أخبار عاجلة
قرأت لك.. "كن أنت" كتاب يؤكد: البداية من داخلك -

بريطانيا تحث مواطنيها على الالتزام بالإجراءات الوقائية لتخفيف الإغلاق.. تسجيل 8489 إصابة و548 وفاة جديدة.. أعداد المغادرين للمملكة المتحدة تقترب من مليون.. والحكومة تحث المواطنين على تحمل المسئولية الشخصية

تحفز السلطات البريطانية المواطنين على القيام بأدوارهم من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل تخفيف الإغلاق العام في البلاد، بعدما أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون عن جدول زمنى لتخفيف الإغلاق، فيما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيلها 8489 إصابة و548 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19".

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت وزارة الصحة البريطانية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 8489، لتصل الحصيلة العامة إلى مستوى 4134639 حالة وتشير هذه الإحصائية إلى تراجع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، حيث بلغ هذا المؤشر يوم 20 فبراير 10406 حالات، وفي 21 فبراير 9834، وفي 22 فبراير 10641.

كورونا
كورونا

وأوضحت وزارة الصحة البريطانية، أنها رصدت خلال اليوم الماضي 548 وفاة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 121305 وفيات.

من جانبه أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أنه يجب على كل شخص أن يلعب دوره من أجل تلبية الأهداف المحددة لتخفيف الإغلاق العام في البلاد وأن يتحمل كل فرد مسؤولية شخصية بدل فرض القواعد.

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال وزير الصحة البريطاني: نهدف إلى للانتقال إلى تحمل المسؤولية الشخصية بدلا من فرض قواعد التباعد الاجتماعي التي تعرقل طريقة الحياة الطبيعية، وأوضح وزير الصحة البريطاني أنه بينما أوضح كبير المستشارين العلميين في بريطانيا، باتريك فالانس، أن الناس لا يزالون بحاجة إلى ارتداء الكمامة هذا الشتاء، فإن الحكومة أرادت التخلص من قوانين التباعد الاجتماعي التي تملي علينا جميعا كيف نعيش حياتنا اليومية.

 

وتابع وزير الصحة البريطاني : مع الأسف يبدو أن التخلص من هذا المرض بشكل كلي غير وارد، لذلك سيتعين علينا أن نتعلم كيف نتعايش معه، لافتا إلى أن فعالية اللقاحات ضد الطفرة الجديدة من كورونا ستلعب دورا رئيسيا في مراجعة قوانين السفر الدولي، ولكن "إذا لم يعمل اللقاح ضد هذه الطفرات، فسيكون ذلك أكثر صعوبة بكثير".

فميا أكدت الحكومة البريطانية أن ما يقرب من مليون شخص ولدوا خارج بريطانيا ربما غادروا البلاد العام الماضي إذ يبدو أن تفشي جائحة فيروس كورونا تسبب في أكبر موجة مغادرة للعمال الأجانب على الإطلاق.

مقر رئاسة وزراء بريطانيا
مقر رئاسة وزراء بريطانيا

يأتي هذا بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، خارطة طريق لرفع الإغلاق عن إنجلترا على 4 مراحل تنتهى فى 21 يونيو بفتح الاقتصاد بالكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع استمرار حملة التطعيم وقال رئيس الوزراء البريطانى. إن المزيد من الوفيات بسبب فيروس كورونا لا مفر منها عندما يتم رفع الإغلاق، وإنه لا يوجد طريقة مضمونة للقضاء على كورونا في العالم، وبالتالي سيتم رفع قيود الإغلاق بـ"حذر".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع