أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل: قرارات مثيرة للجدل للحكم الكاميرونى فى لقاء الأهلى.. صيادو كينج مريوط يروون أسرار لحظة غرق مركب الإسكندرية.. مستشار الرئيس: زيادة المستفيدين بلقاح كورونا حال إتاحة جرعات جديدة

التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل: قرارات مثيرة للجدل للحكم الكاميرونى فى لقاء الأهلى.. صيادو كينج مريوط يروون أسرار لحظة غرق مركب الإسكندرية.. مستشار الرئيس: زيادة المستفيدين بلقاح كورونا حال إتاحة جرعات جديدة
التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل: قرارات مثيرة للجدل للحكم الكاميرونى فى لقاء الأهلى.. صيادو كينج مريوط يروون أسرار لحظة غرق مركب الإسكندرية.. مستشار الرئيس: زيادة المستفيدين بلقاح كورونا حال إتاحة جرعات جديدة

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عادل عقل لـ"تليفزيون اليوم السابع": قرارات مثيرة للجدل للحكم الكاميرونى فى لقاء الأهلى

 

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى في الاستوديو التحليلي لتليفزيون اليوم السابع الذي يقدمه محمد مراد أن الدولي الكاميرونى اليوم بيانت كانت قراراته مثيرة للجدل رغم انه لم يتعرض لاختبارات مؤثرة خلال أدارته لفعاليات مواجهة الأهلي وسيمبا التنزانى التي أقيمت اليوم ضمن فعاليات دور المجموعات بدورى ابطال افريقيا وانتهت بفوز الفريق التنزانى بهدف دون رد.

 

  أشار عقل ان الحكم الكاميرونى لم يكن موفقا عندما سمح باستمرار اللعب بعدما دفع اليوديانج لاعب الأهلي مهاجم سيمبا في ظهرة داخل منطقة جزاء الأحمر وكانت ترتقى الى ركلة جزاء طبقا للقانون في الدقيقة 3 من عمر اللقاء في الوقت الذى موفقا عندما سمح باستمرار اللعب عندما تحايل مهاجم سيمبا في الكرة المشتركة مع حارس الأحمر الشناوي لكنه اغفل اشهار البطاقة الصفراء للمهاجم للتحايل و ركلة غير مباشرة لصالح الأهلي طبقا للقانون في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

 

قال عقل ان الحكم بذل جهدا بدنيا كبيرا محاولا التواجد بالمكان المناسب و وحاول الخروج من طريق الكرة ومحيط اللعب لإيجاد زاوية رؤية مناسبة لكنها ظل يتحرك وظل يتحرك طولي " مستقيم " بين خطى منطقتي الجزاء اغلب فترات اللقاء وحاول توزيع الجهد البدني مما جعله ينهى اللقاء كما بدا بدنيا .

 

تابع عقل  أن الحكم الكاميرون واجه مشكلة في سوء تقدير الفرق بين التهور والإهمال وبالتالي اغفل اشهار البطاقة الصفراء في اكثر من مناسبة طبقا للقانون ابرزها لثنائي الفريق التنزانى مانوايل و دليونج في الوقت الذى لم يكن حاسما في اعتراض حمدى فتحى لاعب الأهلي  عقب اشهار البطاقة الصفراء له في الدقيقة 62 حتى لو كان انذر غير مستحق كما ان الحكم لم يكن دقيقا في تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الثاني والذى يقدر الى7 الى 8 دقائق على الأقل طبقا للقانون رغم انه احسن تقدير الوقت بدل الضائع في الشوط الأول من اللقاء.

 

واسترسل عقل ان الحكم رغم انه من النخبة بالقارة السمراء الا انه دائما يكون مثير للجدل في القرارات المؤثرة خلال المباريات التي يظهر فيها حتى انه كان يطلق الصافرة متأخرا جدا في التسلل رغم ان المساعدين كانوا دائما موجودين في الميعاد طبقا للقانون كما انه لم يكن كان تطبيق لتقنية الـ" VAR"  لكن هناك تواصل من خلال "الكومينكيشن سيستم " السماعات .

 

واصل عقل ان المساعدين تمتعوا بيقظة وتمركز جيد خلال المباراة خاصه المحكمة  التي تولت مهام المساعد الثاني أشار الثنائي على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب في الوقت الذى سمحوا استمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة  وتعاونوا مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون في الوقت الذى سيطرة الحكم الرابع المنطقة الفنية وتعامل مع الأجهزة الفنية بشكل جيد وادى مهامه وتعاون مع الحكم في أدارة اللقاء طبقا للقانون.

 

في سياق متصل قال عقل انه يجب أن يكون معيار تقدير الأخطاء الفنية الإدارية واحد دون النظر الى نتيجة المباراة او طرفيها لكن يبقى فقط تطبيق القانون وتحقيق العدالة المعيار الأساسي دائما لقضاة الملاعب .

صيادو "كينج مريوط" يروون أسرار اللحظة الأولى لغرق مركب الإسكندرية

التقى تليفزيون اليوم السابع بأحد الأهالى الأبطال الذين ساهموا فى إنقاذ وانتشال ضحايا غرق مركب فى بحيرة الكينج مريوط بالإسكندرية.

 

قال عبد الكريم عبد المنعم، صياد من منطقة الحادثة: "تلقينا اتصال هاتفى بوجود مركب غارقة وعلى متنها عائلة عددهم كبير، وعلى الفور توجهنا إلى المركب لمحاولة إنقاذ الركاب وعندما وصلنا إلى موقع غرق المركب وجدناها "مقلوبة" واستطعنا بفضل الله إنقاذ 6 أشخاص كانوا على قيد الحياة، وانتشلنا باقى جثث الضحايا بمعاونة من زملائه الصيادين.

 

وتابع بأن عمليات البحث كانت مستمرة منذ الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل وباستخدام كشافات الإضاءة الليلية التى تستخدم فى عمليات الصيد، مشيراً إلى أن ظروف الطقس وزيادة سرعة الهواء حالت دون العثور على باقى جثث الضحايا، لأن هذا الطقس قد يتسبب فى إغراق المنقذين أنفسهم.

 

وأشار إلى أن المشهد كان مأسوياً ولا زال الصيادون متأثرون من مشهد غرق المركب خاصة أن من بين ركاب المركب أسر مكونة من سيدات وأطفال صغار، وعلق: "بذلنا كل ما بوسعنا لإنقاذ الناس"، موضحاً بأن الصيادين استعانوا بنحو 6 مراكب لإنقاذ الغرقى.

 

وفى السياق، أضاف صياد آخر، لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن كل فرد يعيش فى هذه المنطقة يمتلك مركب، تستخدم فى رحلات السفارى واصطياد الأسماك، فالمركب الغارقة هى ملك للأسرة التى غرقت وليست مؤجرة، مشيراً إلى أن منطقة الكينج مريوط ليست خطرة فى القيام بالرحلات البحرية ولكن عوامل الرياح وتقلبات الطقس سبباً فى تعرض المركب للغرق.

 

مستشار الرئيس: زيادة المستفيدين المسجلين بلقاح كورونا حال إتاحة جرعات جديدة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن العلاقات التاريخية بين مصر والصين سبب رئيسى فى هدية 300 ألف جرعة من اللقاح لمصر، موضحا أنه كلما يتاح جرعات جديدة من اللقاح سيجرى زيادة عدد المستفيدين المسجلين بالموقع.

 

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن اللقاح الصينى مكون من جرعتين بينهما من 21 إلى 28 يوما، مشيرا إلى أننا ما زلنا نعانى من تداعيات الفيروس ويجب أن نستمر في الإجراءات الاحترازية.

 

وذكر أنه كان هناك 50 ألف جرعة أعلن عنها رسميا عن طريق إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وبدأت الكوادر الطبية بالتطعيم بالأولوية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم الكوادر الطبية الأخرى، ثم كبار السن والأمراض المزمنة، وكلما يتاح لمصر كميات للقاحات هناك ترتيب للأولويات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى طلب أن تكون مراكز التطعيم مجهزة بصورة حضارية.

الأرصاد: استقرار تدريجى فى الأحوال الجوية بدءًا من الغد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم كان ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار حتى صباح الغد ما بين خفيفة إلى متوسطة.

 

وأكد شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن غدا تبدأ الأجواء تستقر تدريجيا.

وشدد مدير وحدة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، على ضرورة متابعة المواطنين للأرصاد الجوية خلال الفترة المقبلة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع