أخبار عاجلة
الحبس عامين لمتهم بقتل مواطن فى البساتين -

أكثر من 550 ألف طالب بأولى ثانوى أدوا امتحان الفصل الدراسى الأول فى الإنجليزى والجغرافيا إلكترونيا دون مشاكل.. الطلاب: استقرار سيستم الاختبار وجاوبنا عن الأسئلة فى وقت قياسى.. وانتهاء تقييم 5 ابتدائى بالترم

تمكن أكثر من 550 ألف طالب وطالبة فى الصف الأول الثانوى العام من أداء الامتحان فى مادتى اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا إلكترونيا على التابلت دون مشكلات كبيرة مثلما حدث فى أول يوم لهم بالامتحانات السبت الماضى، حيث أكد الطلاب استقرار سيستم الامتحانات والدخول على منصة الامتحان بشكل سهل وبسيط.

وأكد بعض الطلاب أنهم دخلوا على منصة الامتحان من خلال الشبكات الداخلية للمدارس وأدوا الامتحان بشكل جيد فيما أعلن بعضهم أنهم استخدموا التليفونات لربط التابلت بشبكة الانترنت على الموبايل حتى يتمكنوا من الدخول على المنصة، موضحين أن شبكة المدرسة أوقات كثيرة تتعرض لزيادة فى الأحمال وبالتالى يكون الدخول على الامتحان من خلال انترنت المدرسة غير قوى ومن ثم يلجأون إلى الموبايلات.

طلاب (1)

وشهدت المدارس الثانوى تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب خلال أداء امتحان مادتى اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا، حيث تم التنبيه على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة، مع قياس درجة حرارة الطلاب من خلال كواشف حرارية، كما حرصت المدارس على تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الدخول للمدارس، فيما شددت الإدارات التعليمية على المدارس الابتدائية بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية على تلاميذ الصف الخامس الابتدائى خلال أداء الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

وعن مستوى الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوى، فى مادة الجغرافيا أنهم أجابوا عن الأسئلة فى 30 دقيقة حيث تضمن الامتحان قرابة 11 سؤالاً اختيار من متعدد، موضحين أن الأسئلة راعت وخاطبت الفهم وليس الحفظ، كما أشاد الطلاب بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الأولى حيث كشف بعض الطلاب أن الأسئلة تم الإجابة عنها فى وقت قياسى وصل إلى 3 دقائق وأقل من هذه التوقيت.

طلاب (2)

قال محسن عبد العزيز رئيس قطاع التكنولوجيا والمعلومات بوزارة التربية والتعليم، إنه لا مانع من استخدام اى شريحة بيانات أخرى على التابلت حسب قوة الشبكة بالمنطقة ولكن فى هذه الحالة التكلفة يتحملها ولى الأمر دون الحاجة إلى استخدام موبايل آخر كنقطة اتصال حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية حال دخول اللجنة بالموبايل، موضحا أن الطالب لو تعرض التابلت الخاص به لمشكلة يتم الاستعانة بتابلت أحد المعلمين لأداء الطالب الامتحان عليه.

وتمكن أيضا طلاب الصف الخامس الابتدائى من أداء امتحان الفصل الدراسى الأول، حيث تم نزول التلاميذ للمدارس وأدوا الامتحان بشكل جيد على مستوى الجمهورية، وفق مواصفات الورقة الامتحانية التى شهدت 30 سؤال جميعها اختيار من متعدد ويجيب الطالب عن الأسئلة فى نفس ورقة الامتحان، حيث شملت الأسئلة مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات والعلوم والرياضيات.

طلاب (3)

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الأول بالامتحان المجمع للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى ستضاف إلى درجات الترم الثانى، موضحة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب وتحدد نتيجة الطالب بعد إضافة الدرجات التى يحصل عليها فى الفصل الدراسى الثانى، موضحة أن الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين فى يوم واحد وورقة امتحان واحدة والأسئلة موزعة على المواد الأساسية التى تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون فى نهاية العام.


طلاب (4)
طلاب (5)

 

طلاب (7)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع