أخبار عاجلة
برلماني يضع حلولا لمواجهة أزمة «التكاتك» في مصر -

سهولة الجيولوجيا والاستاتيكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. "التعليم":ضبط 7 حالات غش وطالب هرب بكراسة أسئلته.. رئيس الامتحانات:79% نسبة نجاح عينة الجبر والهندسة و200 طالب حصلوا على الدرجة النهائية

سهولة الجيولوجيا والاستاتيكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. "التعليم":ضبط 7 حالات غش وطالب هرب بكراسة أسئلته.. رئيس الامتحانات:79% نسبة نجاح عينة الجبر والهندسة و200 طالب حصلوا على الدرجة النهائية
سهولة الجيولوجيا والاستاتيكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. "التعليم":ضبط 7 حالات غش وطالب هرب بكراسة أسئلته.. رئيس الامتحانات:79% نسبة نجاح عينة الجبر والهندسة و200 طالب حصلوا على الدرجة النهائية

كتب محمود طه حسين

أدى اليوم الخميس طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، حيث امتحن ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأشاد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة بسهولة امتحان الرياضيات " الاستاتيكا"، مؤكدين أن الامتحان جاء أقل من مستوى الطالب المتوسط، وقال الطالب محمد أحمد بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، إن الأسئلة مباشرة ومن داخل المنهج، لافتًا إلى أن ثلثى الأسئلة من موضوعين فى الكتاب وباقى الامتحان موزع على المنهج، موضحًا إن وقت الامتحان كان كافيًا وأن جميع فروع مادة الرياضيات جاءت سهلة ومباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط.

فيما أعلن بعض من طلاب الثانوية العامة سهولة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية بعد خروجهم قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان

وأكد الطالب أمجد محمد، بلجنة مدرسة المنيرة الاعدادية بنين، إن الأسئلة فى متناول الجميع، قائلًا: الامتحان سهل جدًا، وجميع الطلاب باللجنة أكدوا على سهولة الامتحان"، موضحًا أن الأسئلة كانت غير متوقعة، حيث جاءت واضحة وبسيطة ومن المنهج.

وسادت حالة من الفرحة بين الطلاب عقب خروجهم من اللجنة بسبب سهولة الامتحان.

ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالى عدد حالات الغش التى تم ضبطها اليوم بامتحانات الثانوية العامة فى مواد الفلسفة والاستاتيكا والجيولوجيا 7 حالات، ما بين غش وإتاحة على مواقع التواصل. 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك 3 حالات فى الفلسفة، منها 2 غش وحالة إتاحة وتصوير على مواقع التواصل بمدرسة الشهيد بسوهاج، حيث تلقى الطالب إجابات عن طريق التليفون فى مادة الفلسفة، كما أن مباحث الإنترنت تبحث عن الشخص المسئول عن إرسال الإجابات وأيضًا لجنة أحمد لطفى بالدقهلية، حيث تم ضبط طالب أثناء استقباله إجابات، وفى مدرسة السادات الثانوية بالشرقية ضبط 3 طلاب أثناء الغش بالموبايل، قائلًا : كانوا هيعملوا محطة بث لولا سرعة ضبط هؤلاء الطلاب، وفى مدرسة المنيا الثانوية بالبحر الأحمر تم ضبط طالبة بتليفون محمول وفى مدرسة بذا الإعدادية بنين ضبط طالبين أثناء الغش بالتليفون المحمول، بإجمالى 7 حالات.

وأضاف أن طالبًا تمكن من الهرب بورقة امتحان الاستاتيكا بلجنة الشهيد مصطفى ببنى سويف، وتم إبلاغ الشرطة، مؤكدًا أن جميع الحالات تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

فيما كشفت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الجيزة، أنه تم ضبط طالب ثانوية عامة بلجنة أم المؤمنين بإمبابة بحوزته حشيش قبل دخوله لجنة الامتحانات أثناء تفتيشه للبحث عن أى وسائل غش، مؤكدة أنه تم منع الطالب من دخول الامتحانات.

وكان الدكتور رضا حجازى – رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة قد اعتمد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/2017.

وجاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) تصحيح (4648) كراسة امتحان نجح منها (3686) طالب بنسبة مئوية للنجاح (79.3%) بينما سجلت خلال امتحانات العام السابق 2015/2016 (77.41%).

وجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية (237) طالب/ طالبة من إجمالى عدد طلاب العينة، بينما حصل (934) طالبًا على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%)، بنسبة تبلغ (25.34%) من إجمالى العينة، و(816) طالبًا على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%)، بنسبة تبلغ (22.14%) من إجمالى العينة، وحصد (695) طالب على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) بنسبة تبلغ (18.86%) من إجمالى العينة.

كما أعلن حجازى أن نسبة النجاح فى العينة (الجبر والهندسة الفراغية) وصلت إلى 79% بإجمالى (4648) كراسة امتحان، نجح منها 3674، مقابل 89.17% العام الماضى.

وأكد حجازى، أن 200 طالب حصلوا على الدرجة النهائية من إجمالى عدد طلاب العينة، وحصل (735) طالبًا على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%)، بنسبة تبلغ (20.01%) من إجمالى العينة، وحصل (768) طالبًا على شريحة من (80%) إلى أقل من (90%)، وذلك بنسبة تبلغ (20.90%) من إجمالى العينة.

وتابع : حصل (728) طالبًا على شريحة من (70%) إلى أقل من (80%) وذلك بنسبة تبلغ (19.81%) من إجمالى العينة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع