أخبار عاجلة

العالم هذا المساء.. انفجار ثانى لبركان لا سوفريير يترك جزيرة سانت فينيست بدون كهرباء.. الصين تطلق أول إشارة مرور للإبل فى العالم.. إصابة 7 أشخاص جراء انفجار فى معلب لكرة القدم جنوب باكستان

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء .

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير يترك جزيرة سانت فينيست بدون كهرباء
 

أدى انفجار بركان "لا سوفريير" الثانى في سانت فنسنت إلى ترك الجزيرة الكاريبية بدون كهرباء وتحت سحابة كثيفة من الرماد، وثار بركان "لا سوفرير" لأول مرة يوم الجمعة 9 أبريل، ما أدى إلى تغطية الجزيرة بطبقة من الرماد وأجبر نحو 16 ألف شخص على إخلاء منازلهم، حسبما قالت شبكة سى إن إن على نسختها الإسبانية.

 

ووصلت سحب بركان الكاريبى إلى إسبانيا، حيث رصدت الأرصاد الجوية الإسبانية وصول سحب لبركان لا سوفريير فى جزيرة سان فينيستى فى منطقة بحر الكاريبى، إلى إسبانيا وانتقال الأدخنة على ارتفاعات عالية من مدينة ملقا.

 

وأشارت صحيفة "دياريو" الإسبانية إلى أن الأرصاد قالت إن هذه الظاهرة لا تؤثر على السكان لأن الدخان الملوث ينتقل على ارتفاعات عالية، بين 3000 و5000 متر.

 

فيما أكد خوسيه ماريا سانتشيز، مدير مركز الأرصاد الإسبانية ايميت فى ملقا، أنه لم يتم تقييم الوضع حتى الآن، ولمن من المتوقع أن تقترب سحب البركان من إسبانيا يومى الأربعاء والخميس، وسيصادف هذا هطول الأمطار.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عمليات الإجلاء مستمرة بسبب ثورات بركان لا سوفرير في جزيرة سان فيسينتي، في منطقة البحر الكاريبى، بعد أن أدى ثوران بركان لا سوفريير إلى إرسال أعمدة من الرماد بارتفاع 6000 متر، وفقًا للمنظمة الوطنية لإدارة الطوارئ في البلاد.

 

وقالت المنظمة، المعروفة باسم NEMO: "لقد أبطأ الرماد الشديد العملية قليلاً لأن الرؤية ضعيفة للغاية"، وأضافت أنها تواصل الاستجابة "للتحديات العديدة للعملية"، حيث تم إصدار أوامر إخلاء في حوالي اثنتي عشرة منطقة في سان فيسينتي.

 

وأضاف متحدث باسم مركز أبحاث الزلازل في جامعة ويست إنديز إن "هذا البركان أثر على ما بين 6000 و 7000 شخص، والذين يتم إجلاؤهم من المنطقة"، وقال رئيس الوزراء رالف ايفيرارد جونسالفيس في مؤتمر صحفي "عمود الرماد امتد في خط عمودي لنحو عشرة كيلومترات".

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (1)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير

 

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (2)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير

 

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (3)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير

 

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (4)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير 

 

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (5)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير 

 

انفجار ثانى لبركان لا سوفريير (6)
انفجار ثانى لبركان لا سوفريير

 

الصين تطلق أول إشارة مرور للإبل فى العالم
 

دشنت الحكومة الصينية، أول إشارة مرور فى العالم لعبور الإبل أو التوقف عن السير، وذلك من خلال إشارات مرور فى الشوارع التى تشير فيها الجمال مزودة بإشارة حمراء اللون تشير على توقف السير، وأخرى خضراء تسمح بمرور قطيع الإبل.

تظهر إشارة المرور مع عناصر الإبل في جبل مينجشا في دونهوانج، وتعتبر هذه التقنية بكونها أول إشارة مرور حصرية للإبل في العالم، حيث تتوقف الإبل عند الإشارة الحمراء، وتقطع الطريق عن الإشارة الخضراء وذلك من خلال راعى القطيع.

يعد هذا الابتكار المرورى لتسهيل حركة السير فى شوارع الصين، إضافة على أنه يخلق عنصرا جديدا من العناصر السياحية فى المنطقة، حيث يمكن للسياح اكتشاف كيفية احترام الإبل لقوانين السير فى الصين.

اشارة المرور والجمل (1)

قطيع من الإبل فى شوارع الصين

 

اشارة المرور والجمل (2)

إشارة مرور حمراء تشير على توقف الجمال

 

اشاره مرور الجمل (1)

الإشارة خضراء تسمح بمرور الإبل

 

اشاره مرور الجمل (2)

التقاط السائحين لصور إشارة المرور

 

اشاره مرور الجمل (3)

إشارة المرور

 

اشاره مرور الجمل (4)

قطيع الإبل

 

اشاره مرور الجمل (5)

علامات إشارة المرور

 

اشاره مرور الجمل (6)

مرور الإبل فى شوارع الصين

إصابة 7 أشخاص جراء انفجار فى معلب لكرة القدم جنوب باكستان

أصيب سبعة أشخاص بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة وقع اليوم في ملعب لكرة القدم بمدينة "هاب" في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضحت الشرطة المحلية أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بين المقاعد المخصصة للجمهور داخل الملعب.

وأضاف أن فرق الإغاثة هرعت إلى موقع الانفجار، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما جمعت فرقة إزالة المتفجرات الأدلة، ولم تعلن على الفور أي جهة المسؤولية.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع