أخبار عاجلة
الإسماعيلي يفتح حسابا بنكيا لدعم النادى -

تقرير كوبر يكشف أسباب سقوط الفراعنة فى موقعة رادس.. الخواجة يتهم لاعبى المنتخب بالغرور بعد لقب "الوصيف" فى أمم الجابون.. ويحمّل الصيام مسئولية تراجع المستوى.. وينتقد صلاح والننى بسبب ليفربول ودورتموند


كتب حاتم رضا

انتهى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، من إعداد التقرير الخاص عن مباراة الفراعنة الأخيرة أمام تونس، والتى شهدت خسارة الفراعنة بهدف نظيف على استاد رادس، فى افتتاح مشوارهم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2019 بالكاميرون.

ويركز تقرير كوبر على ثلاثة محاور، الأول هو العامل النفسى، حيث يرى أن الخسارة جاءت لأسباب نفسية فى المقام الأول، لافتا إلى أن لاعبى المنتخب أصابهم شىء من الغرور، بعد بطولة أمم أفريقيا بالجابون، والتى وصل فيها الفريق للمباراة النهائية، ورغم تحذيرات الجهاز الفنى للاعبين ومطالبته إياهم بنسيان بطولة الجابون، إلا أن هذا الشعور كان أحد أسباب الخسارة، فى الوقت الذى كان فيه الدافع النفسى والمعنوى لدى لاعبى تونس أكبر فى ظل تعيين جهاز فنى جديد بقيادة نبيل معلول، ورغبتهم فى مصالحة الجماهير الغاضبة من نتائجهم السيئة فى أمم أفريقيا الأخيرة.

كريم عبد العزيز (3)
 

كريم عبد العزيز (4)

المحور الثانى، يتمثل فى توقيت وظروف المباراة، حيث كان اللاعبون يصومون 16 ساعة يومياً، وهو ما أثر سلباً عليهم فى التدريبات والمباريات، كما أن موعد المباراة بعد الإفطار بثلاث ساعات لم يكن كافياً للاعبين لكى يتناولوا بعض الأطعمة ويتم هضمها بشكل جيد قبل انطلاق اللقاء.

على معلول مع لاعبى المنتخب

المحور الثالث، يتمثل فى ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم، خاصة المحترفين، بسبب انشغالهم بالعروض التى تلقونها مؤخراً من بعض الأندية، وعلى رأسهم محمد صلاح الذى اقترب من ليفربول، ومحمد الننى الذى تلقى عرضاً من دورتموند الألمانى، بجانب حالة الإجهاد التى تسيطر على فريق آخر من اللاعبين، مثل عبد الله السعيد وأحمد فتحى وغيرهما.

معلول مع البعثة المصرية
 

فى السياق ذاته، قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة هيكتور كوبر، عدم خوض أى مباريات ودية فى شهر أغسطس المقبل، قبل مواجهتىّ أوغندا فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كوبر وبى ان
 

 

كوبررررر
 

وأرجع الجهاز الفنى قراره إلى أن لاعبى المنتخب، خاصة الأهلى والزمالك، سيخوضون مباريات قوية قبل معسكر أوغندا، سواء فى البطولة الأفريقية أو العربية، ما يصيب اللاعبين بالإجهاد الشديد، لذا قرر كوبر عدم خوض أى وديات قبل مواجهتىّ أوغندا.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع