مقالات الصحف.. محمود خليل: فى مسألة الرزق.. سحر الجعارة: 2 بس عشان ياخدوا حقهم.. وجدى زين الدين: سمعة القطن المصرى.. بهاء أبو شقة: حلول غير تقليدية.. منى رجب: الخط الفاصل بين المقبول والمرفوض فى الإعلام المصرى

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء عددا من القضايا والموضوعات المهمة أبرزها، محمود خليل: فى مسألة الرزق.. سحر الجعارة: "2 بس عشان ياخدوا حقهم".. وجدى زين الدين: سمعة القطن المصرى.. بهاء أبو شقة: حلول غير تقليدية.. منى رجب: الخط الفاصل بين المقبول والمرفوض في الإعلام المصرى.

 

الوطن
 

الوطن

محمود خليل: فى مسألة الرزق

يتحدث عن أن مشكلتنا فى أحيان أننا نأخذ الأمور من على السطح، فنبنى تصورات خاطئة حول مفاهيم دنيوية تشكل أساساً للنجاح أو الفشل فى الحياة.. ولعل الرزق واحد من أهم هذه المفاهيم.

 

سحر الجعارة: "2 بس عشان ياخدوا حقهم"

تتحدث عن أن الواقع يؤكد أننا لن نتقدم خطوة إلا برفع وصاية "وكلاء الله على الأرض" عن المجتمع.. وأن معظم مشكلاتنا وأزماتنا سببها التفسير الخاطئ والفهم المغلوط لصحيح الدين.. واحتكار "ملالى السنة" الحديث باسم الله والحل والتحريم!.

 

الوفد

وجدى زين الدين: سمعة القطن المصرى

يتحدث عن أن الاهتمام بالقطن المصرى بات الشغل الشاغل للدولة المصرية حاليًا، ما يعنى أن المشروع الوطنى لم يترك شيئًا دون أن يناقشه ويبحث له عن حلول، خاصة أن محصول القطن المصرى الذى كان يتربع على عرش البلاد والعالم فقد هذه الميزة طوال الأربعين عامًا الماضية. وقد كانت مصر تتمتع بشهرة واسعة بوصفها دولة زراعية تنتج محصول القطن الذى كان يتم تصديره إلى الخارج ويدر العملات الأجنبية لتنمية الاقتصاد الوطنى للبلاد.

 

بهاء أبو شقة: حلول غير تقليدية

يتحدث عن أن استمرار ارتفاع نسبة المواليد فى مصر، الذى سجل مؤخرًا طبقًا لما أعلنه جهاز التعبئة والإحصاء، أكثر من 2٫3 مليون مولود سنويًا، يضع هذا الأمر الدولة فى حرج شديد وفى عقبات اقتصادية مستمرة، فى حالة عدم التصدى لهذه الظاهرة البشعة التى تلتهم أية تنمية تقوم بها الدولة. وهذا يجعل الحكومة تزيد من عمليات الاستيراد للوفاء بحقوق هذه المواليد، إضافة إلى زيادة مسئوليات الدولة تجاه كل مولود حتى مرحلة الشباب.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: سيدة بريطانيا الثانية

يتحدث كاتب المقال  خطيبة رويس جونسون رئيس وزراء بريطانيا التي تلعب دورا كبيرا في إدارة شئون البلاد في بريطانيا .

 

منى رجب: الخط الفاصل بين المقبول والمرفوض في الإعلام المصرى

يتحدث كاتبة المقال عن أن الإعلامى الناجح هو الذى يدرك أهمية دوره في تشكيل الرأي العام واحترام الجمهور وهو الذى يتحلى بالمهنية.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع