أخبار عاجلة

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يحذر من تهديد داعش للعالم .. فاروق جويدة يكتب عن وحيد حامد والمحرمات.. عماد الدين حسين يكتب روشتة سحرية لتجنب ركوب "الزحليقة".. جلال عارف يحلل العودة المشئومة


كتب محسن البديوى

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الأربعاء، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها، وجاء أهمها: أخطار تنظيم داعش الغرهابى، والازمة القطرية، ودراما رمضان.

الأهرام

رأى الأهرام: أهمية انتخابات المحليات
 

أكد أن الأهمية الكبيرة التى يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسى لانتخابات المحليات المرتقبة، تعكس الدور الكبير الذى تلعبه المجالس والإدارات المحلية فى الحياة اليومية للمواطنين، وكونها العمود الفقرى لمنظومة الحياة المعيشية عند المصريين، فكل الإجراءات الخاصة بتوفير الخدمات والسلع، وتنظيم كل ما يتعلق بالمرافق والإسكان والبنية الأساسية والحياة اليومية بشكل عام، تخضع للإدارات المحلية فى المحافظات المختلفة.

 

 

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد : داعش تهدد العالم أجمع

واصل الكاتب تحذيراته من تهديدات داعش وتكثيف عملياتها الإجرامية خلال المرحلة القادمة فى الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأستراليا، مشيراً إلى أن داعش تركز على اغتنام أى فرصة تمكنها من ضربة انتقامية تطول مصر، حتى وإن كان ذلك فى منطقة هامشية بعيدة، والأمر الذى يتطلب المزيد من اليقظة والحذر، لكن داعش فى النهاية إلى دمار قريب فى ظل إجماع المجتمع الدولى على ضرورة اجتثاث وجودها.

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله : تركيا وإيران ومستشارو تميم
 

أكد الكاتب على أهمية المرحلة الحالية، لأنها سوف تشكل ملامح النسيج الجديد لثوب العلاقات العربية العربية، وهو ما يتطلب أن تكون كل الحقائق واضحة وظاهرة ومعلنة أمام الرأى العام العربى بأكمله، لافتاً إلى أن إيران وتركيا تسعيان كلا على حدة لاستغلال الأزمة، وتجنيد العملاء من أجل تحريكهم، باتجاه تعميق حالة الشقاق بين شعوب منطقة الخليج، فى ظل احتماء الأمير تميم بمجموعة من المستشارين، ليس بينهم رابط مشترك سوى الحماقة والجهل والحقد على فكرة العروبة ذاتها، من خلال استخدام قناة الجزيرة، لتبث أعنف حملات التشكيك فى هذه الأمة، والزعم بمحدودية قدراتها.

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة :وحيد حامد..والمحرمات
 

أكد أن النجاح الحقيقي لمسلسل الجماعة انه أزال الكثير من الغبار عن أحداث كنا نعرفها أو نسمع عنها ولكن كانت من المحرمات وسوف يحسب للكاتب الكبير وحيد حامد أنه تجرأ علي التاريخ واقتحم الكثير من أسراره، وسوف تبقى هذه التساؤلات أبوابا مفتوحة للحوار، ربما اقتربنا من الحقيقة، وخاصة فيما يتعلق بانضمام الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إلى الإخوان المسلمين.

 


 

الأخبار

 

جلال عارف


جلال عارف : عودة مشئومة..!!

هاجم الكاتب رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم بعد عودته للظهور مرة أخرى علي شاشات القنوات التليفزيونية الأمريكية بمظهر الحمل الوديع الذي يستجدي "ترامب"، ألا يتخلي عن العميل القديم. ويناشد دول الخليج أن تنظر لقطر علي أنها الشقيق الأصغر!!.

وقال الكاتب إن عودة حمد بن جاسم للأضواء، لا تعني إلا أن أسوأ ما في النظام القطري يصر علي البقاء، وحديثه عن رعاية الشقيق الأصغر لا تعني شيئا إلا إذا اعترف الشقيق الأصغر بأخطائه، وتاب عن جرائمه، وقطع كل صلة له بالإرهاب!! ومحاولة استرضاء ترامب والإدارة الأمريكية لا يعني إلا أن العميل يواجه خطر الاستغناء عن خدماته التي كانت كارثية علي الجميع وأولهم شعب قطر الشقيق، والتي لم يستفد منها إلا جماعات الإرهاب ومن راهنوا عليها، ومن عملوا في خدمة المتآمرين الكبار حتى جاءتهم قرارات الاستغناء عن خدماتهم!!

 

جلال-دويدار

جلال دويدار : "أبو الغيط" .. المنضبط خبرة واطلاع وتحليل
 

أبدى الكاتب إعجابه الشديد بسلوك وأداء السفير أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية حاليا، مؤكداً أنه ملتزم بالانضباط والنظام فى حياته الخاصة والعمل، شارك فى قضايا هامة وفاصلة فى المسيرة المصرية والعربية السياسية استمدها من عمله الدبلوماسي والسياسى بنجاح لما يقرب من أربعة عقود.


 

المصرى اليوم

حمدى رزق

حمدى رزق : مصر منوره بأهلها

وجه الكاتب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى وقت قياسى، مطالباً الوزير بمراعاة محدودى الدخل لأقصى درجة ممكنة، واختيار التوقيت المناسب لتطبيق الزيادات الجديدة، مشيراً إلى أن الحكومة سادرة فى تنفيذ برنامجها دون مراعاة البعد الاجتماعى، وما تعطيه من علاوة غلاء باليمين تحتال عليه بالشمال.

 

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى : انهيار معلومات الأمريكان!
 

تناول الكاتب اهتمامات ومعلومات الشعب الأمريكى، قائلاً إن الشعب الأمريكى شعب محلى الاهتمام ولا يعرف شيئاً يذكر من معلومات عن غيره من الشعوب، بسبب نظامهم التعليمى، وقد لا يعرف عن مصر إلا الهرم والتمساح والجمل!! بينما الشعب الألمانى من أكثر الشعوب علماً بالشعوب الأخرى، محذراً من تدهور التعليم المصرى الذى لم يعد يشجع على الابتكار والبحث ولكن على الحفظ والتلقين.


 

الشروق

عماد الدين أديب

عماد الدين حسين: قبل أن نركب الزحليقة!

روى الكاتب تفاصيل لقاءه مع مجموعة من أسر شهداء حادث دير الأنبا "صمويل" بالمنيا، موضحاً أن معظمهم لديهم شعور عميق بأن غالبية المجتمع يقوم بالتمييز ضدهم، رغم أنهم يكنون كل الود للمسلمين جيرانهم فى المسكن والحقل والعمل والوطن، مشدداً على ضرورة البحث بهدوء عن أفضل الطرق لاقتلاع الشعور بالغضب والمرارة فى نفوس الإخوة الأقباط خصوصا الشباب، وعلينا أن نتنبه حتى لا نركب الزحليقة لا قدر الله!!.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين


وجدى زين الدين : "النحاس".. زعيم الفقراء

أبدى الكاتب إعجابه بالزعيم الراحل مصطفى النحاس، وتناول جزء كتاب كتاب الراحل عباس حافظ "زعيم الفقراء مصطفى النحاس"، وكيف اكتسب "النحاس" الزعامة.

 

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: نظرة مختلفة للشارع
 

طالب الكاتب بضرورة إعادة الانضباط للشارع، كى يشعر كل مواطن بأنه يأخذ حقوقه ويؤدى ما عليه من واجبات، مؤكداً أن الأمر يحتم أن نكون أمام قوانين جديدة تتناسب مع مصر الحديثة، مع ضرورة تفعيلها، مضيفاً :"لو فعلنا ذلك سنجد الفوضى قد اختفت من حياتنا، ووجدنا الانضباط يسود الشارع ابتداء من عبور السيارات وحتى تحقيق أكبر إنجاز. فى مصر الحديثة لا بد من تفعيل القانون وعودة الهيبة المفقودة له ولا يمكن أن يحدث أى تقدم أو نهضة أو تنمية بدون سيادة القانون".


 

اليوم السابع

 

كرم-جبر


كرم جبر : ناس لسه بيحبوا مصر!

عرض الكاتب "بوست" لأحد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن مقارنة للأوضاع فى مصر وسوريا والعراق، واليمن ولبنان،  من حيث الحياة الاقتصادية وأحوال المواطنين، وسعر العملة والمعيشة والاستقرار، وقوة الجيش ومدى تمتع المواطنين بالحماية والأمن والأمان فى كل دولة على حدة.

 

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى : مفاجأة.."الجيش القطرى" أقوى رابع جيش فى "قطر"..!!
 

قال الكاتب إن هناك صراعا قادما لا محالة بين الجيوش الامريكية والتركية والإيرانية المتواجدة بقطر فى ظل العداء التاريخى فيما بينهم وإذا حدث مثل هذا الاحتكاك فستشتعل معارك ضروس بني الجيوش الثلاثة، ربما تكون نواة لحرب عالمية ثالثة، فى ظل تأجج الخصومة والصراع وتقاطع المصالح بني الجيوش الثلاثة فى العراق وسوريا واليمن وليبيا والبحرين، موضحاً ان الجيش الأمريكى هو الأقوى، ويليه الحرس الثورى الإيرانى، ثم يليها الجيش التركى الذى يحتل المرتبة الثالثة من حيث العدد والعدة، أما الجيش القطرى "العرمرم" فيحتل المرتبة الرابعة، بين أقوى الجيوش فى "قطر".

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع