أخبار عاجلة

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا يروون تفاصيل الحادث: مطلوب 100 ألف جنيه لإطلاق سراحهم وإحنا مش معانا.. والد شابين: تعرضا للاختطاف بمدينة طبرق.. وزوجة شاب: "معايا 7 عيال ومفيش معايا فلوس أدفعها".. فيديو وصور

حالة من الحزن والقلق تنتاب أسر 10 من شباب منطقة الفابريقة بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف بعد تعرض الشباب لعملية اختطاف داخل مدينة طبرق الليبية .

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (2)

"اليوم السابع" التقى أسر الشباب المختطف فى ليبيا، وقالت والدة الشاب محمد عزت يونس إن ابنها سافر إلى ليبيا مع مجموعة من الشباب من مدينة ببا وتعرضوا للاختطاف داخل الأراضى الليبية، متابعة: "ابنى مسافر من 22 يوما ومعرفناش غير أنه اتخطف فى ليبيا".

وقال على محمد، إن أولاده محمد ومحمود تعرضا لعملية اختطاف من ثمانية آخرين من مدينة ببا داخل ميكروباص فى مدينة طبرق الليبية، مضيفا أن الخاطفين طالبوا بـ107 آلاف جنيه للإفراج عن كل شخص من العشر شباب مطالبا بسرعة الإفراج عنهم.

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (3)

وتابع أحمد محمد فرغلى والد الشاب عبدالرحمن أحمد، أن الخاطفين طالبين 107 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن أسر الشباب لا يمتلكون هذا المبلغ، مضيفا: لو معايا خمسين ألف جنيه مكنتش خليت ابنى يسافر والخاطفين بيعذبوا أولادنا وبيهددوا بقتلهم.

وقال عبد الحكيم عبدالعزيز والد زوجة محمود على سعيد، إن زوج ابنته سافر إلى ليبيا من خلال سيارة ميكروباص يمتلكها أحد الأشخاص من مركز ببا، مشيرا إلى أنهم تلقوا خبر اختطاف العشر شباب الذين كانوا متواجدين داخل الميكروباص.

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (4)

وأضاف عبدالحكيم عبدالعزيز، أن الخاطفين طلبوا مبلغ مائة ألف جنيه عن كل شاب من الشباب للإفراج عنهم.

وتابع عم عبدالحكيم، أن زوج ابنته المختطف تزوج منذ حوالى الشهر ابنته ثم سافر بعد الزواج بعشرين يوما.

وقالت زوجة عويس فتحى محمد أحد المختطفين فى ليبيا، إن لديها سبعة أولاد ولا تمتلك أى نقود لدفعها الخاطفين.

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (5)

فيما قال أشرف عطا أحد أهالى منطقة الفابريقة التابعة لمدينة ببا، أن ابن عمه محمد عزت تعرض لعملية اختطاف فى ليبيا بعدما سافر مع مجموعة من الشباب عبر أحد الميكروباصات التى يقودها أحد أهالى قرية تابعة لمركز ببا.

فيما أكد أهالى المختطفين، أن سائق الميكروباص أخبرهم أن الشباب تعرضوا لعملية اختطاف داخل دولة ليبيا، وأن الخاطفين تواصلوا معه وطالبو بإبلاغ أهاليهم بدفع 100 ألف جنيه عن كل شاب من الشباب .

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (6)

وقال حاتم المكى أحد أهالى مدينة ببا، فوجئنا بخبر اختطاف مجموعة من الشباب من قري ومركز مدينة ببا داخل الأراضى الليبية ومطالبتهم بفدية تبلغ 100 ألف جنيه عن كل مختطف من هؤلاء الشباب، وهو مبلغ لو توافر لهؤلاء الشباب أو لذويهم ما خطر ببال أحدهم أن يفكر في المجهول وأن يسافر بحثا عن لقمة العيش.

وطالب حاتم المكى من نواب الدائرة سرعة التحرك وإجراء الاتصالات على أعلى مستوى وبقدر ما تستطيعون حتى نحفظ أرواح أولئك الأبرياء وتعيد لذويهم السرور والطمأنينة.

أسر 10 شباب مصريين مختطفين فى ليبيا (7)
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع