أخبار عاجلة
شذى حسون تحيى حفلا غنائيا في العراق 3 ديسمبر -

الداخلية تزلزل مملكة الكيف قبل عيد الفطر..اقتحام أوكار تجارة المخدرات وضبط 3 آلاف تاجر والتحفظ على 5 أطنان حشيش و5 كيلوجرامات أفيون و 70 كيلو هيروين ومصنع ترامادول في الشرقية


كتب محمود عبد الراضى

قررت وزارة الداخلية اقتحام "سوق الكيف" قبل عيد الفطر المبارك، وضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة خزنها أباطرة الصنف في مخازن خاصة بهم، تمهيداً لطرحها على عملائهم في العيد.

ولجأت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى استخدام أجهزة حديثة ومتطورة في رصد عصابات تجارة المخدرات، وتحديد الأماكن الجغرافية لهم، وإعداد دراسات أمنية عن أماكن توجدها، وبعرضها على اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بسرعة اقتحامها عقب تقنين الإجراءات وضبط التجار.

واقتحمت قوات الأمن مدعومة بالمجموعات القتالية عدة أوكار لتجار الكيف على مستوى الجمهورية، ونجحت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات بإشراف اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للأمن الاجتماعى، عن ضبط 3324 قضية "اتجار وتعاطى فى المواد المخدرة" بلغ عدد المتهمين فيها 3673 متهمًا.

وأبادت جهزة الأمن "88 فدانا و10 قراريط" من زراعات القنب المخدر، وضبط 5,043 كيلو جرام من بذور النبات المخدرة، و15 طنا و360 كيلو بانجو، وكمية من القات المخدر وزنت 18 كيلو جرام خلال شهر.

وبلغة الأرقام، ضطبت أجهزة الأمن 5 أطنان و35 كيلو جرامات حشيش، و5,264 كيلو جرام أفيون، و70,776 كيلو جرام هيروين، و1,175 كيلو جرام كوكايين، وكمية من مخدر الفودو وزنت 2,263 كيلو جرام، وكمية من مخدر الأسبيد وزنت 100 جرام، و2634640 قرص كبتاجون مخدر.

ونجحت أجهزة الأمن فى ضبط 550 قرصا أكستاسى مخدر، و14 طابع مخدر، و23490782 قرص مخدر مختلف الأنواع، و"23836 قرص، 5462 أمبول " من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.

واقتحمت قوات الأمن مخزنا لتخزين بودرة الترامادول الخام، الذي يصنع منه آلاف الأقراص المخدرة في مصانع "بير سلم" خاصة بأباطرة الكيف في الشرقية، وضبطت أجهزة الأمن 300 كيلو جرام من بودرة الترامادول الخام، حيث وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام "محمود.ا.إ"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، و"أحمد.ا.إ"، صاحب مكتب استيراد وتصدير، والمحبوسين حالياً على ذمة قضية "مخدرات"، بتخزين كمية من بودرة الترامادول الخام بأحد المخازن المستأجرة، وذلك قبل ضبطهما.

وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية تم استهداف المخزن، وضبط"تامر.م.ا" مقيم فى بلبيس بالشرقية، صاحب المخزن، وضُبط بداخل المخزن "10 براميل تحتوى على بودرة الترامادول الخام وزنت 300 كيلو جرام"، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

بدوره، قال اللواء أحمد عمر مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، حملاتنا على المواد المخدرة مستمرة لتفكيك كافة البؤر الإجرامية، بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وأَضاف مساعد وزير الداخلية، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملات تلاحق التجار الذين يستهدفون عقول الشباب بالمواد المخدرة 

100
 

 

200
3333355555555

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع