لما تحب القرآن وربنا ينور بصيرتك.. شاب من ذوى الهمم يحفظ كتاب الله بالحرف وأرقام الصفحات وأماكن الآيات.. "محمود" تحدى إعاقته الذهنية وحفظ كتاب الله بالسمع.. ووالده: حفظ القرآن بالأحكام كاملا فى عامين

إعاقته كانت سر تفوقه، حفظ القرآن الكريم بأسماء السور، وأرقام الآيات، والأحزاب، بل لديه القدرة على حفظ أسماء المساجد بعناوين أماكنها، وذلك عن طريق الاستماع للتليفزيون، إنه محمود نصر شاب لم يتجاوز 20 عاما، أصيب وهو طفل صغير بمرض فى المخ تسبب له فى إعاقة ذهنية، لكنها لم تقف حائلا بينه وبين حفظة القرآن الكريم.


محمود نصر

يقول محمود نصر لقد تعلمت القرآن الكريم من التليفزيون كنت أجلس أمام التلفزيون بالساعات وأردد الآيات خلف المقرئين حتى تمكنت من ختم القرآن كاملا فى عامين، حتى أننى استطعت أن أحفظ مواعيد تلاوات المشايخ الذين أحبهم مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والحصرى، وكنت أغلق الباب على نفسى وأمسك بالقرآن وأستمع إليهم وأردد معهم.

وأضاف: لم يكن أحد يعلم بذلك حتى والدي فوجئ بذلك، ولم يكن يتوقع أننى حفظت القرآن فأخذ يسألني وأنا أجيب، متابعا: لم أكتفِ بحفظ القرآن فقط لكن بفضل الله حفظت القرآن، وكذلك أرقام الآيات والصفحات وأسماء السور جميعا، ولدى القدرة على معرفة رقم الآية واسم السورة بدون قراءة.

واستطرد: أقوم الآن بمراجعة القراءات مع نفس القراء، وحتى الآن لم أذهب إلى أى مكان للتعلم، خاصة أننى حصلت على الشهادة الاعدادية فقط، وكنت أتمنى استكمال الدراسة ولكنى وجدت العوض فى حفظ القرآن.

فيما أضاف والده قائلا: فاجأنى محمود بحفظة للقرآن، كنت أشاهده يغلق الباب على نفسه لفترات طويلة ويستمع إلى القرآن فقلت أنه يسمع مثل أى شخص لكنى فوجئت أنه يحفظ معهم، مضيفا: عندما سألته عن ذلك قال عندما كنت أجلس كنت أمسك بالمصحف واردد خلف القراء، واستطرد كل ما حدث لتبنى فى عامين فقط فهو تمكن من حفظ القرآن بهذا الشكل خلال عامين، وسوف أقوم بإحضار أحد المشايخ له حتى يتعلم الأحكام.

وقال: نجلى أصيب وهو صغير مما أثر على الخلايا الدماغية له ولكن لم تؤثر على قدرته فى الحفظ بل ساهمت فى أن أصبح لديه قدرة كبيرة على الحفظ بشكل يعجز عنه الكثيرين، ولفت نظرا لأنه نسكن فى قرية اتليدم التابعة لمركز أبوقرقاص، فأنا لا أستطيع التنقل به حرصا عليه .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع