أخبار عاجلة

الفيروز للاستزراع السمكى قاطرة جديدة للتنمية.. برلمانيون وأحزاب يشيدون بافتتاحه اليوم ويؤكدون: استكمال لسلسلة إنجازات تنموية تشهدها الدولة فى ولاية الرئيس السيسي.. وتحقق الاكتفاء الذاتى فى الأسماك وتوفر فرص عمل

رحب عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وأحزاب سياسية، بافتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى، مؤكدين أنها قيمة مضاف فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، كما يوفر مشروع الاستزراع السمكى شرق بورسعيد 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، ويهدف مشروع الاستزراع السمكى لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، كما يسهم فى زيادة فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ولفتت إلى أن المشروع حلقة جديدة من الإنجازات التنموية واستكمال لسلسلة المشروعات التنموية التى انتهجتها الدولة بحرص من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويسهم فى ارتقاء مرتبة مصر عالميا، مؤكدين أن مشروع الفيروز فى شرق بورسعيد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط ويضيف إنجازا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة.

14a576a739.jpg

وأشاد حزب إرادة جيل، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة فى محافظة بورسعيد، واصفا المشروع بحلقة جديدة ضمن حلقات المشروعات القومية التى ترتقى بالدولة المصرية وتجعلها فى مرتبة عالية بين الدول الاستثمارية.

وقال تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، عضو مجلس الشيوخ فى بيان اليوم السبت، إن الرئيس له دور كبير فى خلق تنمية حقيقية، معتبرين أن تلك المشروعات القومية تجعل مصر فى مرتبة عالية بين الدولة الاستثمارية، مشيرا إلى أن افتتاح مشروع الفيروز يعتبر استكمالًا لخطط التنمية الشاملة على أرض مصر التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف "مطر" السيسى يُسَطِّرُ مرحلةً جديدة من النمو والبناء والتنمية، من خلال تلك المشروعات القومية، التى تُنَفَذ تحت إشرافه مباشرة وبأيدى مصري؛ مؤكدًا أن تلك المشروعات تساهم فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وتساعد فى خلق الكثير من فرص العمل.

فيما أكد حسام لبن، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مصر ستصل قريبًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، بالتزامن مع مشروعات الاستزراع السمكى التى بدأتها مصر في العديد من المحافظات، وأخرها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة فى محافظة بورسعيد.

 

3f2eaf3749.jpg

وأشار، إلى أن هذه المشروعات إضافة إلى دورها فى العمل نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى فهى تعمل كذلك على توفير آلاف فرص العمل بما يساهم في خفض معدلات البطالة، لاسيما وأن الدولة في عهد الرئيس السيسى تنتهج الاعتماد على العمالة المصرية بنسبة 100% في أغلب المشروعات.

وأوضح لبن، أن مشروع الاستزراع السمكي فى شرق التفريعة يأتى فى إطار خطة الدولة لتنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء والاهتمام بهذه البقعة الهامة من أرض الوطن.

وأشاد بتصريحات الرئيس فى شأن مشروع تطوير القرى، والتأكيد على أنه يتم بأياد مصرية خالصة، لافتا إلى أنه يوفر مزيدا من فرص العمل للشباب.

c3beb5c2c0.jpg

ومن جانبه اعتبر الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المشروعات الإنتاجية الضخمة فى كافة الاتجاهات التى تحقق الاكتفاء الذاتى وتمكننا من التصدير للخارج وهو ما يعنى تلبية احتياجات المصريين فى السوق المحلى ويظبط الميزان التجارى حيث يقلل الفجوة مابين التصدير والاستيراد وهو ما يخدم الاقتصاد المصرى هذا مايتطلع إليه نواب الشعب.

وأضاف القصبى، أن تلك المشروعات الضخمة التى يفتتحها الرئيس تفتتح المجال لفرص عمل جديدة والتى توظف طاقات الشعب المصرى فى الإنتاج والتطوير لذا ما نشاهده هو بشائر خير داعمة للمنتجين والمبدعين فى مصرنا الجديدة وفجر أمل ندعو الله من خلاله أن يحفظ بها مصر والمصريين.

واعتبر النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن المشروع يعد استكمال لسلسلة المشروعات التنموية التى انتهجتها الدولة خلال الأعوام الأخيرة.

ed53d4ed33.jpg

ولفت إلى أن الرئيس السيسى يحرص على افتتاح مشروعات إنتاجية متعددة لسد احتياجات السوق المحلى وتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة فرص التصدير، ومن ثم زيادة فرص العمل حيث يوفر هذا المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن ويفتح الباب لزيادة فرص مصر فى التواجد بالأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وأوضح أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكى يحقق الاكتفاء الذاتى من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية، وهو ما يؤكد حرص القيادة السياسية على نقل مصر نقلة حضارية متميزة، واصفا هذا المشروع بالإنجاز التنموى الذى يمهد لتغيير ترتيب مصر عالميا فى الإنتاج السمكى.

c9e52816a0.jpg

بينما أكد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، أن مصر بهذا المشروع تعطى دلالة بأنها لديها إستراتيجية كبرى للتنمية ولإنشاء مشروعات قومية متعددة تحقق الاكتفاء الذاتى وتوفر فرص عمل للشباب فضلًا عن تشجيع الاستثمار.

وأضاف حماد، فى تصريحات له، أن المشروعات القومية الذى افتتحها الرئيس اليوم تعتبر الأكبر من نوعها فى الشرق الأوسط، خاصة مشروع الفيروز الذى يساهم بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، فضلًا عن ما يساهم به فى زيادة فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ولفت حماد، إلى أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية البلاد منذ 6 أعوام، تحققت إنجازات عدة، في كافة قطاعات الدولة بشكل عام، وكان للتنمية المحلية نصيب كبير ، بالإضافة إلى تنفيذ عدة مشروعات للبنية الأساسية إلى جانب تطوير وتنمية القرى، وإطلاق العديد من البرامج التنموية، فضلا عن المبادرات المتعددة بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين، والتأكد من تحقيق مستوى أفضل لحياتهم الاقتصادية والاجتماعية و البيئية، وهو ما يؤكد أهمية هذه المشروعات.

وقال النائب أحمد دياب، عضو مجلس الشيوخ، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي يأتي في ظل إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بمشروعات الثروة الحيوانية والاستزراع السمكي.

وأضاف دياب، في تصريحات له اليوم، أن هذا المشروع العملاق سوف يساهم في توفير 10 الاف فرص عمل وهو ما يترتب عنه تقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، وزيادة من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

078bea5507.jpg

واستطرد دياب، أن مصر تحتل  مكانة كبيرة في المنطقة، في مجال الاستزراع السمكي حيث تتصدر المرتبة الأولى بين دول قارة أفريقيا ودول حوض البحر المتوسط والعاشرة عالميا بكمية قدرها نحو 1.8 مليون طن.

واختتم عضو مجلس الشيوخ، أن مصر شهدت نهضة حقيقة على أرض الواقع منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة مصر فى 2014، إذ بدأت مصر تخطو للأمام، لتشهد نهضة كبرى فى سنوات قليلة، غيرت من شكلها بصورة كلية.

بينما وصف عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، المشروع بـ"النموذج الرائع" الذي يؤكد أن الدولة المصرية تعيش عصرها الذهبي، لأن ما يحدث على الأرض لم تشهده مصر من قبل.

65135b8d58.jpg

وأضاف عكاشة، أن حجم المشروعات القومية والخدمية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي يومًا بعد يوم على أرض الواقع تؤكد صدق القيادة السياسية في تنفيذ وعودها لنقل مصر نقلة حضارية.

ولفت عكاشة، إلى أن مشروع الفيروز سيساهم فى تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية لتغطية العجز فى البروتين الحيوانى للمواطن المصرى وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر شهدت طفرة كبيرة في المشروعات القومية خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعلى مدار الـ5 سنوات الماضية دشنت الحكومة المصرية العديد من المشروعات التي تسهم في رفع مستوى الاقتصاد وزيادة الدخل القومي المصري عبر جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع