مصر أدانتها.. قصة أحدث اعتداءات الحوثيين على مطار أبها

مصر أدانتها.. قصة أحدث اعتداءات الحوثيين على مطار أبها
مصر أدانتها.. قصة أحدث اعتداءات الحوثيين على مطار أبها
مازالت الاعتداءات الحوثية على مطار أبها السعودي مستمرة ضمن الممارسات التي تمارسها الجماعة الانقلابية اليمنية ضد مؤسسات المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الشأن، أعربت مصر، اليوم الأربعاء، عن بالغ إدانتها واستهجانها بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية.

وأكدت مصر مُجددًا على تضامنها ووقوفها، حكومة وشعبا، مع السعودية في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة، التي تُهدد أمن واستقرار المملكة وسلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، فضلا عما تُمثله من تهديد سافر ومباشر للأمن والاستقرار الإقليمييّن.

أحدث اعتداءات الحوثيين على مطار أبها
وعن تفاصيل أحدث هجوم من الحوثيين على مطار أبها، قال  التحالف العربي بقيادة السعودية، إنه سيطر على حريق صغير نشب في طائرة مدنية بمطار أبها، جراء هجوم شنّه الحوثيون.

ووصف التحالف محاولة استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي بأنه جريمة حرب وتعرض حياة المدنيين المسافرين للخطر.

اعتراف حوثي باستهداف المطار
وفي اعتراف بإرهاب الجماعة الانقلابية، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن أربعة طائرات مسيرة تابعة لهم استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي في السعودية.

وقال المتحدث باسم الجماعة الانقلابية: "سلاح الجو المسير استهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي وذلك بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k ظهر يومنا هذا الأربعاء وكانت الإصابة دقيقه".

إدانات عربية للواقعة
ومن جانبه، أدان عادل بن عبدالرحمن العسومى، رئيس البرلمان العربى، الاعتداء الإرهابى الذى قامت بها ميليشيا الحوثى الإرهابية على مطار أبها، مطالبا بتحرك عاجل وفورى للمجتمع الدولى لمحاسبة هذه الميليشيا الإرهابية والنظام الإيرانى الداعم والممول لها، عن الجرائم التى تقوم بها وانتهاكاها الدائم للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى.

مطالب بتحركات المجتمع الدولى
وفي نفس السياق، علق رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، على الاعتداء الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثيين على مطار أبها الدولي السعودي، واصفًا إياه بـ"جريمة حرب".

وقال الحريري في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الاعتداء على مطار أبها في السعودية من جانب الميليشيات "الحوثية" جريمة حرب بكل المقاييس وتطور خطير يستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا لوضع حد لهذه الجرائم".

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر