الفوز على الأهلي يخمد نيران أزمات الزمالك فى قمة الإيجيبشن ليج.. الفارس الأبيض يتطلع لنسيان أحزان الوداع الأفريقى.. كارتيرون يبحث عن البقاء فوق القمة ومصالحة الجماهير الغاضبة من الهروب قبل مواجهة الرجاء المغربى

يستعد نادى الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواجهة صعبة أمام الأهلي فى التاسعة والنصف مساء غدا الأحد، على استاد القاهرة الدولى، في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع في مسابقة الدوري المصري ، الفارس الأبيض يتصدر ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعد لعب 14 مباراة، بينما يأتي المارد الأحمر في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة، الفوز على الاهلى سيكون بمثابة تأشيرة إنهاء لكل أزمات الزمالك بالفترة الأخيرة وهو مانستعرضه فى السطور التالية ..

 

الزمالك يتطلع لنسيان الوداع الأفريقى 

الفارس الأبيض يدخل قمة الاهلى بشعار لا بديل عن الفوز لمصالحة جماهيره بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا، كما يريد الثأر من الهزيمة الأخيرة له أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الماضي، وليستمر في صدارة جدول الدوري، بحثًا عن لقبه الثالث عشر.

 

20210414115802582.jpg

 

واكتملت صفوف نادي الزمالك قبل القمة المرتقبة دون إصابات أو غيابات، بعد استعادة عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق، وشارك عبد الله جمعة في المران الجماعى بصورة طبيعية، ليصبح جاهزا من الناحية الطبية لمواجهة الأهلي.

 

كارتيرون يتمسك بقمة الدوري 

ويتمسك كارتيرون بالفوز على الأهلى للبقاء على قمة الدوري ، حيث خاض الزمالك 14 مباراة بزيادة 3 لقاءات عن غريمه التقليدي بالدوري، فاز في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف، ويتبقى للفريق الأبيض 3 مباريات أمام، الأهلي، والإنتاج الحربي والبنك الأهلي.

 

c02f1ad8a7.jpg

 

فيما خاض الأهلي 11 مباراة من أصل 17 لقاء في الدور الأول، فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى ولم يتذوق طعم الهزيمة، وسجل لاعبو الأهلي 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط، ويتبقى للأهلي 6 مباريات وهي، أسوان والزمالك و سموحة وإنبي والمصري والجونة.

 

وحال فوز الأهلي في الثلاث مباريات المؤجلة سيرفع رصيده إلى 36 نقطة ويتقدم وقتها على الزمالك بعد التساوي في عدد المباريات التي تم لعبها.

 

يدعم الزمالك أكثر من ورقة رابحة في مباراة الأهلي بعد انتهاء عقوبة الإيقاف وغيابهم عن مباراة حرس الحدود الماضية وهم، أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو، وهما من أبرز العناصر الهجومية الفعالة بالقلعة البيضاء وعليهم تعول جماهير الزمالك في تحقيق الفارق، بالإضافة لتواجد فرجاني ساسي والذي يمثل محور هجومي هام في الفريق الأبيض، وانتعاشة يوسف أوباما التهديفية.


كارتيرون ومصالحة الزملكاوية من الهروب 

ويرغب كارتيرون فى تحقيق فوز على الأهلي يزيل به الصورة السيئة التى تركها لدى عشاق النادى الأبيض بعد هروبه لتدريب التعاون السعودى قبل مواجهة الرجاء المغربى فى نصف نهائى دوري الأبطال الأفريقى بالنسخة الماضية الأمر الذى اعتبره الزملكاوية سبب خسارة الزمالك للقب القارى أمام الأهلي فى نهائى القرن.

3bd746daba.jpg

ولعب الفرنسي باتريس كارتيرون،  4 مباريات من قبل ضد الأهلي، قبل مواجهة الأحد  التي ستكون الأولى له بالدوري، منذ عودته إلى تدريب القلعة البيضاء،  منتصف مارس الماضي ، وفاز باتريس كارتيرون على النادي الأهلي في 3 مباريات وخسر لقاء وحيد وسجلت أندية الفرنسي، 9 أهداف واستقبل 6 أهداف.

وتغلب باتريس كارتيرون مع نادي الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في آخر مباراة له ضد القلعة الحمراء، أغسطس الماضي.

وحقق باتريس كارتيرون، لقب السوبر المصري في الموسم الماضي مع نادي الزمالك على حساب الأهلي، بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل السلبي في الإمارات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع