئيس على دراية بقضايا المواطنين ويشعر بهم وأن ضم القائمة على 25 سيدة مبادرة ولفتة طيبة من الرئيس كما أن على الشباب مراجعة أفكارهم ومعرفة حجم التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

 

نائب : الرئيس أصر على ادخال البهجة والسرور على 502 محبوسا بإصدار عفوا عنهم فى العيد

 

فى البداية، قال بكر أبو غريب ، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصر على إدخال الفرحة والسرور على قلوب أهالى ما يقرب من  502 محبوس  من المحبوسين فى قضايا تظاهر بمناسبة العيد، بإصدار عفوا لهم.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لليوم السابع، أن القرار الجمهورى الخاص بالعفو يشمل العفو عن 175 شابا أقل من 30 عاما، و8 من أساتذة الجامعات، و3 محامين و5 مهندسين، وهو ما يعنى أن الاختيار جاء بعناية.

 

عاطف مخاليف: عفو الرئيس السيسى عن 502 من المحبوسين لفتة طيبة واعتدنا عليها بالمناسبات

 

قال النائب عاطف مخاليف عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الانسان إن قرار الرئيس السيسى بالعفو عن 502 من المسجونين  خطوة جيدة فى ظل قدوم العيد و الشعب المصرى اعتاد على عفو رئيس الجمهورية فى الأعياد على المحبوسين بقضايا عادية لا تمس للإرهاب.

 

وأضاف مخاليف فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن ضم القائمة على سيدات لفتة طيبة من السيسى و مبادرة تدل على شعوره بأوجاع الناس ويلمس القضايا خاصة وأن  الرئيس تطرق فى عدة خطابات إلى الغارمات متابعا: كنا نتكلم فى لجنة حقوق الانسان أن رجال الاعمال يكفلوا الغارمات المحبوسين على ذمة آلاف الجنيهات.

 

وتابع عضو لجنة حقوق الأنسان: المفترض أن تعمل الدولة فى إطار مؤسسى للافراج عن الغارمات مستطردا: الرئيس السيسى يشعر بمشاكل المواطنين وقضاياهم.

 

رئيس لجنة الإسكان  يشيد بقرار لرئيس بالعفو عن 502 منهم 25 سيدة وفتاة

 

ومن جانبه، أشاد النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان بقرارا الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالعفو عن 502 منهم 25 سيدة وفتاة وعدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر قبل عيد الفطر المبارك .

 

ودعا رئيس لجنة الإسكان ،  الشباب بضرورة مراجعة أفكارهم ومعرفة حجم التحديات التى تواجهة الدولة المصرية ، ويجب على جميع مؤسسات الدولة أن تقوم بدورها تجاة الشباب وتوعيته ، حتى لا يقع فريسة فى يد أعداء الوطن ، مؤكدا أن الرئيس دائما يؤكد لنا ثقتنا فيه ومدى إحساسة بشعبه وتحمل المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقه.

 

وطالب رئيس لجنة الإسكان بضرورة ، إدارة حوار دائم وبناء مع الشباب  كما دعا أجهزة الإعلام للقيام بدورها فى توعية الشباب والإستماع لأرائهم فى مختلف القضايا ، مشددا على أن الرئيس السيسي قام بدورة كرئيس للبلاد وحمايتها من الداخل والخارج ، وبالتالى يجب علينا جميعا الوقوف خلف قيادتنا السياسية حتى تعبر مصر لبر الأمان .

 

صبحى الدالى: الرئيس السيسى أثلج صدور قطاع كبير من أبناء مصر بالعفو الرئاسى

 

بدوره، قال صبحى الدالى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا بالعفو عن ما يقرب من 502 سجين أثلج صدور عدد من المصريين، وفتح لهم بابا من الحرية المسئولة من جديد.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى منح أكبر معمرة فى السجون المصرية عفوا رئاسيا ضمن المجموعة الأخيرة فى قرارات العفو الرئاسى والتى تضم ما يقرب من 25 سيدة.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع