أخبار عاجلة
وفاء صادق زوجة صبري فواز في مسلسل "ولاد ناس" -

كبير خبراء الأمراض المعدية فى الولايات المتحدة يؤكد إمكانية تجنب مأساة وباء كورونا.. فاوتشى: يجب إصدار توصيات مخففة للأفراد المطعمين بالكامل ضد الوباء.. فايزر وموديرنا يوفران 220 مليون لقاح نهاية مارس

قال الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة إن مأساة وباء فيروس كورونا والتى أودت بحياة نصف مليون أمريكى كان يمكن تجنبها، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية.

20210122090330330
 

 

 وأضاف أنتوني فاوتشى، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية،  "إنه يؤلمني عندما نضطر إلى مناشدة الناس للقيام بالأمور التى تعرف أنها ستنجح فى إنقاذهم، مثل ارتداء القناع ، والتباعد الاجتماعى ولا تجد منهم سوى إنكار الحقيقة".

 

 وتابع مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنه كان "مؤلمًا حقًا بالنسبة لي" أن أرى المستشفيات مكتظة بمرضى كورونا، و "في تلك المناطق نفسها ، كان هناك أشخاص ينكرون حدوث ذلك ، قائلين "إنها أخبار كاذبة ، إنها خدعة.' أعني ، كيف يمكنك أن تقول ذلك عندما يموت الناس في ولايتك أو مدينتك أو مقاطعتك؟ "

 

وقال أنتونى فاوتشى "ها نحن اليوم ننظر إلى 500 ألف أمريكي ماتوا حتى الآن، هذا هو الدليل على ما يجري بالفعل. لا يمكنك إنكار ذلك."

وأكد مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يمكن أن تصدر توصيات مخففة للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا، ولفت مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، إلى أن هذه التوصيات ستصدر بعد أن يجري مسؤولو الوكالة بحثا معمقا ويطلعون على كافة البيانات، ومن ثم "سيخرجون بتوصية تستند إلى العلم.

وتابع مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية،: "بالنسبة للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، فليس من الضروري فرض إجراءات صارمة عليهم لكن نريد الحصول على توصيات دقيقة من مراكز مكافحة الأمراض والتي أعتقد أنها ستصدر قريبا".

وتعهدت شركتا فايزر و موديرنا - الشركتان اللتان لديهما لقاحات كورونا المصرح بها للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة - بإتاحة إجمالي 220 مليون جرعة للشحن بحلول نهاية شهر مارس.

5454
 

 

ووفقا لـ"سى إن إن"، سيكون ذلك كافياً لتطعيم 110 مليون أمريكى، لأن كلا اللقاحين يتطلب جرعتين، وتعهدت شركة جونسون أند جونسون، التى لم تحصل بعد على تصريح للاستخدام الطارئ للقاح بإتاحة 20 مليون جرعة في نفس الإطار الزمني. يتطلب لقاحه جرعة واحدة فقط.

 

وقالت فايزر إنها تتوقع زيادة عدد الجرعات المتاحة للشحن من حوالي 4 ملايين إلى 5 ملايين جرعة أسبوعيا في بداية فبراير إلى أكثر من 13 مليون جرعة أسبوعيا بحلول منتصف مارس.

000_8VD4NV
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع