أخبار عاجلة
سعر الريال القطرى فى مصر اليوم الجمعة 29-3-2024 -
كييف: قصف روسى يستهدف 3 محطات طاقة أوكرانية -
زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب جنوب اليونان -

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. جيش ميانمار يأمر بحجب "فيسبوك" خشية الدعوات للعصيان المدنى.. قبرص تفرض على القادمين عزلا ذاتيا لمدة 72 ساعة.. نتنياهو يعلن تأجيل زيارته للإمارات والبحرين

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

 

عثرت قوى الأمن اللبناني على جثة على الناشط المعارض لحزب الله "لقمان سليم" مقتولا في سيارته بمنطقة النبطية. وقالت مصادر إعلامية، إن سليم فقد ليلا ووجد مقتولا فجرا داخل سيارته جنوب لبنان.

 

202102040938113811
 

السعودية تتخذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للتصدى للموجة الثانية من كورونا

صرحت وزارة الداخلية السعودية، أنه تزامنا مع ظهور مؤشرات لارتفاع المنحنى الوبائى لفيروس كورونا فى بعض مناطق المملكة، ولضرورة اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية مناسبة، تقرر إيقاف كافة المناسبات والحفلات ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض، لمدة 30 يوما قابلة للتمديد.

867f39a45d.jpg

 

 

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة لإذاعة صوت فلسطين، إن الفلسطينيين سيتسلمون عشرة آلاف جرعة من لقاح (سبوتنيك في) الروسي اليوم الخميس، وهي كمية تكفي لتطعيم خمسة آلاف شخص.

01bb4af10d.jpg

نتنياهو يعلن تأجيل زيارته للإمارات والبحرين بسبب إجراءات العزل نتيجة كورونا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه سيؤجل زيارة للإمارات والبحرين بسبب إجراءات العزل والإغلاق في إسرائيل نتيجة كوفيد-19.

c5a7928589.jpg

 

إدارة بايدن تخطط لزيادة عدد اللاجئين فى البلاد من 15 ألف إلى 125 ألف سنويا

تخطط إدارة بايدن للإعلان اليوم أنها ستزيد عدد اللاجئين الذين يمكنهم الدخول إلى الولايات المتحدة ، في خطوة نحو زيادة قبول اللاجئين بعد سنوات من انخفاض عدد الوافدين في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لشبكة سي ان ان.

ff63c53e5d.jpg

 

انتخاب كريستوف مبوسو رئيسا جديدا للبرلمان فى الكونغو الديقمراطية

انتخب "كريستوف مبوسو" (79 عاما) رئيسا جديدا للجمعية الوطنية (البرلمان) في الكونغو الديمقراطية وذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع على إقالة رئيسته السابقة "جانين مابوندا".

وزير بريطانى يعلن عن وجود نحو 4000 سلالة متحورة من فيروس كورونا بالعالم حاليا

ذكر وزير بريطاني أن هناك حاليا نحو 4000 سلالة متحورة من الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 في أنحاء العالم، لذا يحاول جميع منتجي اللقاحات بما في ذلك فايزر وأسترازينيكا تحسين لقاحاتهم.

573f4c8088.jpg

الأمم المتحدة: صراع تيجراى قد يتسبب فى تفاقم عدم الاستقرار بإثيوبيا

قال مارك لوكوك منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة إن الصراع في إقليم تيجراي الإثيوبي قد يزعزع الاستقرار على نطاق أوسع في البلاد، محذرا من تفاقم الوضع الإنساني المتدهور في الشمال.

 

0b224f2618.jpg

 

جيش ميانمار يأمر بحجب "فيسبوك" خشية الدعوات للعصيان المدني

أمر جيش ميانمار شركات الاتصالات المحلية بحجب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وسط زخم متزايد لحملة عصيان مدني منذ انقلاب يوم الاثنين الماضي.

354b838651.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع