أجندة تشريعية مكثفة أمام "تضامن البرلمان".. أحمد فتحى يكشف أبرز مشروعات قوانين على طاولة اللجنة.. زيارات للوزارات والمحافظات وحصر للجمعيات الأهلية.. ويؤكد: تنسيقية الشباب أضافت نخبة من الشباب للحياة السياسية

أجندة تشريعية مكثفة أمام "تضامن البرلمان".. أحمد فتحى يكشف أبرز مشروعات قوانين على طاولة اللجنة.. زيارات للوزارات والمحافظات وحصر للجمعيات الأهلية.. ويؤكد: تنسيقية الشباب أضافت نخبة من الشباب للحياة السياسية
أجندة تشريعية مكثفة أمام "تضامن البرلمان".. أحمد فتحى يكشف أبرز مشروعات قوانين على طاولة اللجنة.. زيارات للوزارات والمحافظات وحصر للجمعيات الأهلية.. ويؤكد: تنسيقية الشباب أضافت نخبة من الشباب للحياة السياسية

كشف النائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن أبرز القوانين التى ستكون على رأس أولويات اللجنة خلال الفترة القادمة، مضيفا أن من بين القوانين قانون الأحوال الشخصية وأن اللجنة ستنظم حوار مجتمعى حوله خلال الفترة القادمة وكذلك مشروع قانون تنظيم المجلس القومى للأمومة والطفولة وصندوق دعم المرأة المصرية ومشروع قانون لإنشاء الهيئة القومية للتكافل الاجتماعي.

 

وأضاف أحمد فتحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم القوانين التى ستفيد كبار السن هو مشروع قانون تنظيم حقوق المسنين، موضحا أن المواطنين ينتظرون منهم الكثير والكثير، مشيرا إلى أن هناك 32 نائب من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى البرلمان وأن نصفهم يمثل المرأة المصرية، وأن أعضاء التنسيقية متواجدين فى الـ25 لجنة نوعية للبرلمان.

 

وأشار النائب أحمد فتحى إلى أنه منذ عام 2001 حتى عام 2005 خلال دراسته فى الجامعة كان مهتما بالخدمة المجتمعية والأسر الطلابية وتنظيم عدد من الفعاليات لمساعدة الملاجئ والمناطق الأكثر احتياجا، وتقديم مشاريع يستطيعوا من خلالها أن يفيدوا المجتمع، متابعا: "وعندما بدأت العمل فى إحدى شركات الاتصالات كنت مهتم بإدارة المسئولية المجتمعية لمساعدة المجتمع المدنى، ومن خلال ذلك فكرت إنشاء كيان تحت عنوان مؤسسة شباب القادة عام 2017 يخدم أكبر عدد ممكن من شباب جامعات مصر وتجميع كل الأنشطة الطلابية على مختلف الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وكان الهدف الرئيسى منها نرى كيف يساعد الشباب فى ملف الصحة والتعليم وذوى الإعاقة والملفات الهامة من خلال نماذج المحاكاة، شوفنا الدور الكبير لمؤسسات المجتمع المدنى، كنا محتاجين نشوف المطبخ من جوه والتشريعات تتم إزاى".

 

ولفت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إلى أنه خاض تجربة انتخابات مجلس النواب فردى مستقل عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة خلال عام 2015 واستطاع نقل كل النجاحات التى تحققت على مدار السنوات الماضية للمواطنين ولكن لم يوفق فى الإعادة، مشيرا إلى أنه بعد 5 سنوات خاض التجربة مع القائمة الوطنية من أجل مصر من خلال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووفق وانتخب وكيلا للجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب.

 

وأوضح أن لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان لجنة مستحدثة فى مايو 2016، وأنها كانت تابعة للجنة الدينية وتم فصلها فى 2016 وجاءت تحت مسمى لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، مشيرا إلى أنهم سيتلقون شكاوى المواطنين سواء فى دار مسنين أو دار أيتام أو فى ملف الإعاقة أو شيء يخص "حياة كريمة" وأن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية لوزارة التضامن الاجتماعى لمعرفة كافة الأنشطة، مضيفا أن هناك 20 نائب فى اللجنة منهم 3 نواب و17 نائبة من بينهم 3 نائبات عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأنه من خلال الـ 20 صفحة شخصية للنائبات على مواقع التواصل الاجتماعى والمنصات الالكترونية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سيتم تلقى شكاوى المواطنين.

 

وأكد النائب أحمد فتحى أن لجنة التضامن ستنظم زيارات لعدد من المحافظات خلال الأسابيع القادمة وأن اللجنة مهتمة بصعيد مصر، لافتا إلى أن اللجنة طالبت فى أولى اجتماعتها بحصر كامل للجمعيات الأهلية لمعرفة الذى يعمل على أرض الواقع والذى لا يعمل وأنه سيتم نشر المؤسسات التى لا تعمل على أرض الواقع على كافة المنصات.

 

ونوه أحمد فتحى إلى أنه اقترح على تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين العديد من الأفكار لتنمية المجتمع والاهتمام بدور الأيتام والاهتمام بملف ذوى الإعاقة، لافتا إلى أن لجنة التطوير والتدريب بتنسيقية شباب الأحزاب، أطلقت برنامج تحت مسمى "نواب بتفيد نواب" لتدريب نوابها وأن يفيد النواب الذى لديهم خبرات سابقة النواب الجدد، موضحا أن عدد من النواب الذين خاضوا التجربة خلال الفصل التشريعى المنقضى، قدموا التدريب لنقل الخبرات، وبناء قدرات نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الجدد، لتحقيق شعار "برلمان بمفهوم جديد" الذى يتطلع الأعضاء إلى إرسائه بعد نجاح تحقيق نظرية "سياسة بمفهوم جديد" التى انتهجتها التنسيقية منذ انطلاقها.

 

وأشار أحمد فتحى إلى أن روح التعاون المثمر بين أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب أعطت الحماس والحافز لنقل النواب السابقين خبراتهم للنواب الجدد، مضيفا:" اتفقنا مع إحدى الشركات المعروفة والمشهود لها بالكفاءة على مستوى العالم، سيتم الإعلان عن اسمها خلال شهر فبراير القادم، لتأهيل وتدريب أعضاء التنسيقية، وستقوم بتقييم شخصية النائب وقدرته على التعامل مع الآخرين وثقته أثناء الحديث، فى شهر فبراير القادم سيكون هناك تقييمات لنواب التنسيقية وأعضاء التنسيقية".

 

وذكر أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نظمت خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات المجتمعية التى تثبت احتكاك أعضائها المباشر بالمواطن المصرى، والمواقف السياسية التى تثبت أنهم على اختلاف أيدولوجياتهم الا أنهم جسد واحد أمام الثوابت الوطنية، وورش عمل تساهم فى حل المشكلات، مشيرا إلى أن الأنشطة التى قامت بها التنسيقية أسهمت فى إضافة نخبة جديدة من الشباب للمجتمع السياسى أصحاب كفاءة سياسية ووعى وطنى، يمكننا الاستشراف بهم أن تغدو الحياة السياسية مستقبلا أكثر تطورا بما لديهم من القدرة على العمل معًا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع