أخبار عاجلة

3 أسباب وراء إخفاق فراعنة الطائرة فى الدورى العالمى.. ضعف الإعداد.. عدم الانسجام.. قوة الفرق المنافسة.. نقص الخبرات.. والسداوى: "الإحلال والتجديد" السبب الرئيسى للهبوط إلى المستوى الثالث


كتبت ندى مجاهد

شهد الدورى العالمى للموسم الحالى إخفاق مدوٍ لمنتخب فراعنة الكرة الطائرة بقيادة مديره الفنى إبراهيم فخر الدين وتذيل الترتيب فى المستوى الثانى الذى تسبب فى ضمان الفراعنة الهبوط إلى المستوى الثالث.

وتلقى منتخب الفراعنة هزائم ثقيلة فى الأسابيع الثلاث، حيث إن الأسبوع الأول الذى أقيم فى تركيا شهد خسارة المنتخب المصرى أمام هولندا وتركيا والصين، فيما هزم فى الأسبوع الثانى الذى أقيم فى التشيك أمام كلا من التشيك وهولندا، وفاز فى لقاء وحيد أمام البرتغال الذى تسبب فى هبوط الفراعنة للمستوى الثالث بعد الفوز بنتيجة 3 /1 على مصر فى الجولة الثانية بالأسبوع الثالث المقام باستاد القاهرة.

منتخب الطائرة
منتخب الطائرة


 

خسر منتخب فراعنة الطائرة أمام سلوفينيا بنتيجة 3 /0 فى أولى لقاءات الأسبوع الثالث على أرضه ووسط جماهيرة بإستاد القاهرة، ولم يستطيع الفوز على البرتغال فى الجولة الثانية، حيث إن لقاء مصر أمام فنلندا المقرر له فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد يعد تحصيل حاصل.

ويرصد "اليوم السابع" الأسباب التى تسببت فى إخفاق فراعنة الطائرة فى الدورى العالمى.

1-  الإرتباك يسيطر على منتخب فراعنة الطائرة

كما أن أداء منتخب الكرة الطائرة شهد حالة غريبة من الارتباك طوال الأسابيع الثلاثة فى جميع اللقاءات مع عدم الصمود فى التقدم بنقاط المباريات.

احد لقاءات الفراعنة
أحد لقاءات الفراعنة

 

 

2- إرهاق اللاعبين

فيما أنه يتضح على اللاعبين حالة من الإرهاق نظرًا لخوض الدورى العالمى عقب انتهاء الموسم المحلى، حيث إنه كان يجب على مسئولى اللجنة المؤقتة تغيير نظام الدورى فى الموسم الماضى حتى تتاح الفرصة للاعبين  للحصول على راحة قبل خوض المحفل العالمى.
 

3-  ضعف الإعداد

كما أن منتخب الكرة الطائرة لم يخوض فترة إعداد جيدة قبل الدورى العالمى، حيث إن المنتخب خاض دورة ودية فى المغرب حيث واجه خلالها منتخبى المغرب وقطر البعيدان كل البعد عن مستوى فرق الدورى العالمى، فضلاً عن عدم التخطيط الجيد لخوض المنافسة.

 

4- ابتعاد الفراعنة عن قوة المستوى الثانى

يبتعد منتخب الفراعنة كثيرًا عن مستويات المنتخبات المشاركة فى المستوى الثانى، حيث إنهم أكثر خبرة من اللاعبين.

تركيز صلاح
تركيز صلاح

 

5-  نقص الخبرات والإصابات

كما أن منتخب فراعنة الكرة الطائرة واجه فى الدورى العالمى أزمة كبيرة بسبب نقص الخبرات للاعبين المنضمين حديثًا، فى ظل الإصايات التى يعانى منها المنتخب وأبرزها محمد عبد المنعم نجم الفراعنة الذى أجرى مؤخرًا جراحة الرباط الصليبى.

ومن جانبه أكد عادل السداوى عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة للاتحاد المصرى للكرة الطائرة على أن الإحلال والتجديد هو السبب فى إخفاق المنتخب خاصة أنه يوجد أكثر من لاعب يخوض منافسات الدورى العالمى للمرة الأولى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع