بايرن ميونخ يضرب بقوة فى دوري أبطال أوروبا ويكتسح لاتسيو برباعية.. ليفاندوفسكي ثالث الهدافين التاريخيين متخطيا راؤول جونزاليس.. تشيلسي يقهر أتلتيكو مدريد بهدف فى رومانيا وجيرو يعادل إنجاز دروجبا.. فيديو وصور

تواصلت مساء الثلاثاء مباريات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2020 - 2021، من خلال تحقيق بايرن ميونخ الألمانى حامل اللقب فوزا كاسحا على مضيفه فريق لاتسيو الإيطالي بنتيجة 4 - 1، كما نجح فريق تشيلسي الإنجليزي فى إسقاط مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف. 

 

بايرن ميونخ يكتسح لاتسيو برباعية

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني، فوزا كبيرا على نظيره لاتسيو الإيطالى، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2020-2021.

أحرز النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الهدف الأول لصالح بايرن ميونخ مستغلا خطأ دفاعى فادح بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة.

وأضاف النجم الشاب جمال موسيالا الهدف الثانى لبايرن ميونخ بالدقيقة 24 من زمن المباراة. واختتم ليروى سانى ثلاثية بايرن ميونخ ضد لاتسيو في الشوط الأول بالدقيقة 42 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى أحرز فرانشيسكو أتشيربي لاعب فريق لاتسيو الإيطالى الهدف الرابع لصالح بايرن ميونخ بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 47 من زمن المباراة، فيما قلص خواكين كوريا الفارق للفريق الإيطالى بالهدف الأول بالدقيقة 49 من عمر اللقاء.


 

ليفاندوفسكي ثالث الهدافين التاريخيين بالتشامبيونزليج

نجح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى في أن يكون ثالث الهدافين التاريخيين بمسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 72 هدفا في 95 مباراة ليتجاوز النجم الإسباني السابق راؤول جونزاليس صاحب الـ71 هدفا في 145 مباراة قبل اعتزاله، بينما يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي برصيد 134 هدفا ثم ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني برصيد 119 هدفا، كما حصل ليفا على جائزة أفضل لاعب فى المباراة. 

ليفاندوفسكي افضل لاعب فى المباراة
ليفاندوفسكي افضل لاعب فى المباراة

 

أتلتيكو مدريد يسقط أمام تشيلسي

حقق تشيلسي الإنجليزي فوزا ثمينا على مضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف، فى اللقاء القوى الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "أرينا ناسيونالا" في العاصمة الرومانية بوخارست، بدلا من ملعب "واندا متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد فى العاصمة الإسبانية، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، نظرا لإجراءات فيروس كورونا المشددة في إسبانيا على الوافدين من خارج البلاد.

جاء الشوط الأول من المباراة متكافئا بين الفريقين، وكانت أخطر فرص الشوط الأول عن طريق أتلتيكو مدريد بالدقيقة 14 من زمن اللقاء، بعدما فشل الفرنسي ليمار فى متابعة عرضية لويس سواريز فى شباك تشيلسي، لينتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

وفى الشوط الثانى نجح الهداف الفرنسي أوليفيه جيرو فى تسجيل هدف فوز البلوز بالمباراة فى الدقيقة 68 من زمن المباراة، من مقصية رائعة مستغلا خطأ من هيرموسو مدافع الروخى بلانكوس ليقابلها هداف تشيلسي بمقصية رائعة سكنت على يمين يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، ليلغيه الحكم بداعى التسلل، ولكن احتسبت تقنية الفيديو "فار" الهدف بعد ذلك.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب الحاسمة بين فريقى تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد، على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز بالعاصمة البريطانية "لندن"، يوم 17 مارس المقبل.

احتفال جيرو بهدفه فى اتلتيكو مدريد
احتفال جيرو بهدفه فى اتلتيكو مدريد

 

جيرو يعادل إنجاز دروجبا

ويعد جيرو أول لاعب فى تشيلسي ينجح فى تسجيل 6 أهداف أو أكثر فى موسم واحد بدورى أبطال أوروبا منذ النجم الإيفوارى السابق ديديه دروجبا خلال موسم 2011 - 2021، كما يعد المهاجم الفرنسي أكبر لاعب فى تاريخ البلوز يسجل فى المراحل الإقصائية بدورى الأبطال بعمر 34 عاما و 146 يوما. 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع