باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الرئيس اللبنانى يكلف الأجهزة الأمنية بضبط المخالفون لأحكام قانون النقد. واشنطن تمنع أنقرة من بيع أسلحة لباكستان

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفى مقدمتها، الجيش اليمنى يكبد الحوثيين خسائر كبيرة فى تعز، والرئيس اللبنانى يكلف الأجهزة الأمنية بضبط المخألفون لأحكام قانون النقد والتسليف، وتصعيد أمريكى تركى جديد وواشنطن تمنع أنقرة من بيع أسلحة لباكستان، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية:-

38344f3e2d.jpg

تصعيد أمريكى تركى جديد وواشنطن تمنع أنقرة من بيع أسلحة لباكستان

 فى مؤشر جديد للتوتر فى العلاقات الأمريكية التركية، قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت تركيا من بيع 30 مروحية تركية الصنع من طراز «أتاك» إلى باكستان، وزعم "قالن" أن تكون تلك الصفقة من نصيب السلطات الصينية.

 

1edefb1957.jpg

المحكمة الأمريكية العليا ترفض الاستئناف النهائى لترامب حول نتائج الآنتخابات

رفضت المحكمة الأمريكية العليا ، الاستئناف النهائى للرئيس السابق دونالد ترامب ، بشأن نتائج الآنتخابات الرئاسية لعام 2020 والتى فاز بها  جو بايدن.كما رفضت المحكمة ، أيضا وفقا لموقع قناة روسيا اليوم ، النظر فى دعوى قدمها ترامب، ذكر فيها أن مسئولى الآنتخابات فى ولاية ويسكونسن انتهكوا الدستور من خلال توسيع التصويت الغيابى وسط جائحة فيروس كورونا.

قائد القيادة الوسطى الأمريكية: هناك فرصة لإيجاد سبيل سياسى للسير قدما مع إيران

قال الجنرال كينيث ماكينزى قائد القيادة الوسطى الأمريكية، إنه مع إيران يصعب تقييم الأنشطة الموجهة بقرار مركزى وتلك التى يقوم بها الوكلاء دون توجيه مباشر، وفقا لمصادر إعلامية.

وأضاف قائد القيادة الوسطى الأمريكية، أنه فى يناير 2020 كنا على وشك الآنخراط فى حرب مع إيران بعد الهجوم على قاعدة عين الأسد فى العراق، وتابع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، أن هناك فرصة لإيجاد سبيل سياسى للسير قدما مع إيران فى ربيع 2021.

61699d312c.jpg

بايدن: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق تاريخية وبعثت برسالة مهمة

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن زيارة البابا فرنسيس إلى العراق زيارة تاريخية وبعثت برسالة مهمة، وهى أن الأمل أقوى من الموت، وأن السلام أقوى من الحرب.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال جو بايدن، إن العراق بلد غارق فى التنوع الدينى والعرقي، كما أنه موطن لوأحدة من أقدم المجتمعات المسيحية وأكثرها تنوعا فى العالم، موضحا أن زيارة البابا فرنسيس للعراق كانت أول زيارة تاريخية ومرحب بها للبلاد، ولقد بعث برسالة مهمة، كما قال البابا فرانسيس نفسه، مفادها أن الأخوة أكثر ديمومة من قتل الأخوة، وأن الأمل أقوى من الموت، وأن السلام أقوى من الحرب.

 

وزير الداخلية السورى: سنعمل على تسهيل تسجيل الأطفال المولودين خارج سوريا

أكد وزير الداخلية السوري، محمد خالد الرحمون، استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات لتأمين عودة اللاجئين إلى وطنهم، بدءا من استقبالهم فى المراكز الحدودية.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح وزير الداخلية السورى أن سوريا سنوفر وسائط نقل تقل اللاجئين السوريين للعودة إلى وطنهم، واستصدار الوثائق الشخصية لفاقديها من المراكز الحدودية، بغض النظر عن الإجراءات الموجودة بحقهم.

02378e8331.jpg

الرئيس اللبنانى يكلف الأجهزة الأمنية بضبط المخألفون لأحكام قانون النقد والتسليف

عقد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اجتماعا اقتصاديا ماليا أمنيا وقضائيا، بحضور رئيس الحكومة، حسان دياب، وعدد من الوزراء والمسئولين، وقادة الأجهزة الأمنية، وحاكم مصرف لبنان.

ووفقا لموقع روسيا اليوم تم عقد هذا الاجتماع بعد ارتفاع سعر صرف الدولار بالنسبة للعملة الوطنية بشكل قياسى فى لبنان، وبسبب الأوضاع المعيشية المتردية وما نتج عنها من احتجاجات وقطع طرقات.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع